Thursday, November 10, 2016

تفاصيل الكشف عن هوية منفذى عملية إستهداف قاضى مدينة نصر وعلى جمعة

كشف هوية منفذى عملية استهداف قاضى مدينة نصر وعلى جمعة.. 
التحقيقات تكشف أسماء المتهمين الهاربين.. 
النيابة تأمر بسرعة ضبطهم.. 
المتهمون: تلقينا تعليمات من قيادات الإخوان بنشر أعمال الفوضى والعنف


أمرت نيابة أمن الدولة العليا، برئاسة المستشار خالد ضياء المحامى العام الأول للنيابات، بسرعة ضبط وإحضار عدد من عناصر تنظيم الإخوان، التابعين للحركة الإرهابية المسماة "حسم"، لتورطهم فى واقعة محاولة قاضى مدينة نصر المستشار أحمد أبو الفتوح رئيس محكمة استئناف القاهرة، ومحاولة اغتيال النائب العام المساعد المستشار زكريا عبد العزيز عثمان، ومحاولة اغتيال الدكتور على جمعة.

وأشارت مصادر مطلعة إلى أن تحريات الأجهزة الأمنية وتحقيقات النيابة مع المتهمين المحبوسين على ذمة التحقيقات فى القضية، كشفت عن عدد من عناصر التنظيم الهاربين والمشاركين فى تنفيذ العمليات الإرهابية.

وكشفت التحقيقات أنه فى إطار خطة جماعة الإخوان الإرهابية لنشر أعمال العنف وإشاعة الفوضى لإسقاط الدولة المصرية وبعد القبض على عناصر التنظيم فى نطاق القاهرة الكبرى، لجأت قيادات التنظيم للاستعانة بعناصرها فى عدد من المحافظات لتكوين خلايا العمل النوعى "والحراك المسلح"، لتنفيذ عمليات إرهابية خلال الفترة الحالية، وذلك عقب تدريبهم على استخدام السلاح وتصنيع العبوات الناسفة.

كما أظهرت التحقيقات عن تلقى عناصر التنظيم تكليفا من قيادات الجماعة بتكوين جناح عسكرى يعمل على مجموعات، المجموعة الأولى "الحراك الشعبى الفورى"، وفى حالة وجود مظاهرات فى 11 نوفمبر المقبل، يقوم الجناج العسكرى بالسيطرة على الأوضاع بالبلاد، تمهيداً لعودة الإخوان للسلطة والحكم، والمجموعة الثانية "تيارات المواجهة"، حيث تنفذ هذه المجموعة عمليات متعددة تستهدف ضباط الشرطة خاصة ضباط الأمن الوطنى والقضاة والإعلاميين من خلال عمليات إرهابية عن طريق سيارات مفخخة، أو بوضع عبوات ناسفة أسفل منازلهم أو السيارات التى تستقلها تلك الأهداف حسب وضع ومخطط التنفيذ طبقا لما تم التوصل إليه من خلال عمليات الرصد.

وتوصلت التحقيقات إلى تكليف قيادات تنظيم الإخوان الإرهابى لبعض عناصر التنظيم وعناصر العمل النوعى والحراك المسلح بالسفر خارج مصر فى إحدى الدول، لتلقى تدريبات عسكرية على كيفية استخدام الأسلحة وتصنيع العبوات الناسفة.

وكانت نيابة أمن الدولة أمرت بحبس 32 متهما من عناصر الحراك المسلح المسماة "حسم" التابعة لتنظيم الإخوان الإرهابى 15 يومًا على ذمة التحقيقات.

وضمت قائمة أسماء المتهمين المحبوسين كل من:

ياسر النبوى عبد الرازق السيد
محمد عبد الصادق حسن
أحمد جمال كامل
عبد الرحمن أحمد مكى
حسن شحاتة القزاز
عبد العزيز على عثمان
عمرو السيد أحمد متولى
محمد عبد الناصر عثمان
محمود جودة محمد
محمد خالد إبراهيم
محمد مصطفى محمد
نبيل إبراهيم الدسوقى
أسامة عبد الموجود محمد
بلال سعيد سعد
محمد صلاح محمد
على عبد الله مبروك
محمد السعيد فتح الله
محمود أحمد عبد العاطى
محمد حسن محمد حسن
حسن محمد حسن فرج
ياسر يوسف محمود
محمد أشرف السيد
عبد الرحمن حامد فهمى
إسلام أحمد عبد اللاه
عوض محمد عوض نعمان
أحمد الدسوقى مصباح الدسوقى زغلول
معاذ حمدى محمدى صالح
إمام فتحى سيد أحمد
عمرو حسن محمد عبد العال
عبد الحكيم محمود عبد الحكيم محمود
أحمد التونى عبد العال
مؤمن محمد أحمد إبراهيم