Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM: تقرير : إصابة 3 جنود في هجوم مسلح على حافلة عسكرية بالشيخ زويد

Thursday, October 10, 2013

تقرير : إصابة 3 جنود في هجوم مسلح على حافلة عسكرية بالشيخ زويد

صورة ارشيفية

أكد مصدر طبى بشمال سيناء، أن مستشفى العريش العسكرى استقبل، اليوم، 3 جنود مصابين بطلقات نارية وشظايا، إثر استهداف مجموعة إرهابية تستقل سيارة ملاكى لحافلة لنقل الجنود، على طريق "الشيخ زويد – رفح"، بوابل من الأعيرة النارية، وردت عليهم المدرعة التى كانت تقوم بحراسة الحافلة بإطلاق الرصاص حتى لاذوا بالفرار، بعد إصابة الجنود الثلاثة.

استشهاد 4 وإصابة 5 من قوات كمين الريسة فى انفجار سيارة مفخخة

صورة ارشيفية

أكد مصدر أمنى بوزارة الداخلية، أن سيارة ماركة فيرنا مفخخة، اقتحمت جسم كمين الريسة صباح اليوم الخميس، وانفجرت، مما أدى إلى استشهاد 4 أشخاص وإصابة 5 آخرين من قوات الجيش والشرطة المتواجدة بالكمين.

وأضاف المصدر أن قوات الأمن انتقلت إلى مكان الكمين لنقل المصابين والوفيات إلى المستشفيات.

طائرة حربية لنقل شهداء الريسة إلى القاهرة

صورة أرشيفية

خصصت القوات المسلحة طائرة حربية خاصة نقلت، مساء اليوم، الجنود الثلاثة والشرطي الذين استشهدوا صباح اليوم في عملية إرهابية نفذها انتحاري بسيارة مفخخة، من مطار العريش الدولي لمطار ألماظة بالقاهرة، لإنهاء إجراءات تسليم جثامين الجنود لذويهم لتشييعها إلى مثواها الأخير.

الأدلة الجنائية بشمال سيناء: انتحاري الريسة لم يتبق منه سوى رأسه

صورة أرشيفية

أكدت المعاينة التصويرية التي قامت بها الأدلة الجنائية بمحافظة شمال سيناء لموقع تفجير كمين الريسة بالعريش، أن جثة الانتحاري منفذ العملية تحولت إلى أشلاء داخل السيارة المستخدمة، ولم يتبق منها سوى جزء من الرأس فقط.

وقام رجال لأدلة الجنائية بالحصول على عينات من موتور السيارة التي استخدمت في التفجير وهي ملاكي ماركة فيرنا رصاصية اللون.
وقال شهود العيان من أفراد الأمن على الكمين إن الانفجار وقع عند قيام بعض أفراد الكمين بفتح شنطة السيارة والكشف عن رخصتها ورخصة القيادة للسائق.

وكان التفجير الذي وقع صباح اليوم قد أودى بحياة 3 مجندين تابعين للقوات المسلحة ومجند تابع للشرطة المدنية، كما أدى إلى إصابة 4 مجندين آخرين.

 أسماء شهداء تفجير السيارة المفخخة بكمين الريسة فى العريش

 كمين الريسة

قال مصدر طبى بشمال سيناء إن أسماء شهداء العملية الانتحارية التى شهدها حاجز الريسة الأمنى شرق العريش، هم: "محمد أحمد"، رقيب شرطة من إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن شمال سيناء، والمجندين: "سيد محمد عبد الحميد"، و"عمر شعبان محمد"، و"عبد الحميد محمد عبد العال".

قوات الأمن تعزز انتشارها بالعريش

صورة أرشيفية

كثفت قوات الأمن تواجدها بشارع العريش الساحلى الرئيسى وتمر آليات أمنية عبر الطريق الرئيسى فى تحدى للمسلحين، وقال مصدر أمنى إن عملية التفجير لن ترهب القوات عن استمرار حالة الاستنفار المعلنة ومواصلة الحملات الأمنية والتواجد فى الشوارع بشكل طبيعى رغم كم التحديات والمخاطر التى تواجه تواجد القوات بشكل علنى.

تعزيزات من قوات الجيش تصل كمين الريسة بعد استشهاد 5 مجندين

قوات جيش بسيناء- صورة أرشيفية

وصلت منذ قليل إلى كمين الريسة، شرق العريش، قوات إضافية من الجيش، لمتابعة الموقف واستمرار أعمال التفتيش بالمنطقة. 

كما وصل عدد من خبراء المفرقعات وعدد من ضباط مديرية أمن شمال سيناء لفحص السيارة التى فجرت الكمين والحصول على عينات منها لفحصها.

كما تقوم فرق مختصة بتمشيط المنطقة تحسباً لوجود قنابل أخرى، وكان انتحارى فجر نفسه مستخدماً سيارة فى الكمين ما أدى إلى استشهاد 4 وإصابة 5 آخرين.

القوات المسلحة تنعى شهداء انفجار كمين الريسة بالعريش

العقيد أركان حرب أحمد على المتحدث العسكرى

قال العقيد أركان حرب أحمد على، المتحدث العسكرى، إن القوات المسلحة تنعى ببالغ الحزن والأسى أبناءها وشهداء الوطن، الذين لقوا حتفهم بواسطة الإرهاب الأسود، إثر انفجار سيارة مفخخة، بكمين الريسة فى مدينة العريش بشمال سيناء. 

وتابع: نتقدم جميعاً [قادة، ضباط، ضباط صف، جنود] بخالص التعازى والمواساة لأسر الشهداء، داعين الله عز وجل أن يتغمدهم بواسع الرحمة والمغفرة، وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان، وتمنياتنا للمصابين بالشفاء العاجل.

فريق من المحققين يصل لموقع انفجار كمين الريسة

صورة أرشيفية

وصل فريق أمنى من جهات سيادية مختلفة لمكان انفجار كمين الريسة للتحقيق فى الانفجار الذى راح ضحيته 4 جنود وأصيب 6 آخرين جميعهم تم نقلهم لمستشفى العريش العسكرى.

قالت مصادر إن الفريق يقوم بسؤال الناجين من الحادث من الجنود المتواجدين فى محيط الكمين، وعمل معاينات تصويرية لموقع الحادث. 

ويتواصل إغلاق محيط الكمين أمام حركة السير ومنع دخول الأهالى ووسائل الإعلام للمكان .

حملات أمنية موسعة بالشيخ زويد

حملات أمنية

بدأت قوات أمنية اليوم الخميس، فى عمليات تمشيط واسعة بمناطق عدة فى مدينة الشيخ زويد، وقال أهالى إن القوات قامت بتفتيش عدد من البيوت بالمدينة، وألقت القبض على 4 أشخاص، واقتدتهم إلى أحد المقرات الأمنية بالشيخ زويد.

وتقوم قوات الأمن بحملات أمنية موازية بقرى جنوب الشيخ زويد والتفتيش والرقابة على مداخل ومخارج المدينة. 

استنفار أمنى واسع بشمال سيناء ومروحيات تحلق فى العريش

استنفار أمنى- أرشيفية

تشهد محافظة شمال سيناء حاليا حالة من الاستنفار الأمنى غير المسبوق، إثر الهجوم الانتحارى الذى وقع اليوم الخميس، فى كمين الريسة. 

وقالت مصادر أمنية إن القوات دعمت من تواجدها على الأكمنة، فيما حلقت مروحيتان فى سماء مدينة العريش وفى محيط الانفجار. 

كما أعلنت حالة التأهب على الحدود بين مصر وإسرائيل جنوب رفح وحتى شمال منفذ العوجة البرى.

انتحارى وراء استشهاد 4 مجندين وإصابة 5 آخرين بالعريش

صورة أرشيفية

قالت مصادر مطلعة منذ قليل، إن تفجير كمين الريسة على الطريق الدولى العريش رفح، نجم عن قيام انتحارى بتفجير نفسه فى سيارة مليئة بالمتفجرات خلال دخول الكمين.

وأضافت المصادر أن سيارة مدنية دخلت إلى الكمين الواقع شرق المدينة- والذى تعرض مسبقا لعشرات المرات من إطلاق النار- بصورة عادية وتوقفت للتفتيش وعندما تم الاقتراب منها لفحصها تم تفجيرها وداخلها الانتحارى مما أدى إلى استشهاد 4 جنود، يرجح أن من بينهم ضابط وإصابة 5 آخرين نقلوا للعلاج بالمستشفيات.

إغلاق طريق العريش رفح الدولى عقب تفجير سيارة مفخخة بكمين الريسة

صورة أرشيفية

أفادت مصادر إعلامية بأنه تم إغلاق طريق العريش رفح الدولى، عقب تفجير سيارة مفخخة بكمين الريسة بالعريش.

وأوضحت المصادر أن السيارة المفخخة قادها إرهابى وانفجرت بكمين الريسة، مما أسفرت عن سقوط ثلاثة من القوات المسلحة والآخر رقيب شرطة، وإصابة خمسة آخرين، لافتا إلى أن المصابين حالتهم خطيرة وتم نقلهم إلى المستشفى العسكرى بالعريش، وأشار إلى أن أجهزة الآمن جمعت أشلاء جثة الإرهابى والسيارة التى انفجرت.

مصدر: أنصار بيت المقدس وراء الحادث الإرهابى بسيناء


قال مصدر أمنى بشمال سيناء اليوم، إن أصابع جماعة بيت المقدس موجودة فى الانفجار الذى وقع بكمين الريسة اليوم والذى أسفر عن استشهاد 4 وإصابة 5 مجندين آخرين.

وأضاف أن الانفجار تم بنفس سلسلة الانفجارات السابقة وآخرها انفجار سيارة متفجرات بمديرية أمن جنوب سيناء عبر منفذ انتحارى.

أوضح أن الجماعة باتت تكتب نهايتها ولجأت لهذا الأسلوب بعد أن فقدت أغلب قوتها، يذكر أن الجماعة تحولت من الجهاد ضد إسرائيل إلى الإرهاب ضد الجيش والشرطة المصرية بعد قرار عزل محمد مرسى، يذكر أن الجماعة لم تعلن مسؤليتها رسميا عن الهجوم الإرهابى حتى الآن.

وصول الطائرة الحربية بشهداء ومصابى حادث "الريسة" إلى القاهرة

أرشيفية

نقلت طائرة عسكرية، مساء اليوم، جثث الشهداء الأربعة فى حادث تفجير كمين الريسة صباح اليوم، كما نقلت الطائرة المصابين فى الحادث وعددهم 5 جنود. 

وقال مصدر بمطار العريش إن الطائرة وصلت أحد المطارات العسكرية بالقاهرة لتسليم الجثث لذويهم ونقل المصابين للمستشفيات الطبية المتخصصة.

No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.