Sunday, July 26, 2015

تقرير عاجل بالصور : إنفجار عبوة ناسفة بطريق أتوبيس يقل جنودا بقوات الأمن فى العريش

إنفجار عبوة ناسفة بطريق أتوبيس يقل جنودا بقوات الأمن فى العريش

أتوبيس نقل - أرشيفية

كان هدف أحقر ما أنجبت الأرض من رعاة للقتل والخراب والدمار من الإرهابيون أن يبيدوا أتوبيس للجنود بأكمله بعبوتان ناسفتان شديدة التفجير قاموا بزرعهم ألا أن عناية المولى عز وجل سبحانه وتعالى مازلت تبخس مخططاتهم فى إلحاق الضرر بهؤلاء من خير أجناد الأرض وإنفجرت واحدة بعيدا عن أن تصيب الأتوبيس بشكل مباشر والحمد لله ولم تنفجر الأخرى.



وقع صباح اليوم إنفجار قوى هز مدينة العريش لدرجة أن شرفات زجاجية لبعض المنازل قد تهشمت وإستيقظ السكان على دوى إطلاق نيران متلاحق بكثافة بعد صوت الإنفجار المدوى و قال شهود عيان إن عبوة ناسفة انفجرت أثناء مرور أتوبيس يقل جنودا بقوات الأمن على طريق ساحل العريش، وعلى الفور أغلقت قوات الأمن المكان وشوهدت سيارات إسعاف تنقل مصابين.


ولم تعلن الجهات الأمنية تفاصيل الحادث حتى الآن واكتفت المصادر بالقول إنه بيان رسمى سيصدر بكافة التفاصيل فى وقت لاحق.

وأعقب الحادث إطلاق أعيرة نارية بكثافة من مختلف نقاط الأمن بالعريش.

إصابات الجنود فى محاولة تفجير أتوبيس للداخلية بالعريش محدودة

أرشيفية - مستشفى العريش

وقد قال مصدر طبى بشمال سيناء، إن الجنود الذين تم نقلهم من موقع استهداف أتوبيس نقل جنود لوزارة الداخلية بالعريش إصاباتهم تراوحت ما بين جروح وشظايا محدودة وحالتهم مستقرة، وتماثل عدد منهم للشفاء.


من جانبه قال مصدر أمنى بشمال سيناء، إن قوات الأمن مشطت منطقة الحادث بحثا عن عبوات ناسفة أخرى فى موقع استهداف الأتوبيس الذى تم أمام مسجد الخلفاء على طريق العريش الساحلى، موضحا أن عبوتين تم زرعهما على الطريق انفجرت إحداهما ولم تنفجر الثانية.


وأشار المصدر إلى أنه تم أيضا سحب الأتوبيس المتعطل نتيجة التفجير إلى موقع أمنى بالعريش، مطالبا وسائل الإعلام بتحرى الدقة فى نقل الأخبار، مشددا على أن وزارة الداخلية ستصدر بيانا رسميا بالواقعة وتفاصيل الحادث الإرهابى فى وقت لاحق. 



فى ذات السياق، عادت حركة السير على طريق العريش الساحلى بعد إغلاقه لنحو ساعة، بعد الهجوم الإرهابى، وسادت حالة من الغضب بين الأهالى نتيجة تكرار الحوادث الإرهابية بالعريش وسط المدينة، مشيرين إلى أن واجهات منازل فى المنطقة تضررت، كما تهمشت نوافذ زجاجية، بسبب التفجير.

بالأسماء.. إصابة 18 مجندا فى استهداف أتوبيس الداخلية بالعريش

حادث العريش

جديرا بالذكر أن مصدر طبى بشمال سيناء،قد صرح  بإن إجمالى المجندين المصابين من قوات الشرطة الذين تم نقلهم من موقع استهداف أتوبيس بعبوة ناسفة بالعريش بلغ 18 مجندا هم كل من: 

عريف حمودة شعبان حسين 28 سنة، الغربية
عريف خيرى سعيد شعبان سنة، من الغربية
عريف رومانى نبيل شريف 33 سنة، المنيا
عريف عادل ربيع على 30 سنة، الغربية
مجند أحمد جمال محمد 22 سنة، الشرقية
عريف رضا عبد الكريم محمد 32 شن، الدقهلية
عريف سامح أحمد رفاعى 33 سنة، الغربية
عريف مفرج عبد الله 30 سنة، الغربية
عريف عاصم محمود محمد 28 سنة الغربية
عريف على زكريا أحمد 28 سنة الغربية
عريف عبد المولى موسى عبد المولى 30 سنة، المنصورة
عريف عبد الحميد سلامة 34 سنة، القليوبية
عريف زغلول عبد اللطيف حمادة سنة 28، الشرقية
عريف حازم زكى 24 سنة، الغربية
عريف بدراوى سيد يوسف 34 سنة، الغربية
عريف أحمد صابر عبد الغفار 32 سنة الغربية
عريف محمد محمود البنا 32 سنة، الغربية
عريف رجب نصر زايد 32 ستة البحيرة.

وأشار المصدر إلى أن 10 من بين المصابين تماثلوا للشفاء وبقية المصابين تراوحت إصاباتهم ما بين جروح وشظايا.

مصدر أمنى: "بيت المقدس" وراء حادث استهداف أتوبيس جنود العريش

صورة ارشيفية

أكد مصدر أمنى بشمال سيناء، أن التحقيقات الأولية فى حادث استهداف أتوبيس نقل الجنود بالعريش تقف وراءها جماعة أنصار بيت المقدس، موضحا أن التفجير تم عن بعد بواسطة عبوتين ناسفتين انفجرت إحداهما ولم تنفجر الثانية.

وأشار المصدر إلى أن غالبية المصابين من محافظة الغربية وهم جنود وأفراد شرطة كانوا فى طريقهم لقضاء إجازتهم.


وتفقدت قيادات أمنية موقع الحادث، فيما قام فريق من النيابة العامة بإجراء معاينات للأتوبيس الذى تم استهدافه، وسؤال المصابين فى الحادث من الجنود، ويواصل فريق النيابة العامة تحقيقاته.

انتشار أمنى موسع فى العريش بحثا عن منفذى استهداف أتوبيس الشرطة

حادث العريش

وعلى صعيد متصل أكد مصدر أمنى بشمال سيناء، أن قوات من الشرطة انتشرت فى شوارع العريش وتنفذ حملات تمشيط وملاحقات أمنية، بحثا عن منفذى عملية استهداف أتوبيس نقل أفراد شرطة بعبوة ناسفة صباح اليوم على طريق العريش الساحلى بمنطقة الخلفاء الراشدين.

وأشار المصدر إلى أن التحقيقات تشير إلى تورط جماعة أنصار بيت المقدس فى الحادث، مؤكداً أن القوات تقوم بعمليات واسعة ستعلن نتائجها فى بيان أمنى رسمى فى وقت لاحق.

سماع دوى انفجارات.. وإغلاق وسط مدينة الشيخ زويد مع بدء عملية أمنية واسعة

انفجار - أرشيفية

قال شهود عيان من مناطق الشيخ زويد، أنهم سمعوا سلسلة انفجارات بالتزامن مع انطلاق عمليات أمنية موسعة بالقرى والأحياء جنوب وشرق المدينة.

فيما تواصل إغلاق وسط المدينة ومدخل مدينة الشيخ زويد الغربى والشرقى، ومحيط قسم الشرطة ومجلس المدينة وميدان مدينة الشيخ زويد وميدان قرية الجورة وطريق الشيخ زويد الجورة، وانتشر جنود حول هذه المواقع وأطلقت نيران تحذيرية بكثافة.

وقال مصدر أمنى: إن عمليات أمنية موسعة تجرى الآن بالعريش والشيخ زويد ورفح، وتلاحق القوات عناصر إرهابية، وتابع المصدر خلال العمليات قامت القوات بمحاصرة بعض القرى وإجراء تفتيش بها، فضلا عن عمليات التمشيط وضرب أهداف إرهابية.

وفى مدينة العريش تواصل إغلاق ميادين المالح وضاحية السلام وسط العريش، كما أغلقت كليا محيط ديوان المحافظة ومديرية الأمن والسجن المركزى ومعسكرات الأمن المركزى والمقرات الأمنية ومقرات حكومية.