Monday, May 9, 2016

نبأ عاجل : مقتل أبو وهيب الأمير العسكري ومساعد أبو بكر البغدادى زعيم تنظيم داعش بالأنبار

زعيم تنظيم داعش أبوبكر البغدادى

فى نبأ عاجل أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" اليوم الاثنين مقتل زعيم تنظيم داعش فى محافظة الأنبار العراقية فى غارة جوية شنها طيران التحالف صباح اليوم بعد إستهداف مكان تواجد البغدادى ومساعده الذى قتل بمنطقة الأنبار وثلاثة آخرين، في غارة جوية نفذها التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة بناء على معلومات مخابراتية حددت مكانه بدقة للمرة الثانية بخلاف التى نجا منها مسبقا لتحقق القوات الجوية هدفها بدقة تلك المرة .


الغارة التى إستهدفت البغدادى وأصابته بالعام الماضى

ونقلت "فرانس برس" عن المتحدث باسم التحالف بيتر كوك قوله إنه "في السادس من مايو إستهدفت غارة جوية للتحالف أبو وهيب الأمير العسكري لداعش في محافظة الأنبار، العضو السابق في تنظيم القاعدة في العراق، الذي ظهر في تسجيلات الفيديو التي نفذ فيها داعش إعدامات".

كما أعلنت مؤسسة الاعتصام التابعة لتنظيم “داعش” عن وفاة أبو وهيب الأمير العسكري ومساعد “أبو بكر البغدادي” زعيم التنظيم، دون أن تذكر تفاصيل عن كيفية ومكان وساعة مقتله



لكن المؤسسة قالت فى تغريدة لها على موقع التواصل الاجتماعى “تويتر”: “سننشر تفاصيل “إستشهاده” بعد تعليمات الخليفة البغدادي ومبايعة الخليفة الجديد للأنبار تباعاً.

كما سيصدر البنتاجون مساء الليلة تقرير مصور يبث على الهواء مصاحبا لحديث للرئيس الأمريكى باراك أوباما لكشف الحقائق على الشعب الأميركى والعالم.