Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM: Mandela starts The final trip to his hometown - مانديلا يبدأ رحلته الأخيرة إلى مسقط رأسه

Saturday, December 14, 2013

Mandela starts The final trip to his hometown - مانديلا يبدأ رحلته الأخيرة إلى مسقط رأسه

بدأ القائد التاريخي الأفريقي نيلسون مانديلا رحلته الأخيرة من بريتوريا إلى مسقط رأسه في قرية كونو، حيث سيوارى الثرى هناك، بعد إتمام الجزء الأخير من مراسم التشييع بحضور شخصيات وطنية وعالمية.
Nelson Mandela Sarg African National Congress ANC Zeremonie 
نعش مانديلا يلفه علم المؤتمر الوطني الأفريقي

بدأ نيلسون مانديلا اليوم السبت رحلته الأخيرة بين بريتوريا، حيث سجي جثمانه ثلاثة أيام، وكونو القرية التي أمضى فيها طفولته وسيدفن فيها بعد مراسم وداع أخيرة أقامها رفاقه في المؤتمر الوطني الأفريقي والحزب الشيوعي
ونقل نعش مانديلا الذي لف بعلم جنوب أفريقيا الديمقراطية التي كان أول رئيس لها، من المستشفى إلى القاعدة العسكرية في ووتركلوف بالقرب من بريتوريا في مراسم نظمها المؤتمر الوطني الأفريقي الذي لم يبدل مانديلا من ولائه له يوما. وبعيد وصوله لف النعش بعلم المؤتمر الوطني الأفريقي الذي أسس مانديلا جناحه السياسي "رمح الأمة".
ورافق الجثمان أكبر أحفاد مانديلا الذكور الذي وقف إلى جانب النعش حسب التقاليد المتبعة. وحضرت أكبر شخصيات الحزب مثل ثابو مبيكي الذي تولى الرئاسة بعده من 1999 إلى2008، وجاكوب زوما (الرئيس الحالي منذ 1999)، وأرملته غراسا ماشيل (68 عاما) وزوجته السابقة ويني ماديكيزيلا مانديلا التي بدت منهارة.
وحضر عدد كبير من الناشطين في المؤتمر الوطني الأفريقي والحزب الشيوعي ونقابيون ومناضلون سابقون ضد الفصل العنصري مثل القس الأميركي جيسي جاكسون.
Nelson Mandela Abschied 12.12.2013 
توديع رسمي للأب الروحي للمصالحة الوطنية والديمقراطية في جنوب أفريقيا
وخلال ثلاثة أيام من الأربعاء إلى الجمعة، قام أكثر من مئة ألف من مواطني جنوب أفريقيا بإلقاء نظرة الوداع على جثمانه الذي سجي في مقر رئاسة الحكومة "يونيون بيلدينغز-union buildings" في بريتوريا. وشهد مقر رئاسة جنوب أفريقيا منذ الصباح اكتظاظا كبيرا بينما ينتظر آلاف الأشخاص في الخارج على أمل إلقاء نظرة الوداع على بطل النضال ضد الفصل العنصري.
وفي كونو تنتهي رحلة الأب الروحي للديمقراطية في جنوب أفريقيا. وصباح غد الأحد سيجري الجزء الأول من مراسم التشييع بحضور حوالى خمسة آلاف شخص، بينهم عدد من الشخصيات الأجنبية، مثل ولي عهد بريطانيا الأمير تشارلز ورئيس الوزراء ووزير الخارجية الفرنسيين السابقين ليونيل جوسبان وآلان جوبيه.
وبعد هذه المراسم ينقل الجثمان إلى مقبرة العائلة الصغيرة التي تبعد مئات الأمتار. وسيدفن مانديلا الذي توفي في الخامس من ديسمبر، بالقرب من والديه وأبنائه الثلاثة المتوفين.
وأكدت العائلة عدة مرات أنها تريد أن يدفن مانديلا بدون ضجيج وإنها لن تسمح بالتقاط أي صور آو تسجيل فيديو. وستحيط بالدفن شعائر قبائل الكوزا، بما في ذلك ذبح ثور، ثم يلقي وجهاء من التيمبو كلمات أمام القبر.

No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.