Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM: the strangest types of trees in the world tree phoenix blood or blood brothers - من اغرب أنواع الاشجار في العالم شجرة دم العنقاء أو دم الأخوين

Monday, November 4, 2013

the strangest types of trees in the world tree phoenix blood or blood brothers - من اغرب أنواع الاشجار في العالم شجرة دم العنقاء أو دم الأخوين


من اغرب أنواع الاشجار في العالم 

الصورة لـ شجرة دم العنقاء أو دم الأخوين 

وهى نوع من أشجار التنين النادرة في جزيرة سقطرى اليمنية. أطلق عليها السقطريون هذا الاسم نظراً لما يخرج منها من دم التنين (سائل أحمر يشبة الدم).

التسمية
اما الاسم "دم الاخوين " فهو يعود إلى الأسطورة التي تتناقلها الاجيال في اليمن والتي تحكي قصة أول قطرة دم وأول نزيف بين الأخوين: قابيل وهابيل. وبحسب الأسطورة فقد كان قابيل وهابيل أول من سكن جزيرة سوقطرة.."ولما وقعت أول جريمة قتل في التاريخ وسال الدم نبتت شجرة دم الأخوين.

وإضافة إلى ندرتها هذه الشجرة الجميلة كانت نبتة مقدسة في الديانات القديمة لدى الحميريين والفراعنة والأشوريين. وهذا ما ظهر من خلال النقوش القديمة.

No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.