Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM: للمرة الثانية.. فيديو" يثبت "اقتباس" باسم يوسف مقالات من كتاب لـ "جمال البنا" ودعوات على "تويتر" لمقاطعة الشركات المعلنة ببرنامجه

Saturday, March 22, 2014

للمرة الثانية.. فيديو" يثبت "اقتباس" باسم يوسف مقالات من كتاب لـ "جمال البنا" ودعوات على "تويتر" لمقاطعة الشركات المعلنة ببرنامجه

نشطاء: الاعلامي الساخر استعان بفقرات حرفية عن "حد الردة" لشقيق "مؤسس الإخوان"

باسم يوسف

باسم يوسف

تداول النشطاء فيديو منشور على موقع "يوتيوب" يُظهر استعانة الإعلامي الساخر باسم يوسف بفقرات من كتاب المفكر الإسلامي الراحل جمال البنا، شقيق حسن البنا مؤسس جماعة الإخوان الإرهابية، فى ثانى واقعة من نوعها ضد "يوسف".

ويوضح الفيديو تحت عنوان "بالوثائق: باسم يوسف يسرق كتب جمال البنا ينسبها لنفسه في مقاله بالشروق" أن باسم استعان بكتاب "تفنيد دعوى الردة" في كتابة مقالين بجريدة "الشروق" تحت عنوان "الإلحاد والردة مرة أخرى 1 و 2 " وذلك دون ذكر اسم المصدر أو مؤلف الكتاب، استعرض خلالهم رؤية فقهية في مسألة حد الردة وتطبيقه من خلال أحاديث وروايات السنة النبوية.

ويبدأ الفيديو بعدة مقاطع يؤكد فيها "باسم" على ضرورة أن من يعمل بمجال الإعلام يجب أن يخاف الله، وأن لديه مشكلة شخصية مع الكذب، وأنه لا يقبل التعامل بالمعايير المزدوجة، ثم يبدأ في استعراض ما كتبه "باسم" مع مقارنته بما ورد في كتاب "البنا"، ومنها على سبيل المثال أن حد الردة لا يستند إلا على 3 أحاديث نبوية أشهرها "من بدل دينه فاقتلوه"، ثم يبدأ استعراض الأحاديث وذكر موقف كل منها بنفس الأدلة والأسلوب الذي ساقها "البنا" في كتابه في الصفحة رقم 17، بل إنه نقل حرفيا أسباب الطعن في أحد رواة الحديث كما أوردها "البنا".

وقال النشطاء الذين تداولوا الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعى إن المشكلة ليست في الأدلة والآراء الواردة في المقال، فربما يرجح بعض علماء الحديث والدعاة نفس الأدلة، لكن ترتيب الجمل والأفكار وصياغتها بنفس الأسلوب وعرض الموضوع بنفس ترتيب فصول الكتاب دون إضافة أو حذف للألفاظ، إلا في أضيق الحدود أو من باب الاختصار والتأكيد على أن هذا المقال إنما هو نتيجة لقراءاته "المتواضعة" في القرآن والسنة النبوية يعطي للموضوع بعدا آخر.



وعلى صعيد أخر دشن مجموعة من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعى هاش تاج قاطع الشركات المعلنة في برنامج باسم " لمقاطعة الشركات المعلنة فى البرنامج .

وقال أحمد المهدى أحد المشاركين إن هناك 4 وكالات إعلانات قد سحبت تعاقدها مع البرنامج بعد حلقة يوم أمس .

وقد لاقي الهاش تاج اقبالا كبيرا فقال أحد النشطاء: "خلاص بقى خد نصيبه واتكشف عند الشعب مش عايزينه يلفت نظرنا عن إرهاب اإخوان والتحديات اللى بتواجه جيشنا" 

جدير بالذكر إن الاعلامى باسم يوسف أعلن أمس الجمعة عن انقطاع برنامجه الساخر"البرنامج" لمدة اسبوعين متتالين فيما سماه :" اجازة متفق عليها".

No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.