Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM: مصدر طبي: جنود كمين الفرافرة استشهدوا بطلقات أسلحة ثقيلة.. وجثة متفحمة لانتحاري ومصدر عسكري: القبض على أحد المتورطين في مذبحة الوادي الجديد

Sunday, July 20, 2014

مصدر طبي: جنود كمين الفرافرة استشهدوا بطلقات أسلحة ثقيلة.. وجثة متفحمة لانتحاري ومصدر عسكري: القبض على أحد المتورطين في مذبحة الوادي الجديد

صورة أرشيفية

مازال الإرهاب الأسود يغتال جنودنا البواسل في كل بقاع مصر، حيث تعرض جنود حرس الحدود في الوادي الجديد اليوم لهجوم إرهابي بشع أسفر عن استشهاد 29 جنديا، وإصابة 8جنود.
أكد مصدر طبي بمرفق إسعاف الوادي الجديد، من الذين قاموا بنقل الجثث من موقع الحادث الإرهابي بالكيلو 100 شمال مدينة الفرافرة، أن الطائرة الحربية التي نقلتهم لمستشفى القبة العسكري بالقاهرة، أن بعض الجنود كان في فترة الراحة وخاصة فترة الظهيرة التي تشتد فيها درجة الحرارة، وبعض الجنود كان يرتدي الزي الميري، ولكن ما ظهر على الجنود هو أن غالبيتهم استشهد بعد إصابتهم بطلقات نارية بأنحاء متفرقة بالجسد.
وأضاف المصدر أن هناك جثة واحدة متفحمة تماما كانت ملقاة في وسط الحجرة التي استشهد بها الجنود، ولم تظهر أية ملامح نتيجة اشتعال النيران بها ومن المرجح أن يكون انتحاريا قام بتفجير نفسه داخل الحجرة التي اشتعلت بها النيران واضطرت قوات الحماية المدنية لاطفائها واستغرقت وقت طويل، مضيفًا أن فوارغ الطلقات التي كانت بمكان الحادث كانت لطلقات "جرينوف"، وأن هناك دانة مدفع تم إطلاقها على الكمين.

وتابع المصدر: "عند وصولنا لموقع الحادث صدرت لنا تعليمات مشددة بتنفيذ التعليمات فقط ونقل الجثث للطائرة العسكرية ونقل المصابين لمستشفى الواحات البحرية".
جانب من الحادث
وقد أعلنت رئاسة الجمهورية، في الساعات الأولى صباح الأحد، الحداد 3 أيام على ضحايا الهجوم الإرهابي بالوادي الجديد، والذي راح ضحيته 29 جنديا وإصابة 8 آخرين، حسبما أعلن التليفزيون المصري
وأضاف عبده أبوالنور بالمعاش أحد قصاصي الأثر بمدينة الفرافرة، أن هذه المنطقه منطقة صخرية ليس بها رمال وأن تتبع الأثر بها مستحيل وأنه يصعب تحديد هوية الإرهايين أو المهربين أو اتجاهاتهم، لأن كل هذا يتم من خلال الرمال وخلال أيام من المعاينة قبل اختفاء الأثر.

صورة أرشيفية

قال مصدر عسكري مسئول، إن الجيش تمكن من ضبط أحد المتورطين في مذبحة الوادي الجديد، والذي نتج عنها استشهاد 28 مجندًا من حرس الحدود، وجاري التحقيق معه.




في سياق متصل، أشار المصدر إلى أن رئيس الجمهورية، أكد خلال اجتماع مجلس الدفاع الوطني، الذي بدء، منذ قليل، أن الحادث لن يمر بسلام وأن القصاص ﻻ بد أن يكون رادعًا وسريعًا.
ولفت المصدر إلى أنه من المقرر أن تقام جنازة عسكرية، غدًا، على أرواح الشهداء في مطار ألماظة العسكرية، قبل أن تسلم الجثامين لذويهم.
كانت مجموعات مسلحة، هاجمت مجندين من قوات حرس الحدود، تابعين للكتيبة رقم 14 بمنطقة "الدهوس" في الوادي الجديد، أثناء تواجدهم بمنطقة الكيلو 100 بالمنطقة الواقعة بين واحة الفرافرة والواحات البحرية، ما أسفر عن مصرع 3 من المجموعات الإرهابية، التي هاجمت الكمين، واستشهاد 28 مجندًا.

جانب من الاجتماع
مجلس الدفاع الوطنى ينعى شهداء الجيش.. ويؤكد: سنثأر لدمائهم الغالية

نعى مجلس الدفاع الوطنى، شهداء مصر الأبرار، الذين جادوا بأرواحهم طاهرة ذكية، وامتزجت دماؤهم بتراب الوطن دفاعاً عن عزة ورفعة مصر وشعبها.
وقال المجلس فى بيان له إنه ينعى شهداء القوات المسلحة من رجال حرس الحدود الذين سقطوا أمس ضحية لعمل إرهابى خسيس، ويؤكد لذويهم وللشعب المصرى العظيم أنه سيثأر لدمائهم الغالية مصداقاً لقوله تعالى: "وَلَكُمْ فِى الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَاْ أُولِى الأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ"، فضلاً عما وعد به الله قتلة عباده من عذاب أليم.
وقام المجلس فى اجتماعه الذى بدأ أعماله مساء أمس برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسى، بالوقوف على مستجدات الأوضاع الداخلية والموقف الأمنى فى البلاد، ومناقشة التهديدات الموجهة للأمن القومى المصرى داخلياً وخارجياً، حيث تم استعراض الجهود والخطوات ذات الصلة والهادفة إلى ضمان أمن واستقرار البلاد وحماية الحقوق والحريات العامة للشعب.
وشهد الاجتماع استعراضاً للجهود المبذولة لمكافحة الإرهاب ومحاصرته وتجفيف منابعه، فى إطار التزام الدولة ببسط سيطرتها الأمنية على كامل التراب الوطنى.
كذلك تناول الاجتماع الترتيبات والإجراءات الأمنية التى تقرر اتخاذها فى مواجهة التطورات الأخيرة على الساحة الداخلية.

صورة أرشيفية
شهود عيان: شهداء الفرافرة رددوا الشهادة وهم يقاتلون عناصر القاعدة

أفاد أحد شهود العيان بأن الهجوم الذى تعرض له كمين حرس الحدود بالوادى الجديد والذى راح ضحيته 29 ضابطًا ومجندًا وأصيب 8 آخرون جاء إثر استهداف مجموعة إرهابية من تنظيم القاعدة للكمين.

وأضاف الشهود أن الهجوم بدأ بإطلاق قذيفة آر بى جى استهدفت أحد مخازن الذخيرة بالمعسكر ما أدى إلى وقوع انفجار شديد بعد قيام إحدى المجموعات الإرهابية بتفجير نفسه أمام المعسكر، ما أدى إلى وقوع عدد كبير من الإصابات فى الوقت الذى تعاملت قوات الجيش مع المهاجمين حيث تمكنت من استهداف إحدى سياراتهم وقتل أفرادها وتبين أن داخل السيارة علم يخص تنظيم القاعدة فى الوقت الذى نشبت الحرائق فى المعسكر بصورة كبيرة.

وأكد شاهد العيان أن الاستهداف كان فى غاية البشاعة ما تسبب فى احتراق جثث أفراد قوات الكمين الذين دافعوا ببسالة عن المعسكر رغم الهجوم بالأسلحة الثقيلة عليهم وكان انفجار مخزن الذخيرة وأسطوانات الغاز سببًا فى زيادة عدد الخسائر البشرية بين قوات الكمين وكان أفراد الجيش يرددون الشهادة أثناء التعامل مع المهاجمين الذين لاذوا بالفرار بعد تدمير أغلب محتويات المعسكر نتيجة الانفجار وقذائف الآر بى جى.

مصر تعلن حالة الطوارئ القصوى على الحدود مع السودان

صورة أرشيفية

أفادت قناة "العربية" في خبر عاجل، نقلًا عن مصادر صحفية، بأن مصر تعلن حالة الطوارئ القصوى على الحدود مع السودان.

No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.