Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM: روسيا: لا يحق لواشنطن التحدث باسم المجتمع الدولي

Saturday, August 31, 2013

روسيا: لا يحق لواشنطن التحدث باسم المجتمع الدولي


تعمل روسيا التي تستعد لاستضافة قمة العشرين في بطرسبيرغ يوم 6 (سبتمبر)، بكل وسائلها الإعلامية والدبلوماسية لمحاصرة التجهيزات الأميركية لتوجيه ضربة عسكرية لسوريا جراء استخدام السلاح الكيميائي ضد المدنيين.

وأعلن مساعد الرئيس الروسي يوري أوشاكوف للصحافيين أن روسيا تسعى جاهدة إلى منع أية عملية عسكرية في سوريا، وحين سئل عما ستفعله روسيا إذا تعرضت سوريا إلى عملية عسكرية، فقال: "تعمل روسيا الآن على تفادي أي سيناريو عسكري".

وحول ما قيل من أن الولايات المتحدة سلّمت روسيا معلومات تفيد بأن دمشق استخدمت أسلحة كيميائية قال أوشاكوف إن "الأميركيين لم يسلّمونا أية معلومات من هذا النوع، ولم يسلّموها إلى مجلس الأمن الدولي أيضا".

وألمح أوشاكوف، حسب (أنباء موسكو) إلى احتمال عدم وجود معلومات من هذا القبيل، حيث قال "إنهم يشيرون إلى سرية معلومات ما". وأضاف: "لا يمكن أن نصدق ونحن لا نملك هذه المعلومات".

وعن جدول أعمال اجتماع "قمة مجموعة العشرين" الذي سيعقد في مدينة سان بطرسبورغ الروسية في 5-6 (سبتمبر) قال أوشاكوف إن جدول أعمال قمة العشرين لا يتضمن الموضوع السوري، ولكنه يعتقد أن ممثلي الدول المشاركة سيتطرقون إلى هذا الموضوع.

وأضاف: "يجب أن تُناقش سوريا ولا بد من مناقشتها".

لا حق لواشنطن
وعلى صعيد متصل، أعرب رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الروسي عن قناعته بأن الولايات المتحدة لا تملك الحق بالحديث عن التدخل في الصراع السوري باسم المجتمع الدولي.

وكتب بوشكوف على حسابه في تويتر: "ليس لواشنطن أي حق بالحديث لا باسم المجتمع الدولي ولا باسم حلف شمال الأطلسي فنصف حلف الناتو لا يرغب في المشاركة بالقتل وبتدمير دمشق"...

No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.