للمرة الأولى منذ 10 سنوات، تراجعت مؤشرات "Coca-Cola"، لتحتل العلامة التجارية لعملاق وادي السليكون "Apple" على عرش العلامات التجارية الأغلى في العالم، بقيمة 98,3 مليار دولار، فيما حلت علامة محرك البحث الأشهر في العالم "Google" وصيفة بفارق 5 مليارات.
وعلى الرغم من أن مؤشرات "Coca-Cola" للعام الجاري 79,2 مليار دولار بفارق كبير بين الشركتين المتقدمتين، إلا أن ذلك أهلها للحصول على برونزية القائمة فقط، علما أنها كانت على رأسها في العام الماضي.
وحظيت "Coca-Cola" بالمركز الثالث، لفشل الشركة بالاحتفاظ على مركز الصدارة الذي تمتعت به طوال السنوات الـ10 الأخيرة، وبحسب المسح الذي أشرفت عليه وكالة "Interbrand" فإن المؤشرات المالية لـ "Apple" تحسنت في العام الجاري مقارنة بالعام الماضي بنسبة 28%، علما أن تحسن مؤشرات محرك البحث "Google" بنسبة 34% قياسا للعام الماضي ليشغل موقعا
متقدما لم يسبق أن شغله في السابق.
وتأسست وكالة "Interbrand" في عام 1974 وهي تتخصص في الاستشارات المالية، وتقييم العلامات التجارية الشهيرة. هذا وتقيم الوكالة الشركات وفقا للمعايير الخاصة المتبعة لديها.
No comments:
Post a Comment
Note: Only a member of this blog may post a comment.