Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM: الغضب مستمر بالخصوص رغم جلسات الصلح بين المسلمين والمسيحيين

Thursday, April 25, 2013

الغضب مستمر بالخصوص رغم جلسات الصلح بين المسلمين والمسيحيين


سادت حالة من التذمر وعدم الشعور بالرضى والغضب على أهالي وأسر المتوفين والمصابين بالخصوص، أثناء وبعد جلسة الصلح التي عقدت مؤخرا بحضور القيادات التنفيذية والأمنية ومؤسسة الرئاسة، معتبرين أن الجلسة لم تثأر لهم ولم تعوضهم على ما فقدوه من ضحايا ومصابين، وأن جميع التصريحات التي صدرت من المسئولين أثناء المؤتمر معظمها إنشائية ولم تقدم جديدا، ولم تحدد جميع الجناة الحقيقيين والمتهمين الأصليين في ارتكاب جرائم القتل والحرق خلال الأحداث.

وفى سياق متصل قال مصدر أمني بمديرية أمن القليوبية، إن نجاح جلسة الصلح التي عقدت أمس لتهدئة الموقف بين المسلمين والأقباط بسبب الأحداث الأخيرة التي  شهدتها المدينة وراح ضحيتها 7 أشخاص من الطرفين، لا يعني تقاعس أجهزة الأمن عن ضبط كل المتهمين المتورطين في الأحداث بغض النظر عن انتماءاتهم الدينية.

وقال المصدر في تصريح له مساء اليوم، إن يد القانون قوية وقادرة على النيل من كل من يحاول تهديد أمن مصر وأنه لن يهدأ لنا بال إلا بتطبيق القانون على الجميع في الأحداث، وإحالة كل من تورط بالفعل أو التحريض للمحاكمة، مشيرا إلى أنه قد تم إلقاء القبض على الشقيقين المسيحيين المتهمين بقتل الشاب المسلم بالخصوص، والتي أشعلت وفاته الأحداث يوم الجمعة الماضي تنفيذا لقرار الضبط والإحضار الصادر بحقهما من النيابة العامة.

وأضاف المصدر أن التحريات والتحقيقات قد كشفت قيام المتهمين بإطلاق الرصاص بشكل عشوائي في بداية المشكلة خلال مشاجرة بين مجموعة من المسلمين بسبب قيام طفلين مسلمين برسم شعار النازية على جدار أحد المعاهد الأزهرية المجاور لمنزل المتهمين.

ومن جانبه أكد اللواء محمد القصيرى مدير مباحث القليوبية، أن قوات الأمن تمكنت اليوم من القبض على أحد المتهمين فى أحداث "فتنة الخصوص" ويدعى: "هانى فاروق إسكندر" مشيرا إلى أنه ليس المتهم الرئيسى فى الاشتباكات التى حدثت بين المسلمين والمسيحيين فى منطقة الخصوص. 
وقال القصيرى إن معلومات وردت لضباط المباحث بالخصوص باختباء المتهم داخل منزل والده الذى احترق فى أحداث العنف الأخيرة، وقامت قوة من الشرطة بمداهمة المنزل وتمكنت من ضبط المتهم، وجارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية تمهيدا لعرض المتهم على النيابة العامة. 
وأكد القصيرى أن المباحث مازالت تجرى تحرياتها السرية عن مكان تواجد المتهم الرئيسى فى الأحداث ويدعى "نجيب سمير" والذى مازال هاربا حتى الآن.
من جانبه، أكد الأنبا سوريال يونان راعي كنيسة مارجرجس بالخصوص، أن الفتنة الطائفية لن تأتي لمصر إلا بالخراب ولن تنجو أي طائفة منها خاصة إذا ظن البعض أنه قد ينتصر على الآخر دون حساب للصالح العام، مشيرا إلى أنه لا يجب التوقف عند جلسة الصلح فقط ولابد من محاسبة جميع المتورطين والمحرضين والجناة في الأحداث الذين قتلوا الأبرياء من الطرفين.

No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.