Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM: جثامين "موقعة الخصوص" تصل أمام الكاتدرائية والأقباط يغلقون شارع رمسيس

Sunday, April 7, 2013

جثامين "موقعة الخصوص" تصل أمام الكاتدرائية والأقباط يغلقون شارع رمسيس

جانب من الاشتباكات
جانب من الاشتباكات

وصلت منذ قليل جثامين ضحايا الأقباط بالخصوص أمام الكاتدرائية، وتوقفت السيارات أمام الكاتدرائية، فيما أغلق النشطاء الأقباط للحركات القبطية شارع رمسيس، وهتفوا أمام سيارات الجثامين منددين بحكم مرسى، مرددين هتافات تندد بقتل الأقباط بالخصوص منها "هنعلمهم الأدب، هنوريهم الغضب، يا نموت زيهم يا نجيب حقهم، واحد اثنين حق القبطى فين، ارفع رأسك فوق أنت قبطى، كنتى فين يا داخلية لما ضربوا الإسكندرية، أنتوا شوية بلطجية ".

ومن المقرر أن تدخل الجثامين إلى الكاتدرائية بعد قليل ويترأس البابا تواضروس صلاة الجنازة عليهم، ولفيف من الأساقفة.

صورة من داخل احد المنازل المحترقة المملوكة للأقباط

كتابات السلفيين على منازل الأقباط

محمد عطوان "أبو الثوار" من داخل كنيسة مارمرقس ينتظر جنازة الضحايا متضامنا مع أبناء الوطن الواحد




عشان بس الخرفان يهمدوا ويبطلو فتن وكذب وقذارة وحقارة أنظروا للصوره دي كويس عشان تعرفوا يعنى ايه مصريين.ولا فرق بين مسيحى ومسلم يا حشرات الأرض العفنة.كان ولا زال يضع المسلمون رمز البابا شنودة ويحترمونه ويقدرونه.والمسيحيون يحترمون شيخ الأزهر ويوقرونه.لم ولن تنجح مخططاتكم فى مصر مهما فعلتم.الدين لله والوطن للجميع ومن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر.لستم مسئولون عن محاسبة البشر وأنتم أساس الفتن والخطايا والذنوب فى الأرض بدمويتكم وحقدكم وغلكم وقذارتك لأنها تسرى فى دماؤكم وستموتون كالحشرات العفنة فى مجارير وقاع الدنيا كما أتيتم.
مصر لن "تتأخون" ولكن أنتم من يجب أن "تتمصروا"


البابا تواضروس يتغيب عن جنازة ضحايا "الخصوص"
البابا تواضروس الثانى


وصلت منذ قليل جثامين ضحايا أحداث الخصوص لتبدأ عليها صلاة الجنازة والتى يترأسها العديد من الأساقفة بعد غياب البابا تواضروس الثانى لوجوده فى الإسكندرية.

ورفع الأقباط صور بعض الضحايا وهتفوا قائلين "ارفع رأسك فوق أنت قبطى".

بالفيديو..أهالى الضحايا من الكاتدرائية: قالوا علينا بلطجية واحنا أصحاب الأرض ديه

جانب من الجنازة

جانب من الجنازة


سيطرت حالة من الغضب على أهالى ضحايا أحداث الخصوص الأخيرة، خلال تشييع الجثامين بكاتدرائية العباسية، اليوم، الأحد.

ونقلت فضائية “الجزيرة” هتاف أهالى الضحايا: “قالوا علينا بلطجية.. إحنا بتوع الأرض ديه”، و”يارب”، و”مش هنخاف مش هنطاطى”.

http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=rRf6hQL9Prk

"المصرى الديمقراطى": السلطة تتجاهل الملف الطائفى وتدفع البلاد للهاوية

د. محمد أبو الغار رئيس الحزب المصرى الديمقراطى

د. محمد أبو الغار رئيس الحزب المصرى الديمقراطى


أكد الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى أن السلطة السياسية الحالية فى مصر مصرة على دفع البلاد نحو الهاوية بتجاهلها لملف الاحتقان الطائفى، والسماح للقوى الرجعية بتأجيجه تارة، وبإصرارها على تأجيج الروح الطائفية فى المجتمع بقراراتها الخرقاء تارة أخرى.

وطالب الحزب المواطنين بعدم الالتفات للخطاب الطائفى التحريضى المذموم، الذى تغذيه التيارات الرجعية والسلطة السياسية غير المسئولة، والوقوف صفا واحدا ضد محاولات بث الفرقة بين أقباط مصر ومسلميها، ومحاولات صرف الانتباه عن فشل النظام الحالى فى تقديم أى حلول للأزمات الاقتصادية المتفاقمة، نتيجة لسوء الإدارة والافتقار للكفاءة.

كما طالب الحزب رئيس الجمهورية ووزير الداخلية بالتحلى بالمسئولية الوطنية، والتعامل الحاسم مع دعاة ومؤججى الفتنة، بغض النظر عن أية مصالح انتخابية ضيقة.

وأضاف الحزب، فى بيان له اليوم، أن منطقة الخصوص شهدت فجر أمس تصاعدًا مؤسفًا للأحداث، جرى تحويله عن عمد إلى فتنة طائفية أدت لسقوط العديد من القتلى والجرحى، والاعتداء على المنازل والكنيسة وسط غياب مريب للأمن ولأجهزة الدولة، وتأخر عن التدخل يرقى إلى مرتبة التواطؤ.

ولفت بيان الحزب إلى أن الأجهزة الأمنية والسيادية تواصل غض البصر عما يحدث فى الواسطى بمحافظة بنى سويف، من إصرار البعض على اختلاق أزمة طائفية دون دليل أو سند، الأمر الذى ينذر بكارثة أخرى وسقوط المزيد من المصابين والقتلى.

وقال الحزب إن مصر شهدت مؤخرا تصاعد الخطاب العدائى ضد المد الشيعى المزعوم، لا لشىء سوى لقيام عدد من السياح الإيرانيين بزيارة مصر، مشددا على أن هذه الشواهد وغيرها تؤكد بوضوح أن البلاد تنزلق سريعا فى مستنقع الطائفية، الذى يهدد بتفجر أعمال عنف لا يمكن تداركها، وبفتنة لن تبقى ولا تذر.

وقال البيان أنه وسط هذه الشواهد المفزعة تقوم جماعة الإخوان، التى تسيطر على مجلس الشورى فى لفتة تخلو من المسئولية الوطنية والسياسية، بتمرير قانون يسمح باستخدام الخطاب الدينى فى الدعاية الانتخابية، وأن تلك الخطوة الرعناء تؤكد أن السلطة السياسية الحالية على أتم الاستعداد للعب بنيران الطائفية مقابل تثبيت دعائم حكمها، وأنها لا تلقى بالا لدماء المصريين التى قد تسال، وأرواحهم التى قد تزهق، مقابل مصلحة الإخوان الضيقة فى التمسك بالسلطة. 



No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.