Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM: تقرير مصور : انفجار مبنى المخابرات الحربية بأنشاص محافظة الشرقية

Sunday, December 29, 2013

تقرير مصور : انفجار مبنى المخابرات الحربية بأنشاص محافظة الشرقية

مبني المخابرات الحربية بمحافظة الشرقية بعد تفجيره صباح اليوم 
و حصيلة الانفجار حتي الان 5 مصابين

جانب من التفجير

تفاصيل الانفجار بمحيط مكتب المخابرات الحربية بأنشاص.. المتحدث العسكرى: الحادث استمرارا للعمليات الإرهابية الجبانة ضد مصر.. ومصدر: عبوة ناسفة تم زرعها فى سور المبنى أصابت 4 مجندين
وقع صباح اليوم الأحد انفجارا بمحيط مكتب المخابرات الحربية بأنشاص فى محافظة الشرقية، الواقع بنطاق الجيش الثانى الميدانى، بعد زرع عناصر إرهابية مجهولة لعبوة ناسفة، بجوار السور الخلفى للمبنى.


من جانبه، قال العقيد أركان حرب أحمد على المتحدث العسكرى إنه فى إطار استمرار سلسلة العمليات الإرهابية الجبانة التى تنتهجها جماعات الظلام والفتنة، ضد أبناء الشعب المصرى والمنشآت العسكرية والأهداف الحيوية بالدولة، وقع انفجار بمحيط مكتب المخابرات الحربية بمدينة أنشاص التابعة لمحافظة الشرقية صباح اليوم الأحد 29 / 12 / 2013.


وتابع المتحدث العسكرى أنه قد أسفر الانفجار عن إصابة 4 مجندين من قوة المكتب، وإحداث تدمير جزئى بالسور الخلفى ومبنى الجنود للمكتب، وجارى تحديد الوسيلة المستخدمة ومتابعة التطورات.

من ناحية أخرى قال مصدر عسكرى أن انفجار مكتب مخابرات أنشاص وقع نتيجة زرع عبوة ناسفة، فى السور الخلفى للمبنى، وتم تفجيرها عن بعد من خلال دائرة ريموت كنترول، مؤكدا أن العبوة التى تم استهداف المبنى من خلالها تقليدية، وليست متطورة، وموجة التفجير، التى أحدثتها تأثيرها محدود.


من ناحية أخرى، بدأت عناصر الجيش الثانى الميدانى تحقق انتشارا ملحوظا فى محيط منطقة الانفجار لمعاينة الحادث، والبحث عن أى معلومات حول مرتكبى الحادث الإجرامى، وذلك وفق توجيهات من اللواء أركان حرب أحمد وصفى قائد الجيش الثانى الميدانى.

وقال مصدر عسكرى إن عناصر الشرطة العسكرية أقامت كردونا أمنيا محكما حول منطقة الانفجار، وبدأت عناصر المهندسين العسكريين إزالة آثار التدمير الذى لحق بسور المبنى الخارجى، وبحث ما لحق بمكتب مخابرات أنشاص من خسائر.


وأشار المصدر إلى أنه تم نقل المصابين إلى المستشفيات العسكرية لتلقى العلاج الطبى اللازم لهم، مع إمكانية نقل أى حالة حرجة إلى القاهرة.


وأوضح المصدر أن الهدف من الحادث ليس تدمير مبنى المخابرات بأنشاص، أو قتل الضباط والجنود وإنما القصد هو رسالة تخويف للمواطنين، واستكمال سيناريو الفزع، التى ترغب الجماعات التكفيرية المسلحة، بالتعاون مع عناصر جماعة الإخوان الإرهابية، فى نشره إلى كافة أنحاء المحافظات، للتأكيد على أن الأوضاع الأمنية خارج السيطرة، والوقت غير ملائم لإجراء الاستفتاء على الدستور الجديد.


جانب من انفجار مبنى المخابرات بالشرقية

اللواء سامح الكيلانى مدير أمن الشرقية

اللواء سامح الكيلانى مدير أمن الشرقية
وصل اللواء سامح الكيلانى، مدير أمن الشرقية, منذ قليل إلى مبنى المخابرات الحربية، بعد تفجير الجزء الأمامى من المبنى، مؤكدا أنه لا توجد دولة فى العالم تتحكم فى العمليات الإرهابية، ولكن مصر بها أقوى وأكفأ الضباط المخلصين.

صورة أرشيفية
نقل 5 مصابين فى انفجار مبنى المخابرات الحربية بالشرقية لمستشفى بلبيس

نقلت سيارات الإسعاف ظهر اليوم، الأحد، 5 مصابين من المدنيين والمجندين، فى حادث انفجار قنبلة أحدثته سيارة مفخخة بمحيط مبنى المخابرات الحربية بأنشاص، بمحافظة الشرقية، إلى مستشفى بلبيس العام لتلقى العلاج اللازم.

صورة ارشيفية
خبراء المفرقعات يمشطون محيط مبنى المخابرات بالشرقية بعد قنبلة أنشاص

يمشط خبراء المفرقعات، محيط مبنى المخابرات الحربية بمدينة أنشاص محافظة الشرقية، بعد تعرضه للانفجار بمحيط المبنى، وذلك للتأكد من عدم وجود أى قنابل أخرى بالمكان.

وشهد محيط المبنى، استنفارا أمنيا شديدا بعد وصول سيارات شرطة وأخرى تابعة للحماية المدنية وسيارات إسعاف لتأمين المكان ونقل المصابين.
جانب من التفجير
وكانت سيارات الإسعاف قد نقلت 5 مصابين من المدنيين والمجندين الذين أصيبوا فى حادث الانفجار، إلى مستشفى بلبيس العام.

مصدر:تفجير أنشاص تم بسيارة مفخخة ونقل المصابين لمستشفى الصاعقة والقبة
قال مصدر عسكرى إن حادث الانفجار الذى وقع اليوم فى مكتب مخابرات أنشاص كان نتيجة سيارة مفخخة ، بعدما تأكدت المعلومات وتم تدقيق البحث فى موقع الإنفجار .
وأوضح المصدر أن المجندين المصابين فى الحادث تم نقلهم إلى المستشفيات العسكرية ، حيث تم نقل 2 منهم إلى مستشفى الصاعقة بأنشاص ، وآخر إلى مستشفى بلبيس ، والرابع تم نقله باسعاف مجهز إلى مستشفى كوبرى القبة العسكرى .

كان العقيد أركان حرب أحمد على المتحدث العسكرى قد أكد فى بيان له عقب الحادث أنه لم يتم تحديد سبب الإنفجار حتى لحظة صدور بيانه .

بقايا السيارة
بقايا السيارة المستخدمة فى تفجير مبنى المخابرات بأنشاص
 صور للسيارة المفخخة التى تم استخدامها فى تفجير مبنى المخابرات الحربية بأنشاص بمحافظة الشرقية.

كان اللواء سامح الكيلانى مدير أمن الشرقية قد تلقى إخطارا من مركز بلبيس بانفجار مبنى المخابرات بأنشاص.

جانب من انفجار مبنى المخابرات بالشرقية

أمن الشرقية: تحديد 3 متورطين فى تفجير مبنى المخابرات الحربية بأنشاص

قال مصدر أمنى بمديرية أمن الشرقية، أنه تم تحديد 3 من المتورطين فى تفجير مبنى المخابرات الحربية بأنشاص الرمل.
وكان اللواء سامح الكيلانى مدير أمن الشرقية , قد تلقى إخطارا من العميد محمود إبراهيم مأمور مركز شرطة بلبيس يفيد بلاغ من الأهالى بسماع صوت انفجار مدوى بمحيط مبنى المخابرات الحربية بمنطقة أنشاص الرمل.

صورة ارشيفية
إبطال عبوة ناسفة أخرى بمسجد بجوار مبنى المخابرات بأنشاص
أكد مصدر أمنى بالشرقية منذ قليل أنه تم إبطال عبوة ناسفة أخرى، عثر عليها الأهالى بدورة مياه مسجد بجوار مبنى المخابرات الحربية بأنشاص، والذى تعرض لانفجار بسيارة مفخخة، وقامخبراء المفرقعات بإبطال مفعولها قبل انفجارها.


بيان من المتحدث العسكري حول انفجار انشاص:

إستمرارا لسلسلة العمليات الإرهابية الجبانة التى تنتهجها جماعات الظلام والفتنة ضد أبناء الشعب المصرى والمنشآت العسكرية والأهداف الحيوية بالدولة ... وقع إنفجار بمحيط مكتب المخابرات الحربية بمدينة إنشاص التابعة لمحافظة الشرقية صباح اليوم الأحد [ 29 / 12 / 2013 ] ... وقد أسفر الإنفجار عن إصابة [4] جندى من قوة المكتب ، وإحداث تدمير جزئى بالسور الخلفى ومبنى الجنود للمكتب .. جارى تحديد الوسيلة المستخدمة ومتابعة التطورات 


القبض على مشتبه في تورطه بانفجار مبنى المخابرات الحربية بـ"إنشاص الرمل"

أكد مصر أمني أن الأجهزة الأمنية بالشرقية ألقت القبض على أحد الأشخاص يشتبه في تورطه في انفجار مبنى المخابرات الحربية فى إنشاص الرمل، والذي أسفر عن إصابة 4 جنود ومدني وتحطم جزءًا من المبنى.
وأضاف المصدر أنه تم تمشيط المنطقة المحيطة بموقع الانفجار ولم يتم العثور على أي متفجرات أو قنابل أو أشلاء بشرية كان يحتمل وجودها.
وقال المصدر إن الانفجار أسفر عن تحطم جزئي بمبنى المخابرات الحربية.

وكانت عبوة ناسفة تمت زراعتها بجوار مكتب بالمخابرات الحربية قد إنفجرت فى وقت سابق اليوم. 

مصدر أمني: تفجير "أنشاص" تم عن بعد بواسطة سيارة "فيرنا"
أكد مصدر أمني، أن السيارة المستخدمة في تفجير جزء من مبنى المخابرات الحربية، ماركة فيرنا، ولا يوجد بها أشلاء جثث، مشيرًا أن التفجير حدث عن بعد، وجاري عمل مسح شامل للمنطقة للبحث عن الجناة.

أهالي إنشاص الرمل بالشرقية ينظمون مسيرة حاشدة تنديدا بالعمليات الإرهابية


نظم الألاف من أهالي قرية "إنشاص الرمل" مركز "بلبيس" بالشرقية مسيرة حاشدة اليوم للتنديد بالعمليات الإرهابية الخسيسة، وذلك عقب الانفجار الذي حدث بالقرب من مبنى المخابرات الحربية، وأصيب خلاله 4 جنود و مدني واحد .
وردد المشاركون في المسيرة الهتافات المؤيدة للجيش والشرطة ، والرافضة للعنف والإرهاب ، والمؤكدة على خروجهم يوم 14 و 15 يناير للتصويت بنعم على الدستور الجديد ، و تعالت صيحات 
"الجيش و الشعب و الشرطة أيد واحدة " .

وطالب المشاركون القوات المسلحة والشرطة باستمرار حملاتها لاجتثاث الإرهاب الأسود والتعامل مع عناصره بشراسة وبلا رحمة .

الجماعة الإسلامية تدين حادث أنشاص وتؤكد أن العنف المضاد لن يجدى 

أصدرت الجماعة الإسلامية بيانا منذ قليل بخصوص حادث التفجير بأنشاص أدانت فيه الاعتداء على الأفراد والمنشأت أيا كانت الجهة التى تقف ورائه وأيا كانت مبرراته لما فى ذلك من إراقة دماء محرمة شرعا وفتح باب للعنف والعنف المضاد.
ودعت الجماعة الإسلامية الجميع إلى البعد عن روح الانتقام البعيدة كل البعد عن روح الدين وعن أخلاق المصريين ، وطالبت بتحقيق نزيه وشفاف فى سلسلة الأحداث الأخيرة وإعلان نتائجه على الرأى العام بما يحدد هوية المسؤل عنها. 
وأكدت الجماعة الإسلامية أن الحل الأمنى للأزمة الراهنة لايمكن أن يبنى وطنا أو يرسخ لحرية وأنه لا بديل عن الحل السياسى للأزمة الذى يحقق مصالحة حقيقية لجميع أبناء الوطن وليس لمصالح البعض منهم، فالقمع لن يجدى والعنف المضاد لن يجدى والمصالحة الوطنية هى الحل ، وفقا للبيان

اللواء سامح سيف اليزل رئيس مركز الجمهورية للأبحاث السياسية والأمنية
اللواء سامح سيف اليزل رئيس مركز الجمهورية للأبحاث السياسية والأمنية

سيف اليزل: الانفجارات لا تعنى وجود اختراق أمنى.. والدولة تسيطر على الأوضاع
قال اللواء سامح سيف اليزل، رئيس مركز الجمهورية للأبحاث السياسية والأمنية، تعقيبا على الانفجار الذى وقع فى محيط مبنى المخابرات الحربية بمحافظة الشرقية، إن الأوضاع تحت السيطرة الكاملة، وإن الانفجارات لا تعنى وجود اختراق أمنى كبير.
وأضاف سيف اليزل، خلال مداخلة هاتفية بالتليفزيون المصرى، أن الدول تعلم كمّ المخاطر التى تواجهها، وتتخذ الإجراءات اللازمة لها، معتبرا أن الدولة فى حالة أمنية سيئة، وأنه لا يوجد أمن 100%.

No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.