Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM: قائد الجيش الثاني يلتقي أسر ضحايا «أحداث بورسعيد» ويعدهم بتلبية مطالبهم

Tuesday, February 12, 2013

قائد الجيش الثاني يلتقي أسر ضحايا «أحداث بورسعيد» ويعدهم بتلبية مطالبهم

تأمين قناة السويس بالقطع البحرية والطائرات والدبابات في بورسعيد
القوات البحرية تكثف محاولات البحث لانتشال مدرعتين برمائيتين تابعتين للواء 34 مدرعات بالجيش الثانى الميدانى من قوات تأمين المجرى الملاحى لقناة السويس، حيث غرقتا بمياه قناة السويس، بورسعيد، 11 أكتوبر 2012.
 
 

فرضت القوات المسلحة حالة الاستنفار، الجمعة، على طول مجرى قناة السويس براً وبحراً، وتتولى7 قطع حربية تمشيط المجرى الملاحي، من منطقة بورسعيد إلى حدود مدينة القنطرة غرب، كما أجرت طائرات مقاتلة طلعات جوية على طريق «بورسعيد –الإسماعيلية»، ذهاباً وإياباً.

وشددت القوات من إجراءاتها على الأبواب الجمركية المؤدية إلى ميناء بورسعيد بالدبابات والمدرعات، خاصة «باب 18» المخصص لدخول المرشدين وموظفي هيئة قناة السويس.

وتشهد البلاد اشتباكات بين قوات وزارة الداخلية والمتظاهرين الذسن شاركوا في فعاليات «جمعة الرحيل» التي دعت لها جبهة الإنقاذ الوطني، لمطالبة الرئيس محمد مرسي بتشكيل حكومة إنقاذ وطني، وإقالة النائب العام، وإعادة صياغة المواد الخلافية في الدستور.

تجديد حبس 17 متهمًا وإخلاء سبيل 6 في اقتحام سجن بورسعيد



قرر رئيس محكمة جنايات بورسعيد، أول أمس السبت، تجديد حبس 17 متهمًا 15 يومًا، على ذمة التحقيقات بتهمة اقتحام سجن بورسعيد العمومي، وحيازة سلاح ناري، وإخلاء سبيل 6 متهمين بضمان محل إقامتهم، وذلك في الجلسة التي عقدت بمجمع محاكم المنصورة.

وانتقلت هيئة محكمة استئناف بورسعيد برئاسة المستشار أسامة محمد محمود، لنظر الجلسة داخل مجمع محاكم المنصورة، وسط إجراءات أمنية مشددة، شهدت حضور المتهمين في سيارات الترحيلات من سجن المنصورة العمومي، فيما انتظر العشرات من أهالي وأسر المتهمين، أمام مجمع المحاكم يرددون هتافات ضد الرئيس محمد مرسي، وجماعة الإخوان المسلمين.

وقال مصدر أمني إن سجن المنصورة العمومي استقبل المتهمين، مساء الجمعة قبل الماضي، وتم إيداعهم في عنبر منفرد داخل السجن لأنهم محبوسون احتياطيًا، كما تم وضع حراسة مشددة على السجن، تحسبًا لحدوث أي أحداث شغب، أو محاولات لتهريبهم.

على صعيد آخر، يجهز ألتراس النادي المصري «جرين إيجلز»، ملفا كاملا مدعما بسيديهات لأحداث 26 و27 و28 يناير الماضي، التي راح ضحيتها حوالي 39 من أبناء بورسعيد، يدين فيه وزارة الداخلية وقوات الأمن.


وقفة أمام مديرية أمن السويس للإفراج عن 3 مقبوض عليهم ببورسعيد
قوات تابعة للجيش الثالث الميداني، تؤمّن أحد البنوك بالسويس، 28 يناير 2013. تواصل قوات الجيش الثالث الميداني تأمين المنشأت الحيوية بالسويس، وفرض الأمن، بعد أحداث العنف التي شهدتها المحافظة طيلة الأيام الماضية.

نظم عدد من سكان قرية «العمدة»، بمحافظة السويس، مساء السبت، وقفة احتجاجية أمام مديرية الأمن بالمحافظة، لمطالبة مدير وقيادات الأمن بالتدخل لدى مديرية أمن بورسعيد، للإفراج عن 3 من أبنائهم، خلال شرائهم ملابس ومستلزمات من محافظة بورسعيد.

وردد المحتجون هتافات تطالب بإنقاذ أبنائهم، وقالوا إنهم علموا بوجودهم في مستشفى بورسعيد، بعد إصابتهم بكسور، إلى جانب إصابات مختلفة بالجسد.

من جانبها، نجحت قوات التأمين التابعة للجيش الثالث الميداني في تهدئة الأسر التي انصرف أفرادها من أمام مديرية الأمن، بعد حصولهم على وعد ببحث مشكلتهم.


قائد الجيش الثاني يلتقي أسر ضحايا «أحداث بورسعيد» ويعدهم بتلبية مطالبهم 

اللواء أحمد وصفي، قائد الجيش الثاني الميداني.

التقى اللواء أركان حرب أحمد وصفي، قائد الجيش الثاني الميداني، الثلاثاء، مع عدد من أسر ضحايا أحداث سجن بورسعيد، في إحدى الوحدات العسكرية بالمحافظة، وأقام مأدبة غداء لهم، وقدم لهم العزاء، مؤكدا أنه وقواته ضيوف على أبناء المدينة، وأنه سيستمع إلى كل مطالبهم، ويرفعها للقيادة السياسية.

وأضاف اللواء «وصفي» أن الفريق أول عبدالفتاح السيسي، وزير الدفاع، سيسعى جاهدا لتحقيق مطالب الأهالي، فيما طالب الأهالي بضرورة ندب قاضي تحقيقات للتحقيق في وقائع استشهاد 41 من أبناء بورسعيد وإصابة العشرات خلال الأحداث، ووقف عمل النيابة في التحقيقات.

وانتقد الأهالي غياب أي اتصال أو لقاء مع محافظ بورسعيد، أو أي مسؤول تنفيذي آخر، مؤكدين أن قائد الجيش الثاني هو أول مسؤول في الدولة يلتقي بهم.

وقالت والدة الشهيد وليد فاروق خميس إنها شاركت في المقاومة الشعبية خلال العدوان الثلاثي على بورسعيد عام 1956، وأن عم «وليد» استشهد أيضاً في 1951 خلال مقاومة الاحتلال البريطاني، وأُطلق اسمه على أحد شوارع بورسعيد، وهو شارع أحمد فاروق خميس.

وانتقد حسن الدالي، عم الشهيد محمد الدالي، القنوات الفضائية التي تتهم أبناء بورسعيد بـ«البلطجة»، مناشداً إيقاف هذه الحملة، فيما أعلن محمد محمد عثمان مهني، والد الشهيد أحمد محمد عثمان، إضرابه عن الطعام والشراب والأدوية حتى يتم تقديم قاتل أبناء بورسعيد إلى المحاكمة.

قائد الجيش الثاني يدعو عددًا من أهالي بورسعيد لـ«مأدبة غداء»

دعا اللواء أركان حرب أحمد وصفي، قائد الجيش الثاني الميداني، الثلاثاء، عددًا من أهالي بورسعيد إلى مأدبة غداء مع قوات التأمين بالمحافظة، في منطقة الرسوة «للتأكيد على أن الجيش والشعب إيد واحدة»، وفقًا لما صرح به مصدر عسكري لـ«المصري اليوم».

وقال المصدر إن «وصفي» سيقيم المأدبة، «تأكيدًا على التحام أبناء الوطن كوحدة واحدة، ومساندة الشعب للقوات المسلحة في الفترة التي تولت فيها تأمين المنشآت الحيوية بالمحافظة».

No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.