Sunday, May 8, 2016

إستشهاد ضابط و7 أمناء بهجوم إرهابى بإطلاق مسلحين النار على سيارة للشرطة بحلوان

شهداء الشرطة فى هجوم حلوان

أفاد شهود عيان، بتعرض سيارة شرطة لإطلاق نار من مسلحين بحلوان أسفر عنه استشهاد ضابط شرطة و7 أمناء، وفرت السيارة هاربة. 

معاون مباحث حلوان أحد شهداء الهجوم الأرهابى

الشهيد محمد حامد معاون مباحث قسم حلوان

صورة الشهيد محمد حامد معاون مباحث قسم حلوان الذى استشهد على يد إرهابيين أطلقوا النار على سيارة ميكروباص وبداخلها 8 أفراد شرطة ،استشهدوا أثر اطلاق نار عليهم من سيارة يستقلها عدد من المسلحين.

أجهزة الأمن تمشط حلوان لملاحقة المسلحين مطلقى النار على "شهداء الشرطة"

موقع الحادث

أفاد مصدر أمنى بمديرية أمن القاهرة، أن أجهزة الأمن تمشط منطقة حلوان لملاحقة مجهولين أطلقوا الرصاص على سيارة شرطة من سيارة ميكروباص مما أدى الى استشهاد ضابط و7 أفراد من الشرطة.

عاجل| مصدر أمني لـ"الوطن": تحديد هوية 2 من مرتكبي "هجوم حلوان"

وأضاف المصدر أنه تم نقل الجميع للمستشفى وتمشيط المنطقة وإغلاق الشوارع المحيطة بمكان الحادث.

مصدر أمنى يكشف ملابسات حادث استشهاد 8 من رجال الشرطة فى حلوان

من موقع الحادث

أكد مصدر أمنى، أن الحادث الإرهابى الذى نفذته عناصر إرهابية ضد رجال الشرطة فى حلوان أسفر عن استشهاد 8 من رجال الشرطة بينهم معاون مباحث القسم "النقيب محمد حامد" و 7 أفراد من قوة الشرطة.


وكشف المصدر، عن أن مجهولين كانوا يستقلون سيارة ربع نقل أطلقوا النار على سيارة الشرطة من أسلحة آلية كانت بحوزتهم أثناء تفقد القوات الحالة الأمنية وتمشيط منطقة كورنيش حلوان، لافتا إلى أنه تم استهداف القوات فى شارع عمر بن عبد العزيز.

وصول مدير أمن القاهرة لمكان حادث هجوم حلوان الأرهابى

مكان الحادث

وصل، منذ قليل، مدير أمن القاهرة اللواء خالد عبد العال ومدير مباحث العاصمة هشام الرعاقى لموقع حادث الهجوم الإرهابى على سيارة شرطة، والذى أسفر عن استشهاد ضابط و7 أفراد شرطة.

شهود عيان: سيارة إرهابيى حادث حلوان كانت تحمل شعار "داعش"

سيارة داعش - صورة أرشيفية

أكد شهود عيان، أن السيارة التى كان يستقلها الارهابيون وأطلقت النار على سيارة الشرطة كانت تحمل شعار تنظيم "داعش" الارهابى، وأطلقت وابلا من الأعيرة النارية بعدما اعترضت سيارة شهداء الشرطة.

نقل شهداء "حادث حلوان"لمستشفى النصر وفرض كردون أمنى وسط صراخ الأهالى

حادث حلوان

أكد مصدر أمنى، أنه تم نقل شهداء الحادث الإرهابى الذى نفذته عناصر إرهابية ضد 8 من رجال الشرطة، لمستشفى النصر العامة.


من جانبها قامت قوات الأمن بفرض كردون أمنى، وانتشرت سيارات الإسعاف بشارع الغربى بحلوان و سط صراخ وعويل أهالى الشهداء داخل المستشفى. 

وصول المعمل الجنائى لموقع حادث حلوان الإرهابى

جانب من حادث حلوان الإرهابى

وصل رجال المعمل الجنائى إلى مكان حادث حلوان الإرهابى، لمعاينة الموقع والسيارة التى كانت تقل الشهداء ورفع البصمات.

وكانت سيارة شرطة قد تعرضت لهجوم إرهابى من مسلحين فى حلوان، ما أسفر عن استشهاد ضابط و7 آخرين من قوات الشرطة.

مصدر أمنى: 4 مسلحين اعترضوا سيارة الشرطة بحلوان وفتحوا النار على القوات

حادث حلوان الارهابى

أكد مصدر أمنى مسؤول بوزارة الداخلية، أن 4 أشخاص كانوا مختبئين بالصندوق الخلفى لسيارة ربع نقل، اعترضت سيارة مأمورية رجال مباحث حلوان، أثناء تفقد الحالة الأمنية في شارع عمر بن عبد العزيز، وأطلقوا أعيرة نارية كثيفة تجاة السيارة الميكروباص من أسلحة آلية كانت بحوزتهم ولاذوا بالفرار.


أسفر الحادث عن استشهاد كلٍ من: ملازم أول محمد محمد حامد ، وأمناء الشرطة "عادل مصطفى محمد و أحمد حامد محمود و علاء عيد حسين و صابر أبو ناب أحمد وأحمد مرزوق تمام و داوود عزيز فرج و أحمد إبراهيم عبد اللاه".

شهود عيان: إرهابيو"حادث حلوان" كانوا مصرين على قتل الجميع بسيارة الشرطة


أفاد شهود عيان فى حادث حلوان الإرهابى، أن المسلحين كانوا يستقلون سيارة نصف نقل وأرادوا تصفية كل من بداخل السيارة الميكروباص التى كان يستقلها ضابط أمناء الشرطة.


وأضاف شهود العيان، من موقع الحادث، أن أحد المسلحين نزل من السيارة وأطلق النار على باقى أفراد الشرطة للتأكد من مقتلهم ثم فروا هاربين.


من جانبه، كلف اللواء خالد عبد العال، مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة، القيادات الأمنية بسرعة تشكيل فريق بحث على أعلى مستوى من رجال مباحث القاهرة، وتكوين مجموعات أمنية لسرعة تتبع خط سير الجناة مرتكبى الحادث الإرهابى، والذى أسفر عن استشهاد معاون مباحث قسم حلوان و7 آخرين من رجال الشرطة.


كما كلف مدير أمن القاهرة، اللواء هشام العراقى مدير مباحث القاهرة، بالإشراف على تلك المجموعات الأمنية، وخطة عملها، حتى القبض على العناصر الإرهابية منفذى الحادث.

هاشتاج "حلوان" يتصدر "تويتر" عقب استشهاد 8 من رجال الشرطة فى هجوم إرهابى

جانب من حادث حلوان الارهابى

دشن رواد موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" هشتاج "حلوان"، عقب تعرض سيارة شرطة لإطلاق نار من قبل مسلحين بمنطقة حلوان، أسفر عنه استشهاد ضابط و7 أمناء شرطة، شارك المغردون فى الهاشتاج بفاعلية، والذى سرعان ما أصبح الأكثر تداولاً، ما جعله يحتل الصدارة على موقع التدوينات الصغيرة "تويتر".

هشتاج حلوان (2)

وقال أحد المشاركين فى الهاشتاج "الدم كله حرام حسبى الله ونعم الوكيل"، وقال أخر "داعش فى حلوان عادى خالص مالص وحتى لو قبضنا عليهم نحاكمهم فى 20 سنة طبيعى يا جماعة"، وقال مدون "الدنيا خربانه هنا يا جدعان.. حلوان"، ونشر احد المغردين صورة للمعزول محمد مرسى قائلاً "حسبى الله ونعم الوكيل فيك انسى انك ترجع تانى يا خاين".

شهود عيان: العثور على علم تنظيم "داعش" بمحيط حادث حلوان الإرهابى


قال شهود عيان، إن الأجهزة الأمنية عثرت على علم تنظيم داعش الإرهابى بمحيط مكان حادث حلوان، من المرجح أنه سقط من سيارة الإرهابيين أثناء هروبهم بعد تنفيذ جريمتهم.


كان مصدر أمنى مسؤول بوزارة الداخلية، أكد أن 4 أشخاص كانوا مختبئين بالصندوق الخلفى لسيارة ربع نقل، اعترضت سيارة مأمورية رجال مباحث حلوان، أثناء تفقد الحالة الأمنية في شارع عمر بن عبد العزيز، وأطلقوا أعيرة نارية كثيفة تجاه السيارة الميكروباص من أسلحة آلية كانت بحوزتهم ولاذوا بالفرار.


أسفر الحادث عن استشهاد كلٍ من: "ملازم أول محمد محمد حامد، وأمناء الشرطة "عادل مصطفى محمد و أحمد حامد محمود و علاء عيد حسين و صابر أبو ناب أحمد وأحمد مرزوق تمام و داوود عزيز فرج و أحمد إبراهيم عبد اللاه".

حركة إخوانية تتبنى حادث حلوان الإرهابى: "وصلتنا معلومات عن خط سير القوات"

حادث حلوان

أعلنت حركة تابعة لجماعة الإخوان، مسؤليتها عن حادث حلوان الإرهابى والذى راح ضحيته عدد من رجال الشرطة، وأكدت الحركة والتى تدعى "المقاومة الشعبية"، أنه وصل إليها معلومات عن خط سير قوات الشرطة وقاموا بعمل كمين محكم لهم وقتلهم.

حركة-إخوانية-تتبنى-حادث-حلوان-الإرهابى

واختتمت الحركة الإخوانية بيانها قائلة:" العملية بمناسبة مرور 1000 يوم على فض اعتصام رابعة"

النائبة دينا عبد العزيز:أتقدم ببيان لـ"الداخلية" حول تردى أوضاع الأمن بحلوان

دينا عبد العزيز عضو مجلس النواب عن دائرة حلوان

قالت دينا عبد العزيز، عضو مجلس النواب عن دائرة حلوان، إنها ستتقدم ببيان عاجل لوزير الداخلية اليوم الأحد، عن تردى الأوضاع الأمنية فى الدائرة بعد وقوع الحادث الإرهابى بالأمس من هجوم لملثمين، والذى أسفر عن مقتل 9 من رجال الشرطة.

وأضافت دينا عبد العزيز أن مواجهة الإرهاب تتطلب الضغط من أجل تحقيق عدالة ناجزة، ووضع أحكام قضائية رادعة فى أسرع وقت طالما توجد جرائم إرهابية وتنفيذها.

الأجهزة الأمنية تنقل جثامين شهداء حادث حلوان الإرهابى لمستشفى الشرطة

جانب من حادث حلوان الإرهابى

رفعت الأجهزة الأمنية السيارة المكيروباص التى استشهد بداخلها معاون مباحث قسم شرطة حلوان و7 أفراد شرطة من مكان الحادث، وتم سحبها بواسطة سيارة نقل إلى محيط ديوان قسم شرطة حلوان.

فيما قامت سيارات الإسعاف بنقل جثامين ضحايا الحادث الإرهابى من مستشفى النصر إلى مستشفى الشرطة لتوقيع التقرير الطبى الخاص بهم.


وكانت سيارة شرطة قد تعرضت لهجوم إرهابى من مسلحين فى حلوان، ما أسفر عن استشهاد ضابط و7 آخرين من قوات الشرطة.

النيابة تستمع لشهود واقعة استشهاد معاون مباحث حلوان و7 أمناء شرطة.. الشهود يكشفون: منفذو الواقعة 5 ملثمين.. أطلقوا النار عن قرب وتأكدوا من وفاة الجميع.. ويؤكدون: فروا لإحدى المناطق الجبلية

حادث حلوان الإرهابى

استدعت النيابة العامة شهود واقعة وإطلاق 4 مجهولين الأعيرة النارية على قوة أمنية من مباحث قسم شرطة حلوان، والتى أسفرت عن استشهاد معاون مباحث حلوان و7 أمناء شرطة، لسماع أقوالهم وشهادتهم حول الواقعة.

وقالت مصادر إن الأجهزة الأمنية استمعت لأحد شهود الواقعة عن قرب، لكشف هوية منفذى الواقعة.


وقال أحد شهود الواقعة إنهم أثناء سيرهم بشارع عمر بن عبد العزيز شاهدوا سيارة ربع نقل مسرعة، يستقلها 5 أشخاص ملثمين، بينهم 4 كانوا مختبئين داخل صندوق السيارة الخلفى، وفور وصولهم لسيارة ميكروباص بيضاء اللون أطلقوا أعيرة نارية بكثافة فى اتجاهها، بينما قام اثنان آخران بتأمين الطريق لتسهيل عملية الهروب بعد تنفيذ الواقعة.

وأضاف الشهود أن العناصر الإرهابية، توجهوا إلى سيارة شهداء الشرطة للتأكيد من وفاة الجميع، كما أطلقوا الأعيرة النارية فى الهواء تجاه العمارات السكنية، وفروا هاربين فى اتجاه شارع الحرية، المؤدى إلى إحدى المناطق الشعبية ثم إلى المناطق الجبلية.

وأشار الشهود إلى أن العملية الإرهابية استغرقت ما يقرب من 5 دقائق نفذوا خلالها العملية الإرهابية.

وأسفرت الواقعة عن استشهاد :


1- ملازم أول / محمد محمد حامد .



2- أمين الشرطة / عادل مصطفى محمد.
3- أمين الشرطة/ أحمد حامد محمود .



4- أمين الشرطة/ علاء عيد حسين.



5- أمين الشرطة / صابر أبو ناب أحمد .
6- أمين الشرطة/ أحمد مرزوق تمام.



7- أمين الشرطة/ داوود عزيز فرج .



8- أمين الشرطة/ أحمد إبراهيم عبد اللاه. 

بعد استشهاد 8 من رجال الشرطة.. الأمن يلاحق "فلول كتائب حلوان".. ومصادر أمنية: الجناة على اتصال بداعش وتدربوا على حمل السلاح والقنص بالجنوب.. وخططوا للجريمة قبل الحادث بأيام ونفذوها بسيارة مسروقة


كشفت مصادر أمنية أن أجهزة الأمن تلاحق فلول كتائب حلوان بعد حادث إطلاق مجهولين الرصاص من سيارة ميكروباص على سيارة شرطة بحلوان منا أدى إلى استشهاد ضابط و7 أفراد.

وأوضحت المصادر أنه عقب سقوط الجماعة المسلحة التى أطلقت على نفسها "كتائب حلوان" والقبض عليهم تباعا، بدأ يظهر فى المشهد بقايا وفلول هذه الجماعة، حيث أطلوا على المجتمع برأسهم من جديد من خلال حادث ارهابى اغتال 8 من رجال الشرطة.



وتؤكد المعلومات الأمنية أن الجناة مرتكبى هذه الواقعة من فلول كتائب حلوان وأنهم على تواصل بما يطلق على نفسه " تنظيم داعش الإرهابى" وأن هذه الجماعات الإرهابية المسلحة دأبت على حمل السلاح والتدريب على القتل والقنص عن بعد، وتلقى التكليفات من الخارج وتنفيذها بالداخل بهدف إحداث نوع من الفوضى بالبلاد.

وتوضح المعلومات أن هذا الحادث جاء ردا على الضربات الأمنية الناجحة مؤخرا، والتى أجهضت تحركات الجماعات المسلحة، وانتقاما من الشرطة لضبطها عناصر كتائب حلوان المسلحة .


وتشير المعلومات إلى أن هذه العناصر تتبنى الفكر التكفيرى الذى يكفر الشرطة، ويستحل دماءها ويقتل ويدمر ويخرب باسم الدين، وأن الجناة خططوا لارتكاب الحادث قبله بعدة أيام، وفى سبيل ذلك اشتروا السلاح وتتبعوا المجنى عليهم لقتلهم وارتكبوا الحادث بسيارة مسروقة.



وترجح تحريات الأمن إلى هروب الجناة إلى المناطق الجبلية، بعيدا عن الملاحقات الأمنية، وأنهم أعدوا خططا بتنفيذ الحادث المؤسف والهرب سريعا قبل القبض عليهم.


وتؤكد المعلومات أن أجهزة الأمن جمعت ملفات العناصر المتشددة بالمنطقة ووسعت دائرة الاشتباه للوصول إلى هوية الجناة تمهيدا للقبض عليهم.



وتشن أجهزة الأمن أضخم العمليات الأمنية لاستهداف حلوان وتطهيرها مرة أخرى من فلول كتائب حلوان والجماعات المسلحة.



وأوضحت المصادر أنه بعد نجاح الأمن فى القضاء على ثالوث الإرهاب بمصر "أنصار بيت المقدس وأجناد نصر وكتائب حلوان"، لجأت التنظيمات الأخيرة إلى استغلال فلول كتائب حلوان فى العودة للمشهد الدموى من جديد لاستهداف رجال الشرطة.

السفير البريطانى بالقاهرة ينعى ضحايا حادث حلوان الإرهابى

جون كاسن السفير البريطانى لدى القاهرة

نعى جون كاسن، السفير البريطانى لدى القاهرة، شهداء حادث حلوان الإرهابى الذى راح ضحيته 8 من رجال الشرطة فجر اليوم الأحد.

وكتب "كاسن" تدوينه على حسابه الرسمى على موقع التدوينات القصيرة تويتر، "خالص التعازى لأسر وزملاء ضباط الشرطة الذين قتلوا فى حلوان، مضيفا الوقوف جنبا إلى جنب سوف يؤدى إلى هزيمة الإرهاب".

تويتر

وتعرضت سيارة شرطة فى الساعات الأولى من اليوم الأحد، لإطلاق نار من إرهابيين أسفر عنه استشهاد معاون مباحث حلوان و7 أمناء، وفرت السيارة هاربة. 

8 سيارات إسعاف لنقل جثامين شهداء حادث حلوان الإرهابى لمستشفى الشرطة

عربات نقل جثامين شهداء حادث حلوان

وصلت 8 سيارات إسعاف لمستشفى النصر بحلوان، لنقل جثامين شهداء حادث حلوان الإرهابى الثمانية لمستشفى الشرطة بالعجوزة، وإنهاء إجراءات الدفن. 

مناظرة النيابة: أكثر من 10 طلقات اخترقت جسد كل شهيد بحادث حلوان الإرهابى

حادث حلوان الإرهابى

انتهت نيابة حلوان برئاسة المستشار إسلام سرور، من مناظرة جثث شهداء حادث حلوان الإرهابى داخل مستشفى النصر، وأسفرت عن أن كل شهيد مصاب بأكثر من 10 طلقات متنوعة فى أماكن متفرقة من الجسم وأن الأسلحة التى استخدمت فى الحادث "متنوعة".


وكشفت معاينة النيابة، عن أن إطلاق الأعيرة النارية على ميكروباص الشرطة كانت عن قرب، كما تم العثور على فوارغ أكثر من مائة طلقة بمكان الحادث.

هاشتاج "الشرطة المصرية رجال" يتصدر "تويتر" عقب هجوم حلوان الإرهابى

أحداث حلوان

دشن رواد موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" هشتاج "الشرطة المصرية رجال"، عقب تعرض سيارة شرطة لإطلاق نار من قبل مسلحين بمنطقة حلوان، أسفر عنه استشهاد ضابط و7 أمناء شرطة، شارك المغردون فى الهاشتاج بفاعلية، وسرعان ما أصبح الأكثر تداولاً، ما جعله يحتل الصدارة على موقع التدوينات الصغيرة "تويتر".

تويتر (1)

وقال أحد المشاركين فى الهاشتاج: "ربنا يرحم شهداء الواجب الوطنى..ويلهم أهلهم الصبر والسلوان وبإذن الله حق رجالة الشرطة هيرجع..الشرطة مبتفرطش فى حق ولادها"، وقال آخر "ربنا يحفظهم لمصر"، وقال مدون "رحم الله شهدائنا الأبرار الذين طالتهم يد الغدر والخيانة مساء أمس فى حلوان.. وأبدا لن تسقط مصر بأمر الله".

مصطفى بكرى: خيط رفيع يربط بين أزمة نقابة الصحفيين وحادث حلوان الإرهابى

مصطفى بكرى

قال النائب مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب، إن هناك خيط رفيع يربط بين الحادث الإرهابى فى حلوان، وبين أزمة نقابة الصحفيين، وشعار الداخليه بلطجية، مشيرا إلى أن الجماعه الصحفية مطالبة بأن تنفض الغبار من جسدها، وتسقط المجلس الحالى الذى سبب أبلغ الضرر للجماعة الصحفية.

مصطفى بكرى (1)

وأضاف بكرى فى تغريدة له على حسابه الشخصى بموقع التواصل الإجتماعى "تويتر"، أن نقيب الصحفيين أصدر بيانا بمشاركة خالد البلشى وخالد داود وجميله إسماعيل وآخرين يوم ١ مايو يعلن فيه عن تضامنه مع عمرو بدر والسقا، ويحذر من القبض عليهما، موضحا أن شهادة حارسى مبنى النقابة التى كذبا فيها رواية النقابة هى أبلغ رد على مجلس النقابة وأكاذيبه.

مصطفى بكرى (2)

مصطفى بكرى (3)

مصطفى بكرى (4)

وأوضح عضو مجلس النواب، أن الأخطر في شهادة الحارسين قولهما أنهما تعرضا للضغوط من داخل النقابة، وأجبروهما على التوقيع على مذكرة تحمل الداخلية الاعتداء عليهما، وهو ما لم يحدث ويكشفان الحقيقة والنيابة حتما ستستمع إلى أقوالهما لوضع الأمور فى نصابها الصحيح. 

وصول جثامين شهداء الشرطة فى حادث حلوان الإرهابى لمشرحة زينهم

سيارة الشهداء - صورة أرشيفية

وصلت جثامين شهداء الشرطة فى حادث استهداف قوة أمنية من مباحث قسم شرطة حلوان، إلى مشرحة زينهم، لاتخاذ الإجراءات الطبية ومناظرتهم، تمهيدا للتصريح بالدفن، وتشييع الجثامين.



كان عناصر إرهابية مجهولة، تستقل سيارة ربع نقل، قد استهدفت قوة أمنية، من مباحث قسم شرطة حلوان، فى الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد أثناء سيرهم بشارع عمر بن عبد العزيز بدائرة القسم، حيث فتح المسلحون نيران أسلحتهم الآلية تجاه سيارة المأمورية، ولاذوا بالفرار، ما أسفر عن استشهاد كلا من، ملازم أول محمد محمد حامد، و7 أمناء الشرطة هم كلا من عادل مصطفى محمد، أحمد حامد محمود، علاء عيد حسين، صابر أبو ناب أحمد، أحمد مرزوق تمام، داوود عزيز فرج، أحمد إبراهيم عبد اللاه


تكثيف أمنى بمحيط مشرحة زينهم بعد وصول شهداء الشرطة بحادث حلوان الإرهابى

كثفت قوات الأمن من تواجدها أمام مشرحة زينهم، وذلك بعد وصول سيارات الإسعاف التى تحمل 8 جثامين، لشهداء الشرطة فى حادث حلوان الإرهابى.



ومن المقرر، أن يبدأ الأطباء الشرعيون فى تشريح الجثامين، تنفيذا لقرار النيابة العامة، بالتشريح للوقوف على سبب وكيفية الوفاة.

السفير السعودى بالقاهرة: ستظل المملكة مساندة لمصر فى مواجهة الإرهاب الأسود

السفير أحمد عبد العزيز قطان سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة

قدم السفير أحمد عبد العزيز قطان، سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة، التعازى فى شهداء حادث حلوان الإرهابى الذى راح ضحيته 8 من رجال الشرطة فجر اليوم الأحد.

وكتب "قطان" تغريدة له على حسابه الرسمى على موقع التدوينات القصيرة تويتر، "أتقدم بخالص التعازى لمصر وذوى شهداء حلوان، وستظل السعودية مساندة لشقيقتها مصر فى مواجهة الإرهاب الأسود.

تويتر

وتعرضت سيارة شرطة فى الساعات الأولى من اليوم الأحد، لإطلاق نار من إرهابيين أسفر عنه استشهاد معاون مباحث حلوان و7 أمناء، وفرت السيارة هاربة. 

جنازة عسكرية ظهر اليوم لشهداء "حادث حلوان الإرهابى" بأكاديمية الشرطة

حادث حلوان الإرهابى

أكد مصدر أمنى مسئول بوزارة الداخلية، أنه تقرر إقامة جنازة عسكرية مهيبة لشهداء حلوان، من رجال مباحث قسم شرطة حلوان الذين استشهدوا إثر عملية إرهابية، استهدفتهم أثناء تفقد الحالة الأمنية بالمنطقة، وذلك بمقر أكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس.

1

وأشار المصدر إلى أن وزير الداخلية، سيكون على رأس مشيعى جنازة الشهداء، عقب صلاة الظهر اليوم الأحد، ومسئولين فى الدولة، بجانب القيادات الأمنية وضباط الشرطة بوزارة الداخلية ومديرية أمن القاهرة.


وحدثت فى الساعات الأولى من صباح اليوم، وأثناء قيام قوة أمنية من مباحث قسم شرطة حلوان يرتدون الملابس المدنية بتفقد الحالة الأمنية مستقلين سيارة ميكروباص تابعه لجهة عملهم، وأثناء سيرهم بشارع عمر بن عبد العزيز، اعترض مجهولون يستقلون سيارة ربع نقل سيارة المأمورية، وترجل منها أربعة أشخاص كانوا مختبئين بالصندوق الخلفى للسيارة، وأطلقوا أعيرة نارية كثيفة تجاة السيارة من أسلحة آلية كانت بحوزتهم ولاذوا بالفرار.

وأسفر الحادث عن استشهاد كل من: -

2

أسماء الضحايا من قتلى ميكروباص مباحث حلوان في الحادث الإرهابي

النقيب محمد حامد – أمين شرطة بوحدة مباحث حلوان
الأمين احمد حامد – أمين شرطة بوحدة مباحث حلوان
الأمين داود عزيز – أمين شرطة بوحدة مباحث حلوان
الأمين احمد المرزوق – أمين شرطة بوحدة مباحث حلوان
الأمين صابر العربي – أمين شرطة بوحدة مباحث حلوان
الأمين صابر ابو نادى – أمين شرطة بوحدة مباحث حلوان
الأمين احمد غريب – أمين شرطة بوحدة مباحث حلوان

رويترز: تنظيم داعش الإرهابى يعلن مسؤوليته عن استهداف سيارة الشرطة بحلوان

سيارة الشرطة المستهدفة

بثت وكالة رويترز، منذ قليل خبر عاجل اكدت فيه إعلان تنظيم داعش الإرهابى، فى بيان نشر على الانترنت مسؤوليته عن الهجوم الإرهابى الذى استهدف سيارة تقل رجال شرطة، أسفر عن استشهاد ضابط و7 امناء فى وقت مبكر من صباح اليوم الأحد.

النيابة: العثور على 120 فارغا لطلقات آلية بمكان حادث حلوان الإرهابى

حادث حلوان

كشفت نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية، برئاسة المستشار أحمد الأبرق رئيس النيابة، وبإشراف المستشار هشام حمدى المحامى العام الأول، أن معاينة فريق النيابة، بالاشتراك مع المعمل الجنائى، عثروا على 120 فارغ طلقة آلية بمحيط حادث حلوان.

كمين حلوان

وفى السياق ذاته، قررت النيابة إرسال هذه الفوارغ إلى الطب الشرعى، لتحديد نوع المقذوف وكيفية إطلاقه، والمسافة التى أطلق منها.


أسفر الحادث عن استشهاد كلٍ من: ملازم أول محمد محمد حامد، وأمناء الشرطة "عادل مصطفى محمد وأحمد حامد محمود، وعلاء عيد حسين وصابر أبو ناب أحمد وأحمد مرزوق تمام وداوود عزيز فرج وأحمد إبراهيم عبد اللاه".



"الصحفيين" تنعى شهداء الشرطة فى حلوان.. وتؤكد: يجب التوحد لمواجهة الإرهاب

نقابة الصحفيين

أدانت نقابة الصحفيين، بكل قوة، الجريمة الإرهابية الخسيسة التى استشهد فيها ثمانية من رجال الشرطة، مساء أمس السبت، فى حلوان، على أيدى عصابات إرهابية لا تريد لمصر أمنا ولا استقرارا.


وأضافت النقابة فى بيان لها، اليوم، أنها تتقدم بعزائها إلى أسر الشهداء، وإلى رجال الشرطة المصرية الشرفاء الذين يقدمون دماءهم وأرواحهم فداء لأمن الوطن، مشددة على ماسبق وأكدته مراراً من أن الظروف الصعبة التى تمر بها البلاد، تستوجب التوحد فى مواجهة العدو الداخلى المشترك، وهو الإرهاب الأسود، وكذلك مواجهة كافة التحديات الخارجية التى يواجهها الوطن فى هذه الظروف الصعبة.


وأكدت نقابة الصحفيين، أن هذه العمليات الإرهابية الخسيسة لن تزيدنا إلا إصرارا على اجتثاث الإرهاب من جذوره، مشددة على أنها تعيد التأكيد على أن الصحفيين المصريين الذين وقفوا دائماً صفا واحداً خلف رجال الجيش والشرطة، وخلف كل مؤسسات الدولة المصرية، سيظلون دائما فى مقدمة الصفوف دفاعا عن وطنهم فى كل المعارك، وفى مقدمتها معركة الحرب على الإرهاب بكل أشكاله.


قيادات الداخلية يتقدمون جنازة شهداء حلوان.. وزملاؤهم: كانوا مثالا للتضحية

سيارات الإسعاف

شهدت أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة إجراءات أمنية مشددة، استعدادا لإقامة الجنازة العسكرية لشهداء الواجب بحلوان، وتقدم وزير الداخلية ومدير أمن العاصمة الحضور.


وخيمت حالة من الحزن على الأهالى، وأكد زملاء وأصدقاء الشهداء أنهم كانوا مثالا للانضباط والتضحية، وكان مجهولون استهدفوا مأمورية أمنية بحلوان، مما أدى إلى استشهاد 8 من رجال الشرطة.