Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM: صور عربية وتاريخية نادرة

Wednesday, April 25, 2012

صور عربية وتاريخية نادرة

الملك فيصل بن عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود (1906/1324هـ - 25 مارس 1975/1395هـ)، ملك المملكة العربية السعودية للفترة 1384 هـ الموافق 2 نوفمبر 1964 وحتى 1395 هـ الموافق 25 مارس 1975. هو الابن الثالث من أبناء الملك عبد العزيز آل سعود الذكور، وأمه هي طرفه بنت عبد الله بن عبد اللطيف آل الشيخ من ذرية الشيخ محمد بن عبد الوهاب. وقد ولد في مدينة الرياض.




الملك فيصل في زيارته لبريطانيا

اضغط هنا لترى الصورة بحجمها الطبيعى


الرئيس السادات ومعه الملك فيصل اثناء مناورة البحريه عقب حرب اكتوبر


اضغط هنا لترى الصورة بحجمها الطبيعىالرئيس المصري السادات مع الفريق الشاذليالسيد أنور السادات خلف الرئيس جمال عبد الناصر بملابس الإحرام في بداية رحلة الحج 3 أغسطس 1954
 
 
 
 
 
 
في مقام سيدنا إبراهيم الرئيس السادات و الوفد المرافق يؤدون الشعائر 1971 . 
 

لرئيس أنور السادات يتبرك بالنظر إلى الحجر الأسود 
 



الشيخ خليفة بن حمد امير قطر يستقبل السيد محمد انور السادات اثناء زيارته لقطر 
   

الرئيس السادات مع الشيخ زايد أمير امارة أبو ظبي في 18 ابريل 1971 . 

 
 

الرئيس السادات والرئيس القذافي في احدي زيارات الرئيس إلي ليبيا والرئيس الليبي بزية التقليدي . في بداية السبعينات .  

السادات مع الملك خالد عام 1975 

السادات وصدم حسين رحمهما الله



السادات وعرفات رحمهما الله


خط بارليف
حرب أكتوبر هي إحدى جولات الصراع العربي الإسرائيلي، حيث خططت القيادتان المصرية والسورية لمهاجمة إسرائيل على جبهتين في وقت واحد بهدف استعادة شبه جزيرة سيناء والجولان التي سبق أن احتلتهما إسرائيل في حرب 1967، وكانت إسرائبل قد قضت السنوات الست التي تلت حرب 1967 في تحصين مراكزها في الجولان وسيناء، وأنفقت مبالغ هائلة لدعم سلسلة من التحصينات على مواقعها في مناطق مرتفعات الجولان (خط آلون) وفي قناة السويس (خط بارليف). في 29 أغسطس 1967 اجتمع قادة دول الجامعة العربية في مؤتمر الخرطوم بالعاصمة السودانية ونشروا بياناً تضمن ما عرف "باللاءات الثلاثة": عدم الاعتراف بإسرائيل، عدم التفاوض معها ورفض العلاقات السلمية معها. في 22 نوفمبر 1967 أصدر مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة قرار 242 الذي يطالب الانسحاب الإسرائيلي من الأراضي التي احتلتها في يونيو 1967 مع مطالبة الدول العربية المجاورة لإسرائيل بالاعتراف بها وبحدودها.في سبتمبر 1968 تجدد القتال بشكل محدود على خطوط وقف إطلاق النار بين إسرائيل وكل من مصر وسوريا بما يسمى حرب الاستنزاف، مما دفع الولايات المتحدة إلى اقتراح خطط لتسوية سلمية في الشرق الأوسط، وكان وزير الخارجية الأمريكي وليام روجرز قد إقترح ثلاث خطط على كلا الجانبين الخطة الأولى كانت في 9 ديسمبر 1969، ثم يونيو 1970، ثم 4 أكتوبر 1971. تم رفض المبادرة الأولى من جميع الجوانب، وأعلنت مصر عن موافقتها لخطة روجرز الثانية وأدت هذه الموافقة إلى وقف القتال في منطقة قناة السويس، وإن لم تصل حكومة إسرائيل إلى قرار واضح بشأن هذه الخطة.في 28 سبتمبر 1970 توفي الرئيس المصري جمال عبد الناصر، وانتخب نائبه أنور السادات رئيساً للجمهورية العربية المتحدة. في فبراير 1971 قدم أنور السادات لمبعوث الأمم المتحدة غونار يارينغ، الذي أدار المفاوضات بين مصر وإسرائيل حسب خطة روجرز الثانية، شروطه للوصول إلى تسوية سلمية بين مصر وإسرائيل وأهمها انسحاب إسرائيلي إلى حدود 4 يونيو 1967. رفضت إسرائيل هذه الشروط مما أدى إلى تجمد المفاوضات.في 1973 قرر الرئيسان المصري أنور السادات والسوري حافظ الأسد اللجوء إلى الحرب لاسترداد الأرض التي خسرها العرب في حرب 1967م. كانت الخطة ترمي الاعتماد على المخابرات العامة المصرية والمخابرات السورية في التخطيط للحرب وخداع أجهزة الأمن والاستخبارات الإسرائيلية والأمريكية ومفاجأة إسرائيل بهجوم غير متوقع من كلا الجبهتين المصرية والسورية، وهذا ما حدث، حيث كانت المفاجأة صاعقة للإسرائليين.


عاطف السادات الاول من اليمين قبل اقلاعه بطائرة الميراج قبل ساعة من استشهاده 

الرئيس السوري حافظ الأسد وبجانبه وزير الدفاع مصطفى طلاس على الجبهة



اسحاق رابين وشيمون بيريز بعد سماع الوضع علي الجبهة المصرية .



"جافريلو برينسيب"

في 28 يونيو 1914، اغتيل وريث العرش النمساوي "فرانز فرديناند"وزوجته أثناء زيارتهما لسراييفو في منطقة البوسنة والهرسك على يد الطالب الصربي "جافريلو برينسيب" مما أجج النقم النمساوي على الصرب وأشعل فتيل الحرب العالمية الأولى.
اضغط هنا لترى الصورة بحجمها الطبيعى

يقوم الراحل بتقليد سلمان بن عبد العزيز وسام (ابن البوسنه البار) لجهود المملكة في أعمار ودعم البوسنه ..اسد الصحراء









نَحنُ الثُّوار سَبَق أَنْ أَقسَمنَا أَنْ نَموت كُلّنا الوَاحِد بَعدَ الآخَر ، وَلا نُسلِم أو نُلقِي السِّلاح
إنَّني أُؤمِن بحَقّي في الحُرّية وَحَق بِلادِي في الحَياة ، وَهذَا الايْمان أقوَى مِن كُلّ سِلاَح

يُــمكُنهُم هـَــزِيمَتنَا ..! إذَا نجَحُـوا بـِـــ اختِراقِ مَعْ ــــنَويّاتِنا


إنَّ الظُلمَ يجعل مِن المَظلوم بَطلاً ، وَ أمّا الجـَـرَيمة فَلابُدّ مِن أنْ يـَـرتجِف قَلب
صَاحِبها مهما حَاولَ التَّظاهُر بالكِبريَاء ~ عُمَر المُختَار

استقلال الجزائر بعد 132 عاماً من الاستعمار مدعومة بالصور 
(((ما من فعل مغاير للأخلاق والقيم الأنسانية وما من جريمة بحق المجتمع والأنسانية إلا ولليهود يد فيها)) :::: ادولف هتلر


كتاب دعوي إسلامي طبعه هتلر ووزعه على جنوده !! 
اضغط هنا لترى الصورة بحجمها الطبيعى




أعطى الرايخ هتلر المقاتلين الألمان من المسلمين الحق بالصلاة في أي مكان وفي أي وقت مهما كانت الظروف فكانوا يصلون جماعة في ساحة برلين 




هتلر ينتظر حتى يكملوا صلاتهم ثم يلقي بعدها خطاباته للجيش النازي 




هتلر يجلس بتواضع وحترامامام رجال الدين العرب ويسمع منهم عن الدين و سيرة الصحابة وكيف كانوا يتصرفون 




هتلر يحث المشايخ أن يكونوا مع جيشه ليدعون غير المسلمين و يحثوا المسلمين على قتال اليهود.الذي في الصورة مع الجندي الألماني هو الشيخ أمين الحسيني رحمه الله مفتي القدس حفضها الله 



جندي ألماني آخر يعلق صوره مفتي القدس 




الحملة النازية لمقاطعة التدخين .. 

كان الزعيم الالماني ادولف هتلر يحث رجاله ومساعديه على ترك التدخين ووعد كل من يترك التدخين 

بهداءه ساعة مطلية بالذهب وفعلا كان قد اوفى بعهده للكثير ممن استطاعوا ترك التدخين .. وهذه
احدى صور الحملة النازية لمقاطعة التدخين .


***
صورة لقائد مع زوجتة وابنته؟؟ بعدما نشر هتلر الأسلام!! نساء الطبقة المخملية فى الغرب كن يقلدن نساء المسلمين في لبساهن المحتشم الذي يضفي عليها الهيبة والوقار وهذا لا يخفى على أحد.كان الجميع في كل مكان يقلدون المسلمين أيام عزتهم وتمسكهم بدينهم . 




***

أراد الزعيم الالماني ادولف هتلر أن يلقي خطاباً للعالم يوم زحفت جيوشه الى موسكو , يملأ به المكان والزمان ، فأمر مستشاريه باختيار أقوى وأجمل وأفخم عبارة يبدأ بها خطابه الهائل للعالم .. سواء كانت من الكتب السماوية ، أو من كلام الفلاسفة ، أو من قصيد الشعراء ، فدلهم أديب عراقي مقيم في ألمانيا على قوله تعالى : 


(اقتربت الساعة وانشق القمر) .. 
فأعجب (ادولف هتلر) بهذه الآية وبدأ بها كلمته وتوج بها خطابه .ولو تأملنا هذه الآية لوجدنا فخامة في اشراق .. وقوة في اقناع .. وأصالة في وضوح . 


هذا ويذكر ان ادولف هتلر يذكر في كتابه ( كفاحي ) والذي كتبه في اثناء احتجازه في السجن عام 1924الكثير من عبارات القرأن الكريم منها ( حتى يلج الجمل في سم الخياط) في وصفه لليهود وعدم امكانية اصلاحهم وهدايتهم . 




قـَسّم ادولف هتلر : ـ اقسم بالله العظيم هذا القسم المقدس !!


القـَسّم الذي ادخله ادولف هتلر على القوات المسلحة الالمانية بعد ان اصبح القائد الاعلى للقوات المسلحة الالمانية بعد ان دمج منصب رئيس الجمهورية ومنصب المستشارية معا والذي كان يقسم به قادة هتلر عند تخرجهم من الكلية العسكرية او دورات الضباط السريعة .


(( أقـَسّم بالله العظيم هذا القـَسّم المقدس ، ان اكون مطيعا لكل ما يصدره لي زعيم الرايخ الالماني وقائد شعبه ادولف هتلر القائد الاعلى للقوات المسلحة . وان اكون مستعدا كجندي شجاع للتضحية بروحي في اي وقت من اجل زعيمي )).





رفض ادولف هتلر شرب "البيرة" الخمر كعلاج وصفه له احدى الاطباء حينما كان هتلر يعاني من توتر شديد في اعصابه نتيجة الظروف القاهرة التي مرت بها المانيا قبيل نهاية الحرب . وسبب امتناعه عن تناول الخمر كدواء .. هو قوله :

( كيف يمكن للمرء ان يحتسي الخمر كدواء وهو لم يحتسيه طيلة عمره ) .


اضغط هنا لترى الصورة بحجمها الطبيعى

اصابة جندي اسرائيلي في الثغرة على يد قناص محترف الاصابة كانت من مسافة 880 متر علي يد الكتيبة التي كان يقودها المشير محمد حسين طنطاوي " كان مقدم وقتها "

ثورة أعلنها الشعب الجزائري على الفرنسيين في مطلع أكتوبر (تشرين الأول) عام (1954) م. انخرط في صفوفها الشيوخ والشبان والنساء والفتيات، وسقط في ساحاتها نحو من مليون شهيد. انتهت بإعلان استقلال الجزائر في أول يوليو (تموز) عام (1962)م وبقيام الجمهورية الجزائرية بُعيد ذلك. من أبرز قادتها أحمد بن بلاّ، وهواري بو مدْين. تعرف أيضاً ب ـ ثورة المليون شهيد




أحداث جانفي 1960 بالجزائر العاصمة







صور لأحداث 11 ديسمبر 1960




صور قبيل الإستقلال ... جرائم منظمة الجيش السري الفرنسي (OAS) ...


...في مارس 1962 بالجزائر العاصمة



و في 16 أفريل 1962






و حتى وهران - عاصمة الغرب الجزائري - لم تسلم من جرائم OAS





صورة مغادرة الغزاة أرض الجزائر الطاهرة ...بعد 132 عام من الإستدمار و نهب الخيرات...





و يُنتزع النصر بقوة الحديد و النار...
و صور الفرحة الجزائرية بالنصر ...بعد طول الكفاح المسلح الذي خاضه الشعب بكامل أطيافه...
علامات النصر في 11 ديسمبر 1960




و الفرحة العارمة بعد اعلان نتائج الإستفتاء 05 جويلية 1962












و حتى المدن الداخلية أقامت احتفالات النصر ضد الإحتلال الفرنسي (هنا الجلفة 1962)



الإستفتاء على استقلال الجزائر في 01 جويلية 1962




لا تحتاج الى تعليق منى 
جمال عبد الناسر مع جميلة بو حريد


اضغط هنا لترى الصورة بحجمها الطبيعى

صراحة لا اعرف من هم فى تلك الصورة التى باعلى 
اعتقد امير سعودى او ما شابه فى استقلال الجزائر صراحة لا اعرف بالتحديد

الفتاة هى جميلة بو حريد 


قنبله هيروشيما
















هيروشيما (باليابانية: 広島市) هي مدينة في اليابان، تقع في جزيرة "هونشو"، وتشرف على "خليج هيروشيما". عاصمة "محافظة هيروشيما" وأكبر مدنها. اشتهرت عالميا لانها كانت أول مدينة في العالم تلقى عليها قنبلة ذرية. يبلغ عدد سكانها حوالي 1,136,684 نسمة (2003).



خلال المراحل الأخيرة للحرب العالمية الثانية في عام(1364هـ / 1945م)، قامت الولايات المتحدة بشن ضربتين نوويتين ضد اليابان في مدينتي هيروشيما وناجازاكي.
وبعد ستة أشهر من القصف الاستراتيجي المكثف لـ67 مدينة يابانية، تجاهل نظام هيروهيتو المهلة التي حدَّدها إعلان بوتسدام. وبموجب الأمر التنفيذي الذي أصدره الرئيس هاري ترومان، قامت الولايات المتحدة بإطلاق السلاح النووي الولد الصغير على مدينة هيروشيما (يوم الاثنين 27 شعبان عام 1364هـ / الموافق 6 أغسطس عام 1945م). ثم تلاها إطلاق قنبلة الرجل البدين على مدينة ناجازاكي في التاسع من شهر أغسطس. وكانت هذه الهجمات هي الوحيدة التي تمت باستخدام الأسلحة النووية في تاريخ الحرب.
قتلت القنابل ما يصل إلى 140،000 شخص في هيروشيما، و80،000 في ناغازاكي بحلول نهاية عام 1945، حيث مات ما يقرب من نصف هذا الرقم في نفس اليوم الذي تمت فيه التفجيرات. ومن بين هؤلاء، مات 15-20 ٪ متأثرين بالجروح أو بسبب آثار الحروق، والصدمات، والحروق الإشعاعية، يضاعفها الأمراض، وسوء التغذية والتسمم الإشعاعي. ومنذ ذلك الحين، توفي عدد كبير بسبب سرطان الدم (231 حالة) والسرطانات الصلبة (334 حالة)، تأتي نتيجة التعرض للإشعاعات المنبثقة من القنابل.وكانت معظم الوفيات من المدنيين في المدينتين.
وبعد ستة أيام من تفجير القنبلة على ناغازاكي، في الخامس عشر من أغسطس، أعلنت اليابان استسلامها لقوات الحلفاء. حيث وقعت وثيقة الاستسلام في الثاني من شهر سبتمبر، مما أنهي الحرب في المحيط الهادئ رسمياً، ومن ثم نهاية الحرب العالمية الثانية. كما وقعت ألمانيا وثيقة الاستسلام في السابع من مايو، مما أنهى الحرب في أوروبا. وجعلت التفجيرات اليابان تعتمد المباديء الثلاثة غير النووية بعد الحرب، والتي تمنع الأمة من التسلح النووي.

No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.