Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM: روسيا تطلق قمرا اصطناعيا جديدا للتجسس في يونيو

Friday, May 31, 2013

روسيا تطلق قمرا اصطناعيا جديدا للتجسس في يونيو


ذكر مصدر بصناعة الفضاء الروسية أن الجيش الروسي سيطلق قمرا اصطناعيا جديدا للاستطلاع من مركز "بليستسك" شمالي البلاد في الثامن من يونيو المقبل، وفقا لما ذكرته وكالة "ريا نوفوستي" الروسية للانباء.

وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته أمس الخميس إن قمرا اصطناعيا عسكريا روسيا سيطلق على متن الصاروخ "سيوز-2.1 بي" من منصة الاطلاق بليستسك في الثامن من يونيو المقبل.

وطبقا لتقارير سابقة سيكون القمر الاصطناعي هو الثاني في سلسلة اقمار الاستطلاع الكهروضوئي (بيرسونا) والتي تعتمد على قمر للاستشعار عن بعد "ريسورس دي.كيه".

وكان أول قمر اصطناعي في سلسلة "بيرسونا" وهو "كوسموس 2441” اطلق إلى مدار متزامن مع الشمس في يوليو عام 2008 لكن تردد أنه تعطل في فبراير 2009 بسبب عيب في المكونات الالكترونية. وتقوم روسيا بتشغيل شبكة تضم ما بين 60 و70 قمرا اصطناعيا للاستطلاع العسكري.

No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.