Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM: بالصور ... لاكسبريس : أفضل صور عام 2011‏

Saturday, December 31, 2011

بالصور ... لاكسبريس : أفضل صور عام 2011‏



بالصور ... لاكسبريس : أفضل صور عام 2011‏





-   اجتاحت الطحالب ساحلكينجداو الصينى فى مقاطعة شاندونج فى شهر يوليو الماضى. وقد ساعدت شدة الحرارة على انتشار الطحالب الناجمة عن التلوث. فدرجة حرارة المياه تقترب من 20 درجة. فالنظام البيئى فى خطر والحياة اليومية لسكان هذا المنتجع السياحى فى شرق الصين مضطربة.

-    بعد الزلزال والتسونامى ، لم يبق سوى الخراب والدمار فى مدينة ناطورى اليابانية. وبسبب هذا الزلزال بقوة تسع درجات الذى ضرب البلاد فى مارس ، قتل أكثر من 10 آلاف مواطن. ودمرت أحد المحطات النووية الرئيسية فى فوكوشيما وقد يكون للاشعاع عواقب وخيمة على مدار عدة عقود.


-    واجه سكان جنوب السودان الصعوبات. وقاموا بالتصويت بصورة هائلة بالموافقة على الانفصال فى يناير الماضى. وتنفصل بذلك المنطقة ذات الأغلبية المسيحية عن الشمال الاسلامى وأصبحت دولة جنوب السودان بعد عدة قرون من الحرب التى عصفت بالمنطقة وأسفرت عن مقتل الملايين وخلقت عدم ثقة متبادلة.


-   صورة نادرة لأنه أصبح من الصعب رؤية دب قطبى. فالبلاد التى لايزالون يعيشون فيها عددها قليل للغاية : روسيا والولايات المتحدة ( فى ألاسكا ) والدنمارك والنرويج...وكندا حيث التقطت هذه الصورة.

-  حجب هذا السرب من طيور الزرزور حقول الفتروبوليس بشمال اليونان.


-   هبطت زائر غير متوقع على الشاطئ. فقد وصل البطريق الإمبراطور الى كابيتي، فى نيوزيلندا ، في شهر يونيو، ليسعد الجمهور والمصورين. فهذه الطيور تعيش عادة في القطب الجنوبي على بعد 3000 كم.

-    التقط مصور سويسرى هذه الصورة وقت اكتمال القمر فى مونت سونى.

-    نيكولا ساركوزى وزوجته كارلا.


-    هل الجرى منفردا مهمة مستيحلة بالنسبة الى الرئيس الأمريكى؟ أحيط باراك أوباما بعملاء أجهزة الاستخبارات، حتى وهو يصعد سلالم نصب لنكولن فى التاسع من ابريل.

-   ظهر دومينيك ستراوس كان قليل الكلام خلال القضية التى رفعتها ضده الخادمة نافيساتو ديالو والتى أثارت وسائل الاعلام الأمريكية والفرنسية بالذعر. وفى التاسع عشر من مايو، حصل ستراوس كان على حريته بكفالة ستة ملايين دولار.
-  نجح هذا اليونانى فى الهروب من الاشتباكات والغازات المسيلة للدموع. وكان اليونانيون يحتجون على اجراءات التقشف التى أعلنتها الحكومة فى أكتوبر الماضى.


-   بمناسبة عيده العاشر شجع المهرجان الخيرى للجمعية البريطانية (ايه ار كيه) هذا الغطاس على القفز من أعلى تمثال على شكل رقم 10.   


-   وصل المهاجرون التونسيون الفارين من بلادهم بأعداد كبيرة الى جزيرة لامبيدوزا الايطالية حيث استقبلتهم الشرطة فى شهر مارس الماضى. وقد وصل 15 ألف منهم الى ايطاليا وفقا لوزير الداخلية الايطالى مما أثار مخاوف المواطنين فى مواجهة الهجرة القادمة من شمال افريقيا.

-   التقطت هذه الصورة فى تونس حيث بدأ الربيع العربى كانت التوترات شديدة وحاول الجيش تهدئة المتظاهرين. كان الرئيس بن على لايزال فى الحكم وأعلن حالة الطوارئ مهددا باطلاق النار على المتظاهرين. وكان بن على أول ديكتاتور عربى يسقط فى عام 2011.


-   أثار استسلام القوات الموالية للقذافى مشاهد ابتهاج فى ليبيا. وقتل القذافى بعد ذلك وتحاول ليبيا اعادة بناء الدولة.

-  يؤدى معارضو الحكومة فى اليمن صلاة الجمعة حتى خلال المظاهرات. ويطالبون أن يترك الرئيس الحكم. ولم يتخلى على عبد الله صالح عن الحكم على الرغم من وعوده.


بالصور ... لاكسبريس  أفضل صور عام 2011‏

-    تمكن المصريون من ابعاد حسنى مبارك. ولكن لم تتوقف الاشتباكات. ففى شهر نوفمبر اعترض المتظاهرون – مثل رجل الدين فى الصورة – على سيطرة الجيش على الحكم.

-    تمكن أنصار الحسن وتارا – من بينهم الجمهوريين بكوت ديفوار – من مساعدة زعيمهم على الاستيلاء على الحكم على الرغم من الاشتباكات العنيفة.

-   يوم "الذهاب الى التزلج" لا حدود له. يقام هذا الحدث العالمى فى الحادى والعشرين من يوليو وأثار فى كابول مسابقة للتزلج.

No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.