Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM: تركيا: اضراب اتحاد نقابات عمال القطاع العام غدا

Monday, June 3, 2013

تركيا: اضراب اتحاد نقابات عمال القطاع العام غدا

تركيا: اضراب اتحاد نقابات عمال القطاع العام غدا

 قال اتحاد نقابات عمال القطاع العام في تركيا اليوم الإثنين إنه سينظم "إضرابا تحذيريا" في الرابع والخامس من يونيو حزيران احتجاجا على قمع الاحتجاجات المناهضة للحكومة خلال الأيام الأربعة الماضية.

وأضاف الاتحاد اليساري الذي يضم نحو 240 ألف عضو في 11 نقابة في بيان "إرهاب الدولة ضد الاحتجاجات الحاشدة في شتى أنحاء البلاد... أوضح من جديد عداء حكومة حزب العدالة والتنمية للديمقراطية."

وسبق ذلك في الأيام الأخيرة خروج عشرات الآلاف الى الشوارع في أكبر أربع مدن تركية واشتبكوا مع شرطة مكافحة الشغب، التي أطلقت الغاز المسيل للدموع في ثالث يوم من الاحتجاجات المناوئة للحكومة والاعنف في البلاد منذ سنوات.

ودوت اصوات ابواق السيارات وقرع الناس على الاواني من الشرفات، دعما للاحتجاجات في شتى انحاء اسطنبول وانقرة حتى ساعة متأخرة من الليل مع مناوشة مئات المتظاهرين شرطة مكافحة الشغب.

واغلقت الطرق الواقعة حول مكتب رئيس الوزراء التركي طيب اردوغان في اسطنبول في الوقت الذي اطلقت فيه الشرطة الغاز المسيل للدموع لصد المحتجين، وداهمت الشرطة مجمعا تجاريا في قلب العاصمة انقرة لاعتقادها لجوء المتظاهرين اليه وقامت باعتقال عدة اشخاص.

No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.