Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM: تواصل الاشتباكات بين الشرطة التركية ومحتجين لليوم الثالث على التوالى...

Monday, June 3, 2013

تواصل الاشتباكات بين الشرطة التركية ومحتجين لليوم الثالث على التوالى...



لليوم الثالث على التوالي، تتواصل الاشتباكات بين قوات الامن التركية والاف المتظاهرين المناهضين لحكومة رئيس الوزراء رجب طيب اردوغان. المحتجون الغاضبون أضرموا النيران في مناطق مختلفة من حي تونالي بأنقرة، فيما اختلطت سحب الغازات المسيلة للدموع مع دخان الحرائق في منطقة كيزيلاي وسط العاصمة بعد مطاردات بين الشرطة والمتظاهرين وصلت إلى الشوارع الجانبية والمتاجر بالمنطقة.

الحال في اسطنبول، وإن هدات عند ميدان تقسيم الذي احتله المتظاهرون بعد انسحاب الشرطة، بيد ان ذلك لم يحل دون وقوع اشتباكات في المناطق القريبة من مكتب رئيس الوزراء بعد محاولات عدد من الشباب الاقتراب من المكان.

وادت الاحتجاجات الاعنف ضد الحكومة منذ سنوات إلى اعتقال ما يقرب من الف شخص واصابة 80 اخرين حسب وزارة الداخلية التركية.

في المقابل، دعا أردوغان المتظاهرين إلى الوقف الفوري للعنف مؤكدا فتح تحقيق في ادعاءات بشأن استخدام الشرطة للقوة المفرطة في التعامل مع المحتجين، وهو الأمر الذي اثار أيضا انتقاد الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي.

وكانت الاحتجاجات قد اندلعت على خلفية خطط حكومية لاعادة بناء ثكنة عثمانية قديمة تضم مركزا للتسوق في حديقة جيزي الواقعة على طرف ميدان تقسيم الذي يعد مكانا للاحتجاجات السياسية منذ فترة طويلة.

No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.