Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM: تقرير حصرى : بالصور .. جديد التكنولوجيا بوسائل التواصل الأجتماعى فى العالم اليوم فى كبسولة بين يديك

Sunday, June 1, 2014

تقرير حصرى : بالصور .. جديد التكنولوجيا بوسائل التواصل الأجتماعى فى العالم اليوم فى كبسولة بين يديك

تحديث جديد لتطبيق “تويتر” على الهواتف الذكية يتيح “كتم” صوت الإخطارات

  
  أعلن موقع التواصل الاجتماعى الشهير “تويتر” عند تحديث جديد لتطبيقه على الهواتف الذكية العاملة بنظامى التشغيل “أندرويد” أو “IOS” أو “ويندوز فون”.

أهم ميزة اشتمل عليها التحديث الجديد هى “كتم” صوت الإخطارات والتحكم فيها بشكل كبير والسيطرة على التحديثات، وبهذه الطريقة سيكون للمستخدمين مزيد من السيطرة على المحتوى الذى يرونه على الـ timeline، فيمكنهم إزالة التغريدات التى قاموا بعملها أو الريتويت الخاص ببعض الأفراد لكى يطلعوا على آخر التغريدات بشكل أسهل.

قالت الشركة إن التحديث الجديد سيعطى المستخدمين القدرة على كتم أصوات الإخطارات الخاصة، والتحكم فى الأشياء التى تريد أن تظهر لك أول بأول، ويفيد هذا التحديث الأشخاص الذين يتابعون عددا كبيرا من المغردين على موقع التغريد كما ذكر موقع engadget.
تويتر يكشف عن طريقة جديدة لتغيير كلمات المرور عبر الهواتف الذكية


أزاح موقع تويتر للتواصل الاجتماعى، النقاب عن طريقة جديدة لتغيير كلمات المرور اللازمة للدخول على الموقع، حيث سيقوم بإرسال كود جديد للدخول عبر رسالة نصية على الهاتف المحمول الخاص بالمستخدم الذى يريد تغيير كلمة المرور للدخول على حسابه الشخصى.

يقول تويتر إن هذه الخدمة تستهدف فى الأساس المستخدمين الذين يقضون عطلاتهم.. وتعمل هذه الخدمة بالنسبة للمستخدمين الذين يقومون بتسجيل أرقام هواتفهم المحمولة على موقع تويتر.

وفى حالة عدم تسجيل رقم الهاتف على تويتر، سوف يضطر المستخدم إلى تغيير كلمة المرور عبر الطريقة القديمة التى تعتمد على تلقى رسالة إلكترونية على عنوان البريد الإلكترونى الخاص به.
تويتر” ينوى الاستحواذ على “SoundCloud”


كشف شركة“تويتر” عن نيتها الاستحواذ على موقع SoundCloud” الذى يضم 250 مليون عضو ويعتبر أحد المواقع الاجتماعية التى تقدم خدمات صوتية مجانية ومدفوعة يمكن مشاركتها مع المواقع الاجتماعية الأخرى مثل “فيس بوك”.

يتفاوض“تويتر” حاليا مع الشركة الألمانية التى تتيح للمستخدمين العاديين والمغنيين المحترفين والفرق الموسيقية، نشر مقاطعهم الغنائية من أجل دعم جهود موقع التدوين الصغير لزيادة عدد مستخدميها، بالإضافة إلى رغبته فى العمل بمجال الموسيقى والغناءكما ذكر موقع recode.
“إى باى” تدعو مستخدميها لتغيير كلمات السر عقب تعرضها لاختراق إلكترونى


دعت شركة “إى باى” الأمريكية، عملاق خدمات المزادات الإلكترونية على الإنترنت، مستخدمى موقعها الإلكترونى لتغيير كلمات السر الخاصة بهم عقب تعرضها لهجمات قرصنة إلكترونية.

ذكر موقع المزادات الإلكترونية، أن أحد قواعد بياناته تعرضت للاختراق من قبل القراصنة خلال الفترة من نهاية فبراير إلى بداية مارس الماضى، واحتوت قاعدة بيانات “إى باى” على العديد من كلمات السر المشفرة وغيرها من البيانات غير المالية الأخرى وفى حين أنه لم يظهر أى دليل حتى اللحظة حول ما إذا تم الدخول على الحسابات الخاصة بأعضاء “إى باى”، قالت الشركة: “إن تغيير كلمات السر هو أفضل إجراء وسيساعد على تحسين الوضع الأمنى لمستخدمى (إى باى)”.

تمتلك “إى باى” أكثر من 128 مليون مستخدم نشط، تداولوا أكثر من 212 مليار دولار أمريكى عبر سوقها الرقمى وخدماتها الأخرى العام الماضى.

ذكر موقع الشركة الإلكترونى أن القراصنة وصلوا إلى المعلومات بعد عثورهم على “عدد قليل من وثائق الهوية الخاصة بتسجيلات الدخول للموظفين”.
“الجى ميل” يتفوق على “فيس بوك” بمليار تحميل على “جوجل بلاى”


أعلنت شركة “جوجل” الأمريكية عن تحقيق تطبيقها Gmail على هواتف أندرويد ما يقارب من مليار مرة تحميل منذ سبتمبر الماضى، مما يجعله التطبيق الأكثر شهرة على متجر جوجل بلاى، بالرغم من احتفاظ تطبيق فيس بوك بلقب التطبيق الأكثر شهرة حيث يمتلك أكبر عدد من المستخدمين النشطين شهريا.

أكدت عدة تقارير عن وصول تحميل التطبيق إلى مليار فى شهر مايو الجارى، بالرغم من عدم امتلاكه لمستخدمين نشطين من الممكن أن يجعلوه يحقق هذا الرقم، لكن لم تعلن الشركة تحديدا عن عدد التحميلات منذ سبتمبر الماضى.

يوجد العديد من التطبيقات التى تخطت نسبة تحميلها 500 مليون مرة مثل “Google Search” و”Google Maps” و”يوتيوب” و”فيس بوك” و”واتس آب”، كما ذكر موقع Phonearena .
تطبيق “الأوفيس” على الآى باد يحقق 27 مليون تحميل خلال 46 يوما


أطلقت “مايكروسوفت” خدمة الأوفيس لأجهزة الآى باد منذ فترة وأعلنت الشركة الأمريكية منذ شهر عن وصول عدد تحميلات التطبيق إلى 12 مليون تحميل منذ إطلاقه، واليوم أعلنت عن وصول عدد تحميلات التطبيق إلى 27 مليون تحميل.

جدير بالذكر أن التطبيق وصل إلى هذا الرقم، بعد تحقيقه 587,000 مرة تحميل فى اليوم الواحد، وعلى الرغم من أن التطبيق أثار ضجة كبيرة بسبب خوف مايكروسوفت من أن طرحه على الآى باد سوف يؤثر على مبيعات تابلت شركة مايكروسوفت، كما ذكر موقعGeeky-gadgets المتخصص فى أخبار التكنولوجيا.
“ويندوز 9″ يستعدّ للانطلاق بعد 10 شهور


سربت تقارير إخبارية أخيرة أخبارًا بشأن الإصدار الجديد من ويندوز، “ويندوز 9″، والذى سيتم الكشف عنه فى الأشهر الأولى من عام 2015، وكشف التسريب أنه من المتوقع أن يأتى ويندوز 9 مع بعض التغييرات الكبيرة، والتى منها المساعد الصوتى “كورتانا”، وهو متوفر بالفعل على “ويندوز فون 8.1″، وذلك حسبما ذكر موقع winbeta.

وأضاف التقرير أنه – طبقًا للتسريب – سيتم التركيز على إدراج العديد من التحسينات على سطح المكتب فى النسخة الجديدة، كما ستأتى فى إصدار مجانى مخصص لأجهزة ويندوز التى تستخدم معالجات ARM .

وكانت المصادر التى اعتمد عليها التقرير – استنادًا لتصريحات من عاملين فى الشركة – أكدت أن النسخة الجديدة سوف تطرح فى أبريل 2015.
سر إزالة تطبيق “واتس آب” من متجر “ويندوز”


قام مطورو التطبيق الشهير “واتس آب” الذى تملكه شركة “فيس بوك” من إزالته من متجر “ويندوز” بشكل مؤقت وذلك للقيام ببعض التحسينات عليه عقب العديد من شكاوى المستخدمين التى منها عدم الإخطار بالرسائل الجديدة واستهلاك شحن البطارية خاصة فى الهواتف الذكية التى تعمل بنظام “ويندوز 8.1″.  كما ذكر موقع phonearena.

أضاف التقرير أنه من المتوقع أن يقوم مطورو التطبيق بإعادته مرة أخرى وذلك بعد إصلاحه، لذلك فمستخدمو “ويندوز فون” لن يستطيعوا تحميل التطبيق الآن، وعليهم الانتظار حتى قيام الشركة بإعادة إطلاق مرة أخرى ولم تفصح الشركة عن موعد عودة التطبيق.
بعد إصلاح العيوب ..
“واتس أب” يعود مجددا إلى متجر “ويندوز فون”


بعد فترة قليلة من سحب تطبيق التراسل الفورى الشهير “واتس أب” من متجر ويندوز فون بعد العديد من المشكلات التى عانى منها مستخدمى التطبيق مثل عدم الإخطار بالرسائل الجديدة واستهلاك شحن البطارية خاصة فى الهواتف الذكية التى تعمل بنظام “ويندوز 8.1″، عاد التطبيق مرة أخرى للمستخدمين.

أكد فريق المطورين حل جميع مشكلات التطبيق والقيام بالعديد من التحسينات والإصلاحات التى اشتكى منها المستخدمون، بالإضافة إلى دعم التطبيق بالعديد من الخصائص الجديدة، كما ذكر موقع Phonearena المتخصص فى أخبار التكنولوجيا

لتحميل التطبيق بعد إصلاحه.. اضغط هنا :

“whats app” يتألق فى مميزاته الجديدة على ويندوز فون


أمس تم الإعلان عن عودة تطبيق WhatsApp على الأجهزة التى تعمل على نظام ويندوز فون بعد توقف دام لأسابيع دون أسباب، وهذه العودة تحمل معها بعض المزايا المهمة والجديدة على التطبيق، كانت غير متوفرة فى الفترة الماضية.

فالمستخدمين الآن لديهم القدرة على تغيير صورة الخلفية الخاصة بالـ “دردشة”، فضلا عن إعدادات الخصوصية الجديدة للسيطرة على ما يمكن للآخرين رؤيته على حسابك على التطبيق.

بالإضافة إلى ذلك، يجلب التحديث الجديد أيضا ميزات تسمح لك بتحميل الصوت والصور أو مقاطع الفيديو تلقائيا عندما تكون متصل بالواى فاى.

كما أن التحديث يضم ميزة تخصيص نغمات للإخطارات وإصلاح بعض العيوب السابقة فى التطبيق، وفقا لموقع geeky gadgets.
“فيس بوك” تستعد لإطلاق تطبيق ” سلينج شوت” بنفس مزايا “سناب شات”


تجهز شركة“فيس بوك” المالكة لأكبر موقع تواصل اجتماعى فى العالم لإطلاق تطبيقا جديدا للأجهزة الذكية يحمل اسم “سلينج شوت” “Slingshot” يملك نفس الخصائص التى يتميز بها تطبيق“سناب شات”، وذلك بعد أن فشلت كل محاولاتها للاستحواذ عليه.

“سلينج شوت” هو تطبيق للتراسل الفورى يمكن استخدامه فى تبادل الصور ومقاطع الفيديو وإضافة نص ورسومات، وإرسالها إلى قائمة التحكم من المتلقين، وسوف يملك ميزة إخفاء الرسائل تلقائيا وحذفها من جهاز المتلقى بعد الإطلاع عليها أو بعد فترة وجيزة من إرسالها، وهى الميزة التى اشتهر بها تطبيق “سناب شات” .

يعتبر تطبيق“سناب شات” تطبيق رسائل مصورة يمكن للمستخدمين التقاط الصور، وتسجيل الفيديو، ومن المعروف أن هذه الصور ومقاطع الفيديو المرسلة على أنها“لقطات”، ويقوم التطبيق بحذف الصور والفيديوهات تلقائيا بعد الإطلاع عليها أو بعد فترة وجيزة من إرسالها، وهى الميزة التى اشتهر بها التطبيق .

تعد فئة الشباب، هى المستهدفة بتطبيق“سلينج شوت” الجديد، خاصة أن تقارير سابقة كانت قد أكدت تفوق“سناب شات” على شبكة فيس بوك فى جذب تلك الفئة من المستخدمين.

كانت دراسة مولها الاتحاد الأوروبى قد أكدت أن فئة المراهقين، ممن تراوح أعمارهم بين 16 و18 عاما، بدأت فى الابتعاد عن استخدام فيس بوك، لرغبتهم فى الهروب من تطفل الآباء على حساباتهم، لذا بحثوا عن خدمات توفر لهم التواصل فيما بينهم بشكل أكثر سرية مثل“سناب شات”.

No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.