Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM: بعد سحب الأمارات سفيرها.. مصر تستدعي سفيرها لدى تونس احتجاجا على مطلب الرئيس التونس بالإفراج عن مرسي

Sunday, September 29, 2013

بعد سحب الأمارات سفيرها.. مصر تستدعي سفيرها لدى تونس احتجاجا على مطلب الرئيس التونس بالإفراج عن مرسي


الإمارات سحبت سفيرها لدى تونس تضامنًا مع مصر 

الرئيس التونسي دعا للإفراج عن مرسي وزعم أن مصر بها مسجونين سياسيين

استدعت مصر سفيرها لدى تونس السفير أيمن مشرفة، احتجاجا على المزاعم التي وردت بخطاب الرئيس التونسي المنصف المرزوقي في كلمته اول من امس بالجمعية العامة للأمم المتحدة والتي قال فيها «أن مصر بها مسجونين سياسيين»، وكذلك مطالبته بالإفراج عن المعزول محمد مرسي، كما استدعت الإمارات سفيرها لدى تونس تضامنا مع مصر.

وأعربت وزارة الخارجية قبل يومين عن رفضها الشديد واستيائها مما ورد في ال كلمة المرزوقي وقالت إن ما ورد بكلمة المرزوقي «يجافي الحقيقة» واعتبرته «تحدي لإرادة الشعب المصري» الذي خرج بالملايين في 30 يونيو رافضًا استمرار محمد مرسي في الحكم ومطالبا بإقامة ديمقراطية حقيقية تؤسس لدولة عصرية جامعة لا تقصي أياً من أبنائها، وهو ما نرجوه للأشقاء في تونس الذين لا يزال البعض هناك يحاول أن يفرض عليهم نموذجاً بعينه لا يعبر عن واقع وطبيعة المجتمع التونسي السمحة.

وكان الرئيس التونسي قد طالب في كلمته السلطات المصرية بالإفراج عن المعزول محمد مرسي وجميع من وصفهم بالمعتقلين من الإسلاميين المحبوسين بالسجون حالياً، مشيراً إلى أن تلك المبادرة الجريئة قادرة وحدها على خفض الاحتقان السياسي ووقف مسلسل العنف وعودة كل الأطراف إلى الحوار باعتباره الوسيلة الوحيدة لحل المشاكل الصعبة، التي تفرضها المراحل الانتقالية.

من جانبها، استنكرت منظمة «الشعوب والبرلمانات العربية» بشدة كلمة المرزوقي أمام أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأكدت المنظمة في بيان لها، امس الجمعة، أن تصريحات المرزوقي تعد تدخلاً سافرا في الشؤون الداخلية المصرية يرفضه الشعب المصري بأكمله.

وقالت إن ما دفع المرزوقي إلى تلك التصريحات يعود إلى كونه عضوا في التنظيم الدولي للإخوان المسلمين، ويهمه عودة نظامهم الذي أسقطه الشعب المصري للحكم مرة أخرى.

No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.