Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM: أقدم كتاب طبخ في العالم The Oldest Cookbooks in the World

Tuesday, November 28, 2017

أقدم كتاب طبخ في العالم The Oldest Cookbooks in the World


مجموعة من الالواح البابلية و المنقوش بلغة الاكادية يحتوي على اقدم وصفات الطعام و يعود تاريخ هذا اللوح الى العام 1750 قبل الميلاد اي في عصر الملك حمورابي

هذا اللوح الطيني الذي يعود لمجموعة من الالواح البابلية و المنقوش بلغة الاكادية يحتوي على اقدم وصفات الطعام و يعود تاريخ هذا اللوح الى العام 1750 قبل الميلاد اي في عصر الملك حمورابي المعروف بمسلته الشهيره للقوانين. كان نظام الكتابة المسمارية معقد للغاية و فقط الكتبة المتمرسين و الذين درسوا لعدة سنين يمكنهم القراءة و الكتابة بالخط المسماري و لذلك فمن غير المرجح اطلاقاً ان يكون الطباخين و رئيس الطهاة العاديين هم المعنين بهذا الكتاب و هذه الوصفات . تم كتابة هذا الكتاب لتوثيق الممارسات القائمة آنذاك في فن الطهي. الوصفات الموجودة في هذا الكتاب معقدة و تتطلب مكونات نادرة . يمكننا ان نفترض أنها تمثل وصفات طعام للطبقة الراقية من مطبخ بلاد ما بين النهرين و هي مخصصة للقصر الملكي أو المعبد.

من ضمن الآلاف من الالواح الطينية التي اختصت بتسجيل طلبات تسليم الطعام و شحنات من المواد الغذائية و من ضمن قوائم المفردات لانواع مختلفة من المواد الغذائية و من سجلات المدفوعات للعمال و الجنود نتمكن من الحصول على صورة دقيقة إلى حد ما عن النظام الغذائي في بلاد ما بين النهرين .

يضم هذا اللوح انواع اللحوم التي شملت لحوم البقر و الضان و الماعز و لحم الخنزير و الغزلان و الطيور (تم طرحها كلحوم و بيض).

كانت تؤكل الأسماك جنبا إلى جنب مع السلاحف و الأسماك الصدفية. و كانت الحبوب المختلفة و الخضراوات و الفواكه مثل التمر و التفاح و التين و الرمان و العنب جزء لا يتجزأ من النظام الغذائي في الشرق الأدنى القديم.

كذلك ضمت جداول طعام بلاد ما بين النهرين الجذور و البصيلات و الكمأ و الفطر . تم اضافة انواع مختلفة من الاعشاب و الملح كنوع من النكهات المستخدمة في وصفات الطعام .

كانوا يستخدمون العسل و التمور و عصير العنب و الزبيب لتحلية الطعام . ايضا كان من ضمن قوائم الطعام الحليب و الزبدة و الدهون الحيوانية و الزيوت النباتية مثل زيت السمسم و زيت بذر الكتان و ايضا اُستخدم زيت الزيتون في الطبخ.

كما تم ذكر العديد من أنواع الخبز في هذا اللوح الذي شمل ابسط انواع خبز الشعير المستخدم في حصص العمال و صولا الى افخر انواع المعجنات المحلاة و المتبلة و التي تم خبزها في قوالب ملونة و مزخرفة في مطابخ القصر.

وكانت البيرة (عادة ما تكون مصنوعة من عصيدة الشعير المُخمرة) هي المشروب الوطني الفعلي في الألفية الثالثة قبل الميلاد، في حين ظهر النبيذ في شمال بلاد ما بين النهرين و كان سعره باهض جدا و الاسرة المالكة او العوائل الاغنية جدا فقط من تستطيع اقتنائه و التمتع به.

يضم هذا اللوح 25 وصفة طبخ , منها 21 وصفة طبخ للحوم و 4 وصفات طبخ للخضروات و قائمة للمكونات و المواد التي ينبغي أن تضاف إليها، و لكن لم يتم ذكر الكيفية و الوقت المستغرق للطبخة , فمن الواضح أنها مخصصة فقط للطهاة من ذوي الخبرة و الممارسة الطويلة.

اللوح محفوظ في المتحف البريطاني - لندن

This clay clay tablet from the Babylonian Collection, inscribed in Akkadian contain the oldest known cooking recipes. It date to ca. 1750 BC, the time of Hammurabi, known for his famous law code. The cuneiform writing system was complex and generally only scribes who had studied for years could read and write, so it is unlikely that the cookbooks were meant for the ordinary cook or chef. Instead, they were written to document the current practices of culinary art. The recipes are elaborate and often call for rare ingredients. We may assume that they represent Mesopotamian haute cuisine meant for the royal palace or the temple.

From the thousands of tablets recording deliveries and shipments of foodstuff, from vocabulary lists of various kinds of food and from records of payments to workers and soldiers we can get a fairly accurate picture of the standard Mesopotamian diet.

The meats included beef, lamb, goat, pork, deer and fowl - the birds provided both meat and eggs. Fish were eaten along with turtles and shellfish. Various grains, vegetables and fruits such as dates, apples, figs, pomegranates and grapes were integral to the ancient Near Eastern diet. Roots, bulbs, truffles and mushrooms were harvested for the table. Salt added flavor to the food as did a variety of herbs. Honey as well as dates, grape-juice and raisins were used as sweeteners. Milk, clarified butter and fats both animal fats and vegetable oils, such as sesame, linseed and olive oils were used in cooking.

Many kinds of bread are mentioned in the texts from the lowliest barley bread used for workers' rations to elaborate sweetened and spiced cakes baked in fancy, decorated moulds in palace kitchens.

Beer (usually made of fermented barley mush) was the national beverage already in the third millennium BC, while wine grown in northern Mesopotamia was expensive and only enjoyed by the royal household or the very rich.

This tablet includes 25 recipes for stews, 21 are meat stews and 4 are vegetable stews. The recipes list the ingredients and the order in which they should be added, but does not give measures or cooking time - they were clearly meant only for experienced chefs.

The British Museum - London

No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.