Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM: 9 ملايين مصاب بالسكر. . ومصر بين العشرة الأوائل عالميا فى 2025

Saturday, September 14, 2013

9 ملايين مصاب بالسكر. . ومصر بين العشرة الأوائل عالميا فى 2025


كشف الدكتور شريف حافظ أستاذ الأمراض الباطنة والغدد الصماء بكلية الطب القصر العينى رئيس الجمعية المصرية لمرضى السكر أن 10% من المصريين مصابون وأن التهابات الأعصاب من أكثر مضاعفات المرض السكرى شيوعا وتختلف الأعراض وعلامات المرض طبقا لنوع الأعصاب التى تتأثر بارتفاع نسبة السكر فى الدم.

وأضاف حافظ فى المؤتمر السنوى لمرضى السكر الذى ضم أكثر من 100 طبيب من مصر والدول العربية أن التهابات الأعصاب الطرفية أكثر الأمراض ارتباطا بمرض السكرى خصوصا الأعصاب الطرفية الخاصة بالأطراف السفلية والقدمين..

وأشار أيضا إلى أن الدراسات العالمية تشير إلى أن مصر ستكون من بين العشر دول الأولى عالميا من حيث المصابين بالمرض موضحا أن معظم مرضى السكرى يعانون من الآلام العصبية الناتجة من التهابات الأعصاب الطرفية ولكن الخطورة الحقيقية تكمن فى أن ماخفى كان أعظم.

فالتهابات الأعصاب الطرفية تؤدى إلى ضعف الإحساس بالقدمين مما يؤدى إلى تعرضهم إلى إصابات مختلفة دون أن يشعر المريض بأى شىء غير طبيعى.

وتقول الدكتورة راوية خاطر أستاذ الباطنة والسكر والغدد الصماء أن أعداد المصابين ترتفع بصورة كبيرة حتى فى الدول المتقدمة مثل أمريكا وإنجلترا مشيرة إلى أن السلوك الغذائى المضطرب وعدم ممارس الرياضة من الأسباب الرئيسية التى تؤدى للإصابة بالمرض، ونصحت المرضى بضرورة لاهتمام بالأسلوب الغذائى السليم وتناول العلاج الذى يوصى به الطبيب.

وأكدت الدكتورة راوية أن هناك أدوية حديثة تساعد على زيادة الأنسولين وحساسية الخلايا مشيرا إلى أنه رغم التطوّرات الحديثة فى علاج مرضى السكر إلا أن المريض يختلف علاجه من مريض إلى آخر وبحيث يجب ألا ينصح مريض السكر مريضا آخر بعلاج وغذاء معين.

No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.