Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM: إغلاق قناة الفراعين وتسويد الشاشة لإساءتها لثورتي يناير ويونيو ولعدم التزامها بالمواثيق الإعلامية وتوجيه تهم دون أدلة لتكدير سلم المجتمع وعكاشة "ادعو الشعب للرد"

Sunday, September 15, 2013

إغلاق قناة الفراعين وتسويد الشاشة لإساءتها لثورتي يناير ويونيو ولعدم التزامها بالمواثيق الإعلامية وتوجيه تهم دون أدلة لتكدير سلم المجتمع وعكاشة "ادعو الشعب للرد"


أكد ثروت مكي رئيس مجلس إدارة النايل سات أن قرار إغلاق قناة الفراعين لم يصدر من النايل سات؛ حيث إننا جهة تنفيذية لقرارات الهيئة العامة للاستثمار والمنطقة الإعلامية الحرة، وجاءت لنا تعليمات مساء اليوم بوقف تردد القناة دون أسباب معلنة.

من ناحية أخرى، كشف مصدر مسؤول من الهيئة العامة للاستثمار، أن قرار إغلاق القناة لم يكن مفاجئا لإدارة القناة نفسها، حيث إنهم أرسلوا إنذارين سابقين خلال الشهرين الماضيين بضرورة التزام القناة بالمواثيق الإعلامية المعروفة ومنع السباب والشتائم والألفاظ الخارجة التي تخرج من بعض مذيعيها وبعض الضيوف، إضافة إلى توجيه تهم للمواطنين بالخيانة والعمالة دون أدلة موثقة، ولهذا اتخذت الهيئة قرارها بإيقاف القناة مؤقتا لفترة بين شهر ونصف وشهرين، على أن يبقى الترخيص كما هو ولم يتم إلغاؤه.

ثروت مكي
ثروت مكي
قالت مصادر مسئولة بمدينة الإنتاج الإعلامي، إنه تم اليوم السبت إغلاق قناة الفراعين وتسويد الشاشة لمخالفتها ميثاق الشرف الصحفي والإساءة لثورتي يناير ويونيو وتكدير سلم المجتمع ومحاولة الوقيعة بين تيارات المجتمع المختلفة. 

عملت كل ما فى وسعى كإعلامى وبضمير مهنى من أجل بلدى.. بهذه الكلمات علق الإعلامى د. توفيق عكاشة، على قرار غلق قناة الفراعين وقال: أطالب الشعب المصرى بالرد فقد قمت بواجبى تجاه بلدى، وأعتقد أنه كان لقناة الفراعين دور كبير فى ثورة ٣٠ يونيو. 

وقال عكاشة : فوجئت بقرار الغلق اليوم.. ولم تسبقه من قبل مراحل، إلا مرحلة واحدة، حيث وصلنى خطاب إنذار بتاريخ ١٢ سبتمبر طالبنى فيه رئيس المنطقة الإعلامية الحرة عبدالمنعم الألفة، أن تتقدم قناة الفراعين بالاعتذار اللائق للمشاهدين، عما بدر من مخالفات تجاه الشعب وشق صف المواطنين بإجراء تصنيفات، يرجى منها الفرقة، وحث القناة على ألا تقوم بالإساءة لمؤسسات الدولة ورموزها وتذيل خطاب المنطقة الإعلامية الحرة بجملة "نهيب بكم الحفاظ على هيبة الدولة ورموزها".. وتم إعطاءنا مهلة لمدة اسبوع للاعتذار. 

وأضاف عكاشة: ليس لدى تعقيب إلا أن أطالب بالرد من الشعب المصرى وجموع المشاهدين المتابعين للفراعين.

No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.