Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM: حصريا بالصور.. فى “كهوف لونغمن الصينية”.. 110 آلاف تمثال و3 آلاف منحوتة صخرية

Saturday, May 24, 2014

حصريا بالصور.. فى “كهوف لونغمن الصينية”.. 110 آلاف تمثال و3 آلاف منحوتة صخرية


كهوف لونغمن الصخرية

ربما لا نعرف من آثار الصين وعجائبها غير سورها العظيم، غير أن الدهشة ستصيبنا عندما نعرف أن لديها أكثر من 110 آلاف تمثال، فى مكان واحد فقط، يسمى كهوف لونغمن الصخرية، فما هى حكاية هذه الكهوف؟


كهوف لونغمن الصخرية واحدة من أروع الآثار الصينية التى تقع بمدينة“لوه يانغ” فى مقاطعة“خه نان” بشمال ووسط الصين وتبعد عن وسط المدينة حوالى 13 كيلومتراً.


وكلمة “لونغمن” تعنى بوابة التنين، وسميت بذلك الاسم لأن الكهوف كانت فى السابق تواجه البوابة الرئيسية للقصر الإمبراطورى، وحسب التقاليد الصينية فإن الإمبراطور يشبه بالتنين.


وتحتوى كهوف لونغمن الصخرية على أكثر من 2300 كهف وحوالى 110 آلاف تمثال صغير وأكثر من 80 قطعة بوذية وأكثر من 2800 منحوتة، عليها صور وكلمات، وتوجد على جرف طوله كيلومتر واحد على ضفتى نهر يشوى، وقد أدرجت هذه الكهوف الصخرية فى قائمة التراث الثقافى العالمى عام 2000.


كهوف-صخريه3

No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.