Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM: Google’s New Car Doesn’t Have a Steering Wheel - سيارة ذاتية القيادة من صنع جوجل

Friday, May 30, 2014

Google’s New Car Doesn’t Have a Steering Wheel - سيارة ذاتية القيادة من صنع جوجل


Instead of relying on modified versions of existing marques, Google unveils its own prototype of a car that lacks brakes, pedals and steering wheel
Google popped the hood on what its much anticipated driverless car might look like on Tuesday, unveiling a prototype and taking volunteers for a ride in a vehicle without brakes, pedals — or a steering wheel.
The two-seat prototype was built with the assistance of car-parts suppliers from across the globe, and around a hundred will be manufactured. The speed of the vehicle is capped at 25 m.p.h. (40 km/h), and the spartan interior simply features seats, seatbelts, a screen to show the route and stop and start buttons. Onboard sensors can detect objects in any direction at a distance of more than two football fields away.
“Just imagine: you can take a trip downtown at lunchtime without a 20-minute buffer to find parking,” writes Chris Urmson, director of the Self-Driving Car Project, on Google’s official blog. “Seniors can keep their freedom even if they can’t keep their car keys. And drunk and distracted driving? History.”
تسمح السيارة بركوب شخصين، ويعمل الدفع بها كهربائيا

Urmson said Google plans to run a pilot program in California within the next two years, if these prototypes perform well.
Google has been extensively testing autonomous vehicles in recent years, using modified Audi, Toyota Prius and Lexus models. In April, it announced that its autonomous vehicles had clocked up almost 700,000 miles (1.1 million km) in tests.

تستعد شركة جوجل للبدء في تصنيع سيارات ذاتية القيادة خاصة بها بدلاً من إدخال تعديلات على سيارات أنتجتها شركات تصنيع أخرى.

ولن يكون في السيارة الجديدة عناصر تحكم أو عجلة قيادة أو دواسات، وإنما فقط زر للتشغيل والإيقاف.

وتظهر سيارة جوجل في الصور كسيارة مدنية ذات واجهة "مألوفة"، وصممت لمساعدة الناس لتقبل التكنولوجيا الخاصة بالقيادة الذاتية.

وكان سيرغي برين، أحد مؤسسي جوجل، قد كشف عن خطة الشركة بشأن السيارة الجديدة في مؤتمر عقد بولاية كاليفورنيا الأمريكية.

وقال كريس أورمسون، مدير برنامج الشركة للقيادة الذاتية: "إننا متحمسون جدا لهذه السيارة، وستسمح لنا بتعزيز قدرات تكنولوجيا القيادة الذاتية، ومعرفة حدودها."

وأضاف أن السيارات تستطيع "تحسين حياة الناس عبر تغيير آلية التنقل".

ولكن بعض الباحثين العاملين في هذا المجال يدرسون الجوانب السلبية التي قد تنتج عن تكنولوجيا القيادة الذاتية للسيارات.
ويعتقدون أن مثل هذه السيارات قد تفاقم من حركة المرور والزحف العمراني إذ يتقبل الناس السفر مسافات أطول لأنهم لا يقودون السيارات بأنفسهم.

مرونة الزجاج الأمامي والتعرف على الأداء الأولي للسيارة.

وتبدو السيارة الجديدة وكأنها سيارة كارتونية إذ ليس لها غطاء محرك أمامي، والعجلات مثبتة في أركانها.

وتسمح السيارة بركوب شخصين، ويعمل الدفع فيها بالكهرباء، ولن تتعدى سرعتها 40 كيلومترا في الساعة لضمان السلامة.

ومن بين أبرز العوامل في التصميم الجديد هو أنه لا يوجد أية عناصر تحكم إلا زر للتشغيل والإيقاف.

ولكن ستثبت بعض أدوات التحكم الأخرى في السيارة من أجل إجراء الاختبارات المبكرة حتى يستطيع أحد السائقين العاملين في المشروع التدخل حال حدوث مشكلة.

أما الجزء الأمامي من السيارة فقد صمم ليكون أكثر أمانا للمشاة، إذ صنع من مادة ناعمة تشبه الرغوة في مكان المصد التقليدي، بالإضافة إلى زجاج أمامي أكثر مرونة، وهو ما قد يساعد في تقليل الإصابات.


تعتزم جوجل تصنيع حوالي 200 من هذه السيارات في مدينة ديترويت الأمريكية

وستستخدم السيارة أشعة الليزر، وأجهزة استشعار الرادار، وبيانات من كاميرا من أجل القيادة ذاتيا.

وستعتمد السيارة الجديدة على خدمة خرائط للطرق من جوجل صممت خصيصا للمشروع واختبرت على سيارات الشرطة الحالية.

وكانت جوجل قد أعلنت مؤخرا أن سياراتها التي تعمل بالقيادة الذاتية قطعت مسافة قدرها حوالي 11 ألف و270 كيلومترا في الشوارع العامة، وأن الشركة الآن تعمل على معالجة مشكلة السير في شوارع المدن المزدحمة.

وتعتزم الشركة تصنيع حوالي 200 من هذه السيارات في مدينة ديترويت الأمريكية لتستخدمها في اختبارات تكنولوجيا القيادة الذاتية.

وقال أورمسون "سوف نرى هذه السيارات في الشوارع خلال هذا العام".

ويقول مؤيدو استخدام السيارة الجديدة إن بإمكانها إحداث ثورة في مجال التنقل عن طريق جعل الشوارع أكثر أمنا، والقضاء على الاصطدامات، وتقليل الأزمات المرورية والتلوث.

يذكر أنه في أول ستة أشهر من 2013 قتل وجرح أكثر من 23 ألف و500 شخص في حوادث في المملكة المتحدة، بحسب إحصاءات حكومية.

وقال رون ميدفورد نائب المدير السابق للإدارة الوطنية الأمريكية لسلامة المرور على الطرق السريعة ومدير السلامة حاليا في فريق سيارة القيادة الذاتية بغوغل إن هذه الإصابات قد تنخفض بشكل كبير من خلال إزالة أي فرصة لحدوث أخطاء من جانب قائدي السيارات.

لكن سفين بايلر، المدير التنفيذي لمركز بحوث السيارات في ستانفورد، حذر من أن السيارات التي ليس لها قائد قد تحتاج إلى تدخل بشري في الظروف الطارئة، وأن الناس قد ينسون كيفية القيادة إن لم يمارسوها باستمرار.

وقال إن الأمر قد يكون خطرا في حالات الطوارئ عندما لا يعرف الحاسوب كيفية التعامل مع المشكلة القائمة.

No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.