Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM: Israeli newspaper: America's policies in the region will push Egypt to get the nuclear bomb - صحيفة إسرائيلية: سياسات أمريكا في المنطقة ستدفع مصر للحصول على القنبلة النووية

Tuesday, November 12, 2013

Israeli newspaper: America's policies in the region will push Egypt to get the nuclear bomb - صحيفة إسرائيلية: سياسات أمريكا في المنطقة ستدفع مصر للحصول على القنبلة النووية


حذرت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" الإسرائيلية من أن مصر ستسعى للحصول على القنبلة النووية، بسبب سياسات الولايات المتحدة في المنطقة ومفاوضتها مع إيران حول برنامجها النووي، والتي قد تسمح لطهران بإمتلاك القنبلة النووية مستقبلا.

وقالت الصحيفة "إذا ما نجحت إيران في تصنيع أسلحة نووية مستقبلا، فسوف تسعى مصر إلى الحصول عليها أيضا وربما تحاول تركيا كذلك"، وطالبت الحكومة الإسرائيلية والولايات المتحدة بضرورة وقف البرنامج النووي الإيراني.

وأكدت تايمز أوف إسرائيل أنه في ظل المفاوضات الأمريكية الإيرانية الحالية والتوقعات بفوز إيران باتفاق يسمح لها باستمرار برنامجها النووي، فإن هناك بعض القوى الإقليمية ستفكر في أن تحذو حذوها وتمتلك هي الأخرى برامج نووية منها مصر والسعودية وربما تدخل تركيا على الخط أيضا.

ووفقا للصحيفة فقد وجه مسئولون سعوديون انتقادات حادة إلى إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما، بسبب موقفه الأخير من طهران وإجراء مفاوضات تسمح فها بإمتلاك تكنولوجيا نووية.

وهدد السعوديون بترك الولايات المتحدة والتحرك بمفردهم في هذا الملف، وهي من المرات القليلة التي تجاهر فيها الرياض بالخلافات التي تدور بينها وبين واشنطن.

وجاءت أولى الإنتقادات من الأمير "بندر بن سلطان" رئيس المخابرات السعودية وسفيرها السابق في الولايات المتحدة، والذي تحدث في 22 أكتوبر الماضي مع دبلوماسيين غربيين حول خطط بلاده لتغيير سياستها وعلاقتها مع المتحدة بسبب سياستها في إيران وسوريا.

وكشف تقرير نشرته "بي بي سي" أن السعودية نجحت في انتاج أسلحة نووية خاصة بها في باكستان، وأنها ضخت استثمارات ضخمة في القطاع النووي الباكستاني لإنتاج قنابل خاصة بها...

No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.