Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM: الدجـــــــــاج الاســـــــــــــــــود

Sunday, December 15, 2013

الدجـــــــــاج الاســـــــــــــــــود


هل سبق لك أن رأيت أو سمعت بالدجاج الأسود؟ نحن لا نعني دجاجة بريش أسود، بل دجاج سلكي (Silkie) وهو من أغرب أنوا سلالات الدجاج لون ريشه أبيض و لحمه أسود ! و و من أغلى أنواع الأطعمة على مستوى العالم و يشيع استخدامه في المطبخ الآسيوي، وإليكم في هذه المقال المزيد من المعلومات عن هذا النوع من الدجاج
دجاج أسود اللون من سلالة إندونيسية نادرة.. و يباع في أمريكا، فهو أغلى دجاج في العالم، حيث يبلغ سعر الواحدة
بـ2500 دولار !!
دجاج سلكي
دجاج سلكي (Silkie) وهي سلالة غريبة من الدجاج، والتي تتميز بريش أبيض جميل وحريري، وقد سميت بـِ “سلكي” نظراً لنعومة ريشها الأقرب لملمس الحرير. جلدها أسود اللون، وتنتشر بشكل كبير في الصين، الهند وجنوب شرق آسيا.
هل تصدق بوجود مثل هذا النوع من الدجاج؟ ''الدجاج الأسود'' وهذا لا يعني لون ريشه، ولكنه دجاج أسود اللون بالكامل من الجلد إلى اللحم وحتى العظام.وعلى الرغم من غرابة الفكرة لكن هذا النوع من الدجاج يحوز لقب ''أغلى دجاج في العالم''، كما يحظى بإقبال شرائي هائل بسبب المذاق الطيب الذي يتمتع به لحمه الأسود، فضلاً عن حالة النشاط الهائلة التي يمنحها لمن يتناوله.
الدجاج الأسود

لحم الدجاج الأسود رمادي مزرق إلى أسود، ويغلب على العظام اللون الأسود كذلك، كما أن لديها خمسة أصابع في كل قدم، في حين أن معظم أنواع الدجاج الأخرى لديها أربعة فقط. طعم لحمها لا يختلف بشكل كبير عن لحم الدجاج المعتاد، ولكن الشيء الوحيد الذي يتحكم في جعله مختلفاً عن الدجاج الاعتيادي هو طريقة تربيته، نوعية طعامه، طرق العناية به، إضافة إلى بنيته الجسدية.
يتميز الدجاج الأسود بهدوئه ومزاجه الودّي، فهو حيوان أليف مثالي وهناك من يستخدمه كحيوان أليف بيتي. ينتج الدجاج الأسود حوالي 100 بيضة في السنة وهذا يعد مثالياً، ويغلب على لون بيضه اللون القشدي.
يمكننا طهي الدجاج الأسود وتناوله مع العديد من الأطباق والشوربات المختلفة، وتستخدمه المرأة الصينية بعد الولادة، لتجديد طاقتها بعد فقدها العديد من العناصر الغذائية خلال فترة الحمل.
والدجاج هذا أسود من داخله كما من خارجه، أي ليس أبيض اللحم أسود الريش. يطلق على هذا الدجاج اسم الدجاج الحريري، بسبب نعومة ريشه، وبالرغم من ارتفاع سعره، إلا أنه يشهد إقبالاً كبيرًا على شرائه ممن يستطيع إلى ذلك سبيلًا، بسبب لذة مذاق لحمه الأسود، والنشاط الهائل الذي يمنحه هذا اللحم لمن يتناوله.


ففي الصين، يعد هذا النوع من الدجاج طعامًا مناسبًا للنساء الثريات بعد الولادة، لأنه يجدد طاقتهن بعدما يفقدن الكثير من المكونات الغذائية بسبب الحمل..!



هذه السلالة النادرة من الدجاج تدعى ''دجاج سلكي'' أي دجاج الحرير، نظرا لنعومة ريشه ويباع في الأصل لأغراض الزينة ولكن في بدان مثل الصين مثلا يعتبر الغذاء ''السوبر'' نظرًا لمذاقه الشهي فضلا عن الطاقة التي يعطيها هذا النوع من الدجاج لمن يتناوله، وتستخدمه المرأة الصينية خصوصاً بعد الولادة لتجديد طاقتها بعد فقدها العديد من العناصر الغذائية خلال فترة


No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.