Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM: Jordan signed a memorandum of understanding with the United Nations for women's equality - الأردن يوقع مذكرة تفاهم مع هيئة الأمم المتحدة لمساواة المرأة بالرجل

Saturday, December 21, 2013

Jordan signed a memorandum of understanding with the United Nations for women's equality - الأردن يوقع مذكرة تفاهم مع هيئة الأمم المتحدة لمساواة المرأة بالرجل

الدكتور نضال القطامين

الدكتور نضال القطامين

وقع وزير العمل والسياحة والآثار الأردني الدكتور نضال القطامين مذكرة تفاهم مع ممثل المكتب الإقليمي لهيئة الأمم المتحدة للمرأة في الأردن وسوريا جيسيب بيليستو على هامش حملة (الأيام الوطنية للتشغيل) المقامة حاليا في مدينة الحسين للشباب.

ووفقا لبيان صادر عن وزارة العمل اليوم السبت .. تستهدف مذكرة التفاهم التعاون بين الطرفين في المجالات ذات الاهتمام المشترك ، وتعزيز الجهود لتحقيق العدالة بين الجنسين وتمكين المرأة ، وتوفير فرص عمل متساوية من خلال تطوير قوانين وممارسات سوق عمل بين الرجال والنساء.

من جهته،أكد القطامين أهمية دعم جهود ونشاطات هيئة الأمم المتحدة للمرأة في أسواق العمالة الوطنية وتحقيق العدالة بين الجنسين من حيث فرص العمل المتاحة والأجور.

وفيما يخص المشاورات وتبادل المعلومات بين الوزارة والهيئة، فقد نصت مذكرة التفاهم على أن يقوم الطرفان بعقد اجتماعات دورية لمراجعة سير تقدم النشاطات المنجزة والتخطيط لأنشطة أخرى.

كما وقع وزير العمل مع نقيب الإنشاءات الأردنية المهندس أحمد الطراونة مذكرة تفاهم، تستهدف مخاطبة النقابة للشركات العاملة في القطاع بغرض رفع نسبة العمالة الأردنية وأيضا تلبية احتياجات أعضاء النقابة من العمالة الوافدة وفق القانون والتعليمات والأنظمة الصادرة بموجبه والاتفاقيات الموقعة وفي حال زادت النسبة على 50 % يعرض الطلب على وزير العمل.

وتنص المذكرة على أنه يحق للعامل الوافد في هذا القطاع والذي يحمل تصريح عمل ساري المفعول حال انتهاء المشروع لدى المقاول الذي استقدمه للمرة الأولى أن يعمل لدى مقاول آخر بموافقة الطرفين ووزارة العمل. 

No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.