Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM: British Independent: British organizations warns of the spread of hunger and diseases due to climate change-الاندبندنت البريطانية: منظمات بريطانية تحذر من انتشار الجوع والأمراض بسبب التغير المناخى

Monday, September 23, 2013

British Independent: British organizations warns of the spread of hunger and diseases due to climate change-الاندبندنت البريطانية: منظمات بريطانية تحذر من انتشار الجوع والأمراض بسبب التغير المناخى


نقلت الصحيفة تحذير منظمات الإغاثة من انتشار الجوع والأمراض بسبب تغير المناخ على كوكب الأرض.

وتقول الصحيفة إن الآثار المدمرة المحتملة للتغيير المناخى على الأجيال القادمة قد تم الكشف عنها من قبل اثنين من جماعات الإغاثة البريطانية قبيل إصدار تقرير الأمم المتحدة المترقب هذا الأسبوع فى هذا الشأن.

ومن المتوقع أن تكشف اللجنة الدولية للتغيير المناخى، يوم الجمعة المقبل عن أحدث تقاريرها بشأن ارتفاع درحات الحراراة عالميا. ومن المتوقع أن يظهر ثقة الباحثين المتزايدة بأن البشر هم السبب الرئيسى فى هذا التغير من خلال استخدامهم المتزايد للوقود الحفرى.

وفى تقرير لها عن الأمن الغذائى صدر اليوم الاثنين، قالت منظمة أوكسفام البريطانية إن التغيير المناخى يمكن أن يترك واحدا من بين خمسة أشخاص فى العالم فى خطر الجوع بحلول عام 2050، وسيزيد هذا من سوء التغذية لدى الأطفال بنسبة 20%.

وذكرت المؤسسة الخيرية أيضا أن الغلة العالمية من الذرة والقمح انخفت بنسبة 3.8% و5.5% على التوالى، مقارنة بما كان يمكن أن يكون عليه المحصول بدون التغيير المناخى، وينخفض المحصول بنسبة تتراوح ما بين 10 إلى 20% بحلول عام 2050.

وتقول أوكسفام إن حرارة الجو يمكن أن تسبب المزيد من تلف المحاصيل.. ويظهر البحث الذى أجرته المؤسسة أن متوسط سعر المواد الغذائية الأساسية يمكن أن يتضاعف فى العقدين القادمين.

وفى تقرير آخر، قالت منظمة اليونسيف فى بريطانيا إن الأطفال المولودين عام 2013 سيشعرون بأسوأ تأثير لتغير المناخ عام 2030.. وتوضح أن أكثر من 600 مليون طفل يعيشون فى أكثر عشر دول عرضة للتغير المناخى ومن بينها الهند وموزمبيق والفلبين.

وتقول المنظمة إن التغير المناخة سيزيد من الأمراض التى تقتل الأطفال كالملاريا والإسهال، بينما من المتوقع أن تصل الخسائر الاقتصادية العالمية الناجمة من الفيضانات والعواصف والانهيارات الأرضية إلى 122 مليار إسترلينى سنويا بحلول عام 2030، مما يزيد من العبء الاقتصادى على أطفال اليوم.

No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.