Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM: صورة قنبلة الطائرة الليبية المفخخة الأربعاء، 25 يناير 2012

Thursday, January 26, 2012

صورة قنبلة الطائرة الليبية المفخخة الأربعاء، 25 يناير 2012

توصلت سلطات مطار القاهرة إلى وجود قنبلة على متن الطائرة القادمة من طرابلس وجارى التعامل معها بمعرفة خبير المفرقعات الذى أرسلته وزارة الداخلية خلال دقائق لتدعيم خبير المفرقعات المتواجد بالمطار وذلك بعدما التأكد من وجود 11 طن وقود عالى متن الطائرة.

وقال مصدر أمنى (لليوم السابع) إنه جارى التعامل مع القنبلة لإبطال مفعولها لتامين الطائرة.

من جانبها قامت سلطات المطار بإبعاد المتواجدين حول الطائرة لمسافة 50 متر خشية انفجار القنبلة، وذلك لوجود تعامل مباشر من قبل خبراء المفرقعات لإبطال القنبلة، كما تم إحاطة الطائرة بعربات الإطفاء تحسبا لأى تطورات. 

قامت قوات الأمن بالانتشار فى مطار القاهرة الدولى حول الطائرة الليبية المتجهة إلى طرابلس لتفتيشها، والكشف على جسم غريب اكتشفته مضيفة الطائرة، وأبلغت به قائدها الذى أمر بإخلاء الطائرة فوراً، وإعادتهم إلى صالات المطار مرة أخرى لحين التوصل لطبيعته.

يذكر أنه أثناء تصعيد ركاب الطائرة الليبية المتجهة إلى طرابلس، والتى كان مقرراً إقلاعها فى تمام الساعة الثانية عشرة إلا الربع، اكتشفت إحدى مضيفات الطائرة وجود جسم غريب على متنها، وبإخطار قائد الطائرة أمر بإخلاء الطائرة على الفور بعد صعود أكثر من 50 راكباً على متنها، تم إعادتهم مرة أخرى إلى صالات المطار، فيما استدعت سلطات المطار خبير المفرقعات للكشف على الجسم الغريب، وجارٍ التأكد من ماهيته.

يشار إلى أن عدد ركاب الطائرة 154 راكباً من مختلفى الجنسيات، ويتواجدون جميعهم حاليا داخل صالات المطار انتظاراً للتأكد من سلامة الطائرة.

تم فرض كردون أمنى حول الطائرة الليبية المفخخة؛ لتفتيشها والتأكد من تأمينها، حيث التف عدد كبير من القيادات الأمنية وقوات الأمن المركزى حول الطائرة، وذلك استعداداً لصعود الكلاب البوليسية المدربة وخبير المفرقعات لتفتيشها.

جاء ذلك بعد ما أكدت إحدى المضيفات رؤيتها لقنبلة (لا تعرف قنبلة غاز ولا متفجرات) داخل دورة مياه الطائرة، مما دفع قائد الطائرة لإخلائها من الركاب.

ومن جانبه سحبت سلطات مطار القاهرة الطائرة إلى مكان آمن على مهبط المطار لتفتيشها وتأمينها.

تجرى حاليًا سلطات مطار القاهرة تحقيقات مباشرة مع ركاب الطائرة الليبية المفخخة، القادمة من طرابلس، وذلك لكشف طريقة وصول القنبلة للطائرة.

قامت قوات الدفاع المدنى بتفريغ وقود الطائرة الليبية، وذلك لتخفيف النتائج السلبية فى حال انفجار القنبلة، وصرح مصدر أمنى لـ "اليوم السابع" أنه بعد التأكد أن الجسم الغريب هو قنبلة توقف خبير المفرقعات عن التعامل معها، وطلب تفريغ الطائرة من الوقود.

فى وقت لاحق وصل مطار القاهرة اللواء محمد أنور مساعد وزير الداخلية للمنافذ لتفقد الطائرة الليبية المفخخة، حيث يتابع حاليا عمليات إبطال القنبلة المتواجدة بدورة مياه الطائرة.
الأربعاء، 25 يناير 2012 - 16:28


نبلة الطائرة الليبية بعدما اكتشفتها المضيفة

ينشر موقع "اليوم السابع"، لأول مرة صورة القنبلة التى عثرت عليها سلطات مطار القاهرة داخل الطائرة الليبية المفخخة القادمة من طرابلس، واكتشفتها مضيفة الطائرة.


رغم صعوبة "التحريات" و "التحقيقات" ، إلا أنهما سيؤديان إلي معرفة .... ليس فقط "من وضع القنبلة" في الطائة ، ولكن أيضا الهدف ..

هل كان "المتواجدين" في ميدان التحرير ؟؟؟؟؟

هل كان " منطقة وسط القاهرة" وميدان التحرير ... ؟؟؟؟

كيف تم للمضيفة إكتشاف "القنبلة المفخخة" .... ؟؟؟؟ 

لماذا لم "تنفجر " القنبلة المفخخة .... ؟؟؟؟

هل أنها " للتحذير" ... وإثارة الهلع .... أم "للإنفجار" ... ؟؟؟

ما هي تقنيات "التفجير" الذي يعتقد ، بأنه "موجه بالموبايل" .... ؟؟؟؟

يمكن وضع كثير من اللأسئلة التقنية ... ولكن من المؤكد ، أن الأمر لن ينتهي بذلك الخبر المفزع 













صورة ضابط الشرطة البطل الذى ابطل مفعول القنبلة اليوم فى مطار القاهرة اليوم

تحية وشكر وتقدير للنقيب/ طارق رماح .

ضابط المفرقعات بمطار القاهرة الدولى الذى اكتشف القنبلة على الطائرة الليبية وتعامل معها مباشرة بعد ارتدائة بدلة المفرقعات دون انتظار الدعم القادم من الوزارة 

وحتى الشكر والتقدير لا يكفى لبسالة هذا الضابط وشجاعتة الذى نطق الشهادة وتوكل على الله وكان على استعداد بأن يضحى بحياتة وبكل غالى ونفيس فى سبيل أمن مصر



يوجد procedures محددة ، عند قبل إقلاع أي طائرة من أي مطار ... سواء كان originating airport destination airport .... وأيضا عند وصول أي طائرة ووجودها في مطار آخر كوصول transit flight 

هذه الإجراءات ... تبدأ من الـــ Ground operations 

Tarmac activities 
,
Passengers list 
,
Cargo load
,
mail bags
,
Catering load
,

estimation figures 
,

load distribution

C of G = Zero weight , Load weights , fuel load, Taxi consumption , Takeoff and Landing weights

يأخذ في الإعتبار العوامل المذكورة أعلاه ...

لا يدخل الطائرة أثناء وجودها علي الأرض ... قبل الإقلاع ... أو في الترانزيت ، سوي 

الـــ Crew) flight and Ground Crew) 

Stewardess , Cockpit Crew, evtl. Flt Engineer 

الـــ Tarmac and Ground Operations personnel 

Station Manager (local , representative)´ß 

PAX-VIP personnel 

Catering, Freight , Cleaning ,Fueling ,Engineers, CoG Officers



كما نري ، سيتم بسهولة ، تحديد من تمكنوا من الصعود ودخول "الكابينة" .... وترك هذا الشيء المشبوه ...

كما سيتم "تحديد وكيفية مكان العثور عليه ... بداية وضع خيوط شبكة الشبهة .... 

في مثل هذه الحالات .... يمكن بعمل Backwards tracing , analysis 

إلي سرعة الوصول إلي ..... ( المصدر) ... ومن هناك .... تتبع البقية ، بالبحث والتقييم البوليسي العادي




No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.