Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM: بالفيديو .. تسونامى اليابان وتسرب اشعاع نووي 11/3/2011

Saturday, December 31, 2011

بالفيديو .. تسونامى اليابان وتسرب اشعاع نووي 11/3/2011



بالفيديو .. تسونامى اليابان وتسرب اشعاع نووي 11/3/2011



 
شهدت اليابان اليوم الجمعة 11/3/2011 موجات تسونامي شديدة نتيجة الزلزال الذي ضرب اليابان بقوة 8.9 ريختر والذي ادي الي موجات تسونامي وصل ارتفاعها الي 10 امتار
 
 اجتاحت مئات المنازل علي الساحل الشمالي الشرقي لليابان وسببت اضرار جسيمة وراح ضحيتها المئات من القتلي والجرحي والمفقودين , وحتي هذه اللحظة لايوجد تقرير نهائي عن اعداد 
 
الوفيات ولا الاضرار , ويذكر ان هذا الزلزال الذي ضرب اليابان اليوم يعد اقوي الزلازل التي ضربت اليابان منذ القرن الماضي .
 
رفعت السلطات اليابانية درجة الأزمة في مفاعلها النووي المعطل الثلاثاء لتتساوى مع مستوى كارثة تشيرنوبل التي وقعت عام 1986 مشيرة إلى مخاطر تراكم إشعاعي يلوث الماء والهواء ومياه البحر والخضروات.
 
وقال منظمون يابانيون في المجال النووي إن التقييم قد تم رفعه من خمس درجات إلى سبع درجات - أي إلى أعلى مستوى بحسب تقييم دولي تشرف عليه الوكالة الدولية للطاقة الذرية وذلك عقب إجراء تقييم جديد للتسرب الإشعاعي من مفاعل فوكوشيما داي- إتشي منذ تعطله جراء الزلزال المدمر الذى وقع فى الحادي عشر من شهر مارس الماضى.
 
وكان مسئولوين يابانيون قد هونوا من شأن الآثار السلبية لتسرب الإشعاعات النووية على الصحة حتى الآن حيث قالوا فى وقت سابق إن التسرب من مفاعل فوكوشيما يمثل عشر التسرب الناتج عن كارثة تشيرنوبل مع اعترافهم بأنه في نهاية المطاف قد يفوق تسريبات تشيرنوبل في حال استمرت الأزمة.
 
ويأتي هذا التعديل فى التصريحات بعد يوم من إضافة الحكومة اليابانية خمسة تجمعات سكانية إلى قائمة المناطق التى يتعين على السكان مغادرتها لتجنب التعرض للإشعاع على المدى الطويل حيث كانت دائرة قطرها عشرين كيلومترا حول المفاعل قد أعلنت في وقت سابق منطقة خطر.
 
وقد استندت تصريحات الحكومة اليابانية على فحص دقيق وتقييم بيانات عن تسريبات اليود 131 والسيزيوم 137 المشعين من المفاعل حسبما قال هيديهيكو نيشياما المتحدث باسم هيئة السلامة الصناعية والنووية في اليابان.
وأشار نيشياما إلى أنه على عكس تشيرنوبل لم تكن هناك انفجارا
 
 

No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.