Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM: زوجة مدير دار أيتام مكة: حاولت تصويره عدة مرات ولكنى فشلت.زوجى مرتبط بموظفات الدار بعقود عرفية وله علاقات نسائية متعددة.سعيدة بتبرئة النيابة لى.وأردت كشف الفساد وليس الشهرة

Tuesday, August 5, 2014

زوجة مدير دار أيتام مكة: حاولت تصويره عدة مرات ولكنى فشلت.زوجى مرتبط بموظفات الدار بعقود عرفية وله علاقات نسائية متعددة.سعيدة بتبرئة النيابة لى.وأردت كشف الفساد وليس الشهرة

قبل مرور 24 ساعة.. القبض على مدير دار رعاية أيتام "مكة المكرمة" بطل فيديو تعذيب الأطفال.. هرب إلى ميدان الرماية وحاول استئجار شقة للاختباء بها.. ومباحث الجيزة ترفض تحديد مكان احتجازه خوفًا على حياته

مدير دار رعاية الهرم

نجح ضباط الإدارة العامة لمباحث الجيزة، فى القبض على أسامة محمد عثمان، مدير دار رعاية أيتام "مكة المكرمة" الكائنة بمنطقة الطالبية والمتهم بتعذيب أطفال الدار قبل مرور 24 ساعة على ظهور الفيديو الذى بثته طليقته على شبكة الإنترنت، ويظهر فيه اعتداؤه بالضرب وتعذيبه أطفال الدار.

تم القبض على المتهم أثناء تواجده بإحدى الشقق بمنطقة ميدان الرماية بالهرم، حيث أكد اللواء مجدى عبد العال نائب مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة أن أجهزة الأمن كثفت من تحرياتها وأعدت أكمنة للمتهم وضيقت الخناق عليه بعد هروبه، حيث أكدت معلومة وردت من مصدر سرى وجود المتهم بشقة بميدان الرماية وأنه يستعد لاستئجارها للاختباء بها.

وعلى الفور تم إعداد كمين له والقبض عليه، رافضًا ذكر المكان الذى اقتيد المتهم إليه حرصًا على حياته وخشية تجمهر المواطنين والاعتداء عليه للانتقام منه بعد البشاعة التى كشف عنها مقطع الفيديو والاعتداء على الأطفال بالضرب.

كانت نيابة حوادث جنوب الجيزة قد أمرت بسرعة ضبط وإحضار المتهم واستمعت لأقوال مديرة الجمعية التابعة لها الدار "منى.ا" التى تم القبض عليها وأمرت بحجزها لحين ورود التحريات.


القبض على "أسامة محمد عثمان" مدير دار "مكة المكرمة" للأيتام بمنطقة الهرم المتهم بإستعمال القسوة وتعذيب الأطفال داخل الدار وحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات .

وأنكرت المتهمة فى أقوالها علاقتها بتعذيب الأطفال ونفت علمها باعتداء مدير الدار على الأيتام، وأكدت أن الفيديو تم تصويره منذ ما يقرب من عام.

وقال النائب العام فى بيان صحفى اليوم، إن الجرائم التى ارتكبها المتهم فى حق الأطفال تشكل جرائم يعاقب عليها القانون، وقد تصل العقوبة فيها بموجب قانون العقوبات، وقانون الطفل، إلى الحبس مدة 3سنوات. 

وأوضح البيان أن النائب العام كلف فريقًا من أعضاء نيابة حوادث الجيزة بالتحقيق فور علمه بالواقعة، وسرعة الانتقال إلى مقر الدار لإجراء المعاينة اللازمة وهو ما تم بالفعل، وقام الفريق بسؤال الأطفال المجنى عليهم، فأقروا جميعًا بصحة واقعة الاعتداء عليهم من قبل المتهم بالضرب والقسوة محدثًا إصابات ببعض منهم.

كما كشف عن أن الأطفال أكدوا لفريق التحقيق المكلف من نيابة حوادث الجيزة، أن مدير الدار كرر الاعتداءات عليهم أكثر من مرة، وذلك على سبيل العقاب لأسباب واهية، وأن واقعة التعدى التى ظهرت فى مقطع الفيديو المتداول بمواقع التواصل الاجتماعى قد حدثت منذ عام.


مباحث الجيزة: المتهم بتعذيب الأطفال بدار الايتام برر فعلته "بالخوف على حياتهم من الكهرباء"

واتخذ النائب العام العديد من القرارات بشأن تلك الواقعة، تمثلت فى تكليف مفتش الصحة المختص بتوقيع الكشف الطبى على الأطفال المودعين، وثبت من التقرير الطبى إصابة بعضهم جراء تعدى مدير الدار عليهم، وتم تكليف وزارة التضامن الاجتماعى بمراجعة تراخيص الدار ومدى سلامتها، وتسليم الأطفال إلى مسئول وزارة التضامن الاجتماعى لرعايتهم صحيًا واجتماعيًا.

كما أصدر قرارًا بضبط وإحضار مدير دار رعاية الأيتام، مع التحفظ على كاميرات المراقبة الموجودة بالدار، وندب خبراء الأدلة الجنائية لفحص المشاهد المخزنة بها ومضاهتها على مقاطع الفيديو المنتشرة على الإنترنت.

مديرة دار أيتام مكة تنفى علاقتها بالتعذيب.. والنيابة تحجزها للتحريات

 دار أيتام مكة

أمر أسامة حنفى، رئيس نيابة حوادث جنوب الجيزة، بحجز مديرة دار أيتام مكة بمنطقة الهرم لحين وصول تحريات المباحث بعد الكشف عن واقعة التعذيب التى تمت داخل الدار على يد أحد الموظفين، كما أمرت النيابة بطلب تحريات المباحث حول الواقعة.

واستمعت النيابة إلى أقوال المتهمة وتدعى "منى.أ" والتى أنكرت فى أقوالها أمام النيابة صلتها بالواقعة، وأكدت أنها لم تكن تعرف ما يدور داخل الدار من وقائع تعذيب تتم للأطفال.

وأشارت المتهمة إلى أن الفيديو الذى تم تدواله على صفحات مواقع التواصل الاجتماعى قديم وكان مصورا منذ عام أو أكثر، ولم تُدلِ فى أقوالها بشئ آخر عن الوقائع التى تمت، فأمرت النيابة بحجزها على ذمة التحقيق، وتكثيف تحريات المباحث لضبط المتهم الهارب.

وزيرة التضامن: الرئيس اتصل بنا لمتابعة واقعة تعذيب أيتام دار مكة

غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي

قالت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، إن "الرئيس عبد الفتاح السيسى، اتصل بنا لمتابعة واقعة تعذيب الأطفال بدار مكة المكرمة للأيتام"، مؤكدة خلال مؤتمر صحفى تعقده الآن لشرح الإجراءات التى تم اتخاذها من قبل الوزارة بخصوص الحادث، أنها عرفت بالواقعة من خلال رسالة جاءتها على الهاتف، وبعد ذلك أن شاهدت الفيديو.

إلهام عيد زوجة أسامة محمود عثمان مدير دار أيتام مكة

إلهام عيد زوجة أسامة محمود عثمان مدير دار أيتام مكة

قالت إلهام عيد، زوجة أسامة محمود عثمان، مدير دار أيتام مكة، المتهم بتعذيب الأطفال فى دار الأيتام، إنها حاولت تصوير المتهم أكثر من مرة وهو يقوم بتعذيب الأطفال، ولكنها فشلت فى كل مرة، حتى تمكنت من تصوير الفيديو المتداول مستخدمة هاتفها المحمول، ولم تخش منه إلا أنها خافت على الأطفال بسبب كثرة التعذيب والتعدى عيهم بالضرب.

وأضافت فى تصريحات صحفية فور خروجها من النيابة بعد إخلاء سبيلها بضمان محل إقامتها أنها أقامت دعوى خلع على زوجها مدير الدار، بسبب تعدد علاقاته الجنسية، مؤكدة أنه متزوج بعدد من الموظفات فى الدار من خلال عقود زواج عرفية، وأن له علاقات نسائية متعددة.

وأبدت سعادتها البالغة بسبب أن النيابة نفت عنها تهمة التستر على الجرائم التى ارتكبها، مؤكدة أنها لم تكن تريد شو إعلامى بنشر هذا الفيديو، وإنما كانت تريد كشف الفساد الذى يتم داخل الدار لتخفيف العذاب عن الأطفال.


وأمر محمد نصر، وكيل أول نيابة حوادث جنوب الجيزة، بحبس أسامة محمود عثمان مدير دار أيتام مكة 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامه باستعمال القوة وتعذيب الأطفال داخل الدار.

واستمعت نيابة حوادث جنوب الجيزة، قرابة 3 ساعات إلى أقوال المتهم، لاتهامه بتعذيب الأطفال والذى أكد أنه كان يعاملهم مثل أبنائه، خوفا عليهم من تعرضهم للكهرباء أو الموت.

فيما أمرت النيابة بإخلاء سبيل مطلقة المتهم من سرايا النيابة على ذمة التحقيقات، بضمان محل إقامتها لحين ورود تحريات المباحث حول مدى اشتراكها فى عمليات تعذيب الأطفال اليتامى من عدمه، والتى قالت فى أقوالها إن الفيديو كان بحوزتها منذ عام ونصف، وكانت مترددة تقديمه للجهات المسئولة خشية من مطلقها، إلا أنها سلمته لأحد أصدقائها لنشره على الإنترنت.

مباحث الجيزة: المتهم بتعذيب الأطفال برر فعلته "بالخوف على حياتهم من الكهرباء"


قال اللواء محمود فاروق، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، إن عمليات البحث كشفت عن تواجد المتهم بتعذيب أطفال دار الأيتام بمنطقة الرماية، وتم ضبطه، مشيرًا إلى أن المتهم اعترف بارتكابه الواقعة بعد مواجهته بالفيديو، مبررًا الواقعة بأنها رد فعل لخوفه على حياة الأطفال بعد عبثهم بالكهرباء.
وأضاف فاروق، خلال تصريحاته لقناة "سي بي سي اكسترا"، أن المتهم حاصل على الإعدادية، وعمل مدربًا للياقة البدنية في إحدى الدول العربية، مشيرًا إلى أنه يتوقع تغليظ العقوبة لأنه المسئول عن الأطفال.

وزارة التضامن تنقل أطفال دار مكة إلى دور رعاية آخرى..الأطفال يعبرون عن سعادتهم للمغادرة..ويؤكدون:المدير اعتاد ضربنا لفتح التليفزيون..ووكيل التضامن: سبوبة هدفها جمع المال

خروج الأيتام من الدار

قامت وزارة التضامن بنقل أطفال دار مكة للأيتام بمنطقة الهرم إلى دار الأورمان للأيتام مساء أمس الأحد، وظهرت السعادة على وجوه الأطفال الذين أعربوا عن معاناتهم من مدير الدار الذى كان يعتدى عليهم بالضرب لأتفه الأسباب.

كان وفد من وزارة التضامن الاجتماعى تقوده عزيزة عمار، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى، وبصحبة قوة أمنية وعدد من قيادات الإدارة العامة لمباحث الأحداث داهمت مقر دار مكة للأيتام الذى يضم 13 طفلاً وطفلة بعد انتشار فيديو على صفحات التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، يبين قيام مدير دار الرعاية بضرب الأطفال ضربًا مبرحًا على جسدهم ومؤخرتهم، وذلك لفتحهم الثلاجة والتليفزيون فى الدار.

وقال الأطفال المعتدى عليهم: "بابا أسامة كان بيضربنا لأى سبب.. ضربنا جامد أوى ومبسوطين إننا هنمشى من هنا.. بابا أسامة وحش وكان بيضربنا وماما إلهام كويسة."


لحظات نقل الأطفال ضحايا « دار أيتام الهرم »

وقال أحد الأطفال المعتدى عليهم: "بابا أسامة كان بيضربنا ويعذبنا لما نفتح التليفزيون، لأن كان محمد بس هو اللى مسموح ليه يفتح التليفزيون، ولما حد غيره بيفتحه بيعذبنا وبيضربنا".

بينما كان أحد أطفال الدار، والذى كان يقف مندهشًا مما يحدث خائفًا من البوح بأى من الأسرار التى تحدث داخل الدار، بمجرد ما يرى أحد من حارسى العقار يرتعد خوفًا ويصمت تلقائيًا ويهرب من أمامهم، مستعدًا للنزول أو الاختباء وسط الناس الموجودة أمام الباب.

ويؤكد محمد صاحب الـ11 عامًا الذى نجا من غلق الباب قبل أن يغلقه أسامة على باقى أخواته الأيتام، لأنه كان يحضر طعامًا من أسفل العقار، "أنا موجود هنا من زمان".

ويصف "محمد" طريقة الضرب ويشير إلى مختلف أجزاء جسده، موضحًا أن الضرب دائمًا ما يتم عن طريق عصا غليظة يخلعها بابا أسامة من ألواح السرير الخشبى، ويضيف أنها تحدث جروحًا فى الوجه أو الجسم.

فيما قالت عزيزة عمار، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى، إن الوزارة سبق أن أغلقت عدة دور أيتام، بسبب الاعتداء على الأطفال، لافتة إلى أن إنشاء دور الأيتام أصبح "سبوبة" هدفه جمع الأموال، وتابعت: "أن الوزارة أوقفت منح التراخيص للراغبين فى إنشاء دور للأيتام".


أول حوار مع الأطفال المعتدى عليهم بدار مكة للأيتام: «بابا أسامة بيعذبنا لما نفتح التليفزيون»

وتضيف: "دار مكة المكرمة للأيتام ليست الأولى التى تحدث فيها مثل تلك الانتهاكات، لكن إحنا فى الوزارة قفلنا دور كتير، كما أن الدور عليها مخالفات كتير، ويتم التحقيق فيها فى النيابة".

وقرر الدكتور على عبد الرحمن، محافظ الجيزة، حل مجلس إدارة الجمعية وتعيين مجلس إدارة مؤقت لمدة ٣ شهور لحين انتخاب مجلس جديد، وأكد المجلس القومى للأمومة والطفولة، أن لجنة تقصى الحقائق التى شكلها المجلس من خط نجدة الطفل وجمعية الإمام على بالعمرانية، أثبتت أن أطفال دار مكة بالجيزة يتعرضون للتعذيب البدنى والنفسى واللفظى.

 اعترافات مدير دار أيتام مكة المكرمة المتهم بتعذيب الأطفال.. المتهم: إهمال زوجتى وتعلم ابنى التدخين أصابنى بأزمة.. واعتدائى على الأطفال جاء حرصا عليهم.. أتعامل مع أبنائى بنفس الأسلوب

أسامة محمد عثمان للمتهم بتعذيب الأطفال داخل دار الأيتام

أسامة محمد عثمان للمتهم بتعذيب الأطفال داخل دار الأيتام

 أول اعترافات لأسامة محمد عثمان، المتهم بتعذيب الأيتام داخل دار رعاية أيتام مكة المكرمة، الكائنة بمنطقة الطالبية، والذى ظهر فى مقطع فيديو أثناء تعذيبهم وضربهم بعصا خشبية.

واعترف المتهم فور القبض عليه منذ قليل أمام اللواء محمود فاروق مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، أنه حاصل على الشهادة الإعدادية وسافر إلى السعودية وعمل مدرب لياقة بدنية، وتمكن من جمع مبلغ مالى مكنه من بناء دار الأيتام.

وأضاف المتهم أن خلافات نشبت بينه وبين زوجته، حيث بدأت فى إهماله وعدم الاهتمام به والسهر خارج المنزل وتركه بمفرده، كما اكتشف أيضا أن ابنه يدخن، مما سبب له أزمة نفسية، وأكد أن اعتدائه بالضرب على الأطفال بالضرب كان من قبل تأديبه وليس تعذيبهم، إضافة إلى حرصه على حياتهم خشية إصابتهم بصاعق كهربائى أو محاولتهم فتح جهاز التليفزيون، مما قد يسفر عن سقوطه على أحدهم وإصابته.


واستطرد المتهم فى اعترافاته قائلا إنه كان يعلم أن زوجته تقوم بتصويره بهاتفها المحمول إلا أنه كان يعتقد أن تسجيلها لاعتدائه على الأطفال للتأكيد أنه يقوم بتربيتهم تربية صارمة، وأن تصوير الفيديو كان منذ عام و4 أشهر، مؤكدا أن زوجته تعلم أنه عصبى وأنه لا يتمالك أعصابه إذا حدث خطأ ما من أى شخص.

وأضاف المتهم أنه يتعامل مع أبنائه بنفس الأسلوب الذى يتعامل به مع أطفال الدار الأيتام، وأنه اعتدى بالضرب المبرح على ابنه فور علمه أنه يدخن.


وأكدت تحريات الإدارة العامة لمباحث الجيزة أن المتهم تزوج من إحدى الفتيات التى تبلغ من العمر 22 عاما من فترة قريبة، مما فجر الخلافات بينه وبين زوجته، وهو ما دفعها لنشر الفيديو على شبكة الإنترنت للانتقام منه.

حقوقيون يحملون أجهزة الدولة مسئولية الاعتداء على أطفال دار أيتام "مكة المكرمة".. "القومى للطفولة":الجميع يعمل فى جزر منعزلة ولا يوجد تعاون.. و"مساعدة الأحداث":من الممكن تكرار ماحدث فى ظل تجاهل الدولة

الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى<br>

الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى

شن عدد من الحقوقيين والمعنيين بالدفاع عن حقوق الطفل هجوما حادا على الحكومة وأجهزة الدولة ممثلة فى وزارة التضامن الاجتماعى، بعد أزمة تعذيب مدير دار أيتام مكة المكرمة بالجيزة للأطفال المقيمين به، وسط مطالبات بضرورة محاكمة مجلس إدارة الدار بالكامل.

من جانبها، حملت الدكتورة عزة العشماوى رئيس المجلس القومى للطفولة والأمومة، أجهزة الدولة وعلى رأسها وزارة التضامن الاجتماعى، مسئولية الكارثة الإنسانية التى وقعت بدار أيتام مكة بالجيزة.

وأكدت العشماوى أن أجهزة الدولة لا تتعاون مع المجلس القومى للطفولة والأمومة، قائلة "كل يعمل فى جزر منعزلة، ولا يوجد تعاون مطلقا من جانب أجهزة الدولة لتفادى مثل تلك الأحداث المؤسفة".

وأوضحت العشماوى أن المجلس القومى للطفولة جهة رقابية طبقا للدستور المصرى، وأنه فى حالة تلقيه بلاغات عن أى انتهاكات يشكل على الفور لجان تقصى حقائق ويتقدم ببلاغات للنائب العام.

فيما أعلنت الجمعية المصرية لمساعـدة الأحداث وحقوق الإنسان EAAJHR عن إدانتها واستنكارها الشديد، والتى جاءت لتكشف مدى تدنى الخدمات والإهمال الذى وصلت إليها بعض الجمعيات المعنية بشأن الأطفال الأيتام والتى تحولت إلى وسيلة لجنى الأموال والتبرعات على حساب أطفال أبرياء عصفت بهم رياح الأقدار على غير رغبتهم، فيما أكد محمود البدوى المحامى ورئيس الجمعية، بأنه آن الأوان لكى تتبنى رئاسة الجمهورية مبادرة تعمل على حل مشاكل وقضايا الطفل المصرى بشكل عام وقضايا الأطفال الأيتام والأطفال بلا مأوى والأطفال فى خطر بشكل خاص فى ظل الازدياد المضطرد فى مستويات العنف ضد الأطفال، فضلاً عن وقائع الاعتداءات الجنسية والاستغلال السياسى بحقه بالمخالفة لكل ما جاء من ضمانات حمائية للطفل بعجز المادة 80 من الدستور المصرى المعدل والتى جاءت لتضع إطار حمائى دستورى للطفل، والتى جاءت مكملة لقانون الطفل 12/1996 المعدل بالقانون 126/2008 وكذا قانون مكافحة الاتجار بالبشر 64/2010 .

وناشد البدوى الرئيس عبد الفتاح السيسى بضرورة تبنى لقاء موسع لكافة الأطراف الفاعلة والمعنية بشأن الطفولة فى مصر، سواء على المستوى الأهلى أو المستوى الرسمى، بما يضمن توحيد الجهود بين كل الأطراف التى هى على تماس مع تلك الفئة المهمشة والضعيفة، وبما يضمن الخروج بمجموعة من الحلول غير التقليدية والقابلة للتطبيق على أرض الواقع، فى ظل ما تتميز به قضايا ومشاكل الطفل المصرى من خصوصية مجتمعية تميزها عن باقى القضايا لأى طفل فى أى دولة أخرى، مع عرض للتجارب التى تقبل للتمصير فى الدول الأخرى على المستوى الدولى.

وأوضح البدوى أن هذه ليست القضية الأولى، وأن هناك خطأ فى المنظومة وهو استخدام المسكنات وحلول داخل الصندوق من خبراء يحفظون التصريحات الصحفية، قائلا "من الممكن تكرار تلك الوقائع مرة أخرى وبشكل أفظع مما سبق طالما كان هناك تجاهل من جانب الدولة ومؤسساتها".

وأشار المحامى الحقوقى إلى أن المجتمع المدنى لن يحل الأزمة، لافتا إلى أن الحل يكمن فى عملية تقييم موضوعية للمنظمات ومن تقدم بحلول خارج الصندوق والاستعانة بها، مؤكدا أن ليس كل التجارب الدولية صالحة للتطبيق داخل مصر، مضيفا أن هناك تقصيرا من الدولة ممثلة فى وزارة التضامن المسئولة عن تطوير آليات الرقابة.

وبدوره أكد المحامى الحقوقى محمد زارع رئيس المنظمة العربية للإصلاح الجنائى، أن الاعتداء على أطفال دار مكة للأيتام بالجيزة ليست قضية تعذيب، لافتا إلى أن تعريف التعذيب بالقانون المصرى هو أن موظف عام يعذب متهم بهدف الحصول على اعتراف ما.

وأشار زارع إلى أن الواقعة غير الإنسانية تصنف كاستعمال قسوة طبقا للقانون المصرى، موضحا أن عقوبتها السجن لمدة تصل لـ7 سنوات.

وأضاف زارع أن المسئوليات متعددة فى هذه القضية، أولها مدير دار أيتام غير سوى ومريض نفسيا، ومسئولية أخرى على الدولة بداية من الترخيص مرورا بالمتابعة وتخصيص أخصائى اجتماعى للاستماع إلى الأطفال.


وأوضح المحامى الحقوقى، أن كل مسئولى دار الأيتام ومجلس إدارته بالكامل مسئولون عن الجريمة، قائلا "كل من كان على علم بالجريمة ولم يبلغ عنها هو شريك فيها، والمحاكمة الحقيقية تتطلب إحالة مجلس إدارة الجمعية بالكامل للمحاكمة العاجلة بما فيهم زوجة مدير الدار لإخفائها معلومات هامة لفترة من الزمن".

وأكد محمد زارع أن وزارة التضامن الاجتماعى متهمة بعدم القيام بدورها فى الإشراف والمتابعة، لافتا إلى أن اكتشاف الجريمة بعيدا عن التضامن هو تقصير شديد من الوزارة، وأن الدولة غائبة تمام عن المشهد.

وأشار زارع إلى أن الجمعية بالتأكيد كانت تحصل على مساعدات وتبرعات من الأهالى، وأنه من المهم جدا التأكد من المبالغ التى كانت تدخل إلى الجمعية، مطالبا المتبرعين بالتقدم ببلاغات

تفاصيل حل أزمة دار أيتام مكة.. نقل رضيعة عمرها 5 شهور إلى أحد فروع الأورمان.. و12 طفلا إلى مقر مؤسسة فيس البلجيكية فى العبور.. وترحيب بتبنى الأسر لطفل أو أكثر

أطفال دار مكة للأيتام

أطفال دار مكة للأيتام

قال مصطفى زمزم، المتحدث الإعلامى لجمعية الأورمان، إن الأورمان استلمت طفلة اسمها "بسملة" عمرها 5 شهور وهى أحد أطفال دار مكة للأيتام بمنطقة الهرم، خاصة أن جمعية الأورمان تستقبل أطفال عمرهم أقل من سنتين، والـ12 طفلا الآخرين قمنا بتسليمهم إلى مؤسسة فيس البلجيكية للأطفال ذوى الاحتياج فى العبور، على أن تتكفل جمعية الأورمان بهم ماليا مدى الحياة.

وأضاف "زمزم" أننا نتمنى أن تقوم الأسر البديلة باحتواء هؤلاء الأطفال الأيتام وحل هذه المشكلة بمعنى أن تقوم أسر تحتوى على أب وأم غير قادرين على الإنجاب بتبنى هؤلاء الأطفال، فهذه الأسر من حقهم أن يكفلوا الأطفال الأيتام، ويتم تطبيق فكرة الأسر البديلة فى الأورمان منذ 20 سنة.


وأشار "زمزم" إلى أن هذه الكفالة مصرح بها، ويتم استضافة الأطفال الأيتام فى إطار الأسر البديلة داخل منزل الأب والأم، ويضاف للطفل المتبنى اسم العائلة، وتم تطبيق هذه الفكرة مع 3600 طفل فى 3600 أسرة بديلة، ونسبة النجاح وصلت إلى 99 فى المائة، وهؤلاء الأطفال وصلوا لمراحل جامعية مبهرة وأصبحوا عناصر فاعلة فى المجتمع.

كما أوضح "زمزم" أن الأسر البديلة تنقذ الأطفال وهى الحل لضمان حماية الأطفال، خاصة أنه لا يوجد معايير جودة فى كثير من دور رعاية الأيتام، لذلك يوجد مهازل فى كثير من دور الأيتام.


من جانب آخر، قالت سوزان محب المدير التنفيذى لمؤسسة فيس البلجيكية للأطفال ذوى الاحتياج فى العبور، إنه فى إطار السياسة التى تنتهجها المؤسسة لحماية الأطفال والحفاظ على خصوصيتهم، نرفض تصوير الأطفال صورا فوتوغرافية أو فيديو والتسجيل بالصوت معهم حتى لا يعرضهم هذا الأمر للتجريح.

جدير بالذكر أن قوات الأمن ووفدا من وزارة التضامن الاجتماعى داهمت دار مكة للأيتام بمنطقة الهرم بالأمس، وكان "فيديو" انتشر على صفحات التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، نسبه النشطاء لمدير دار لرعاية الأيتام بالهرم يضرب الأطفال ضربًا مبرحًا على جسدهم ومؤخرتهم، وذلك لفتحهم الثلاجة والتليفزيون فى الدار دون استئذان.

وقال أحد الأطفال المعتدى عليهم: "بابا أسامة كان بيضربنا ويعذبنا لما نفتح التليفزيون، لأنه كان محمد بس هو اللى مسموح ليه يفتح التليفزيون، ولما حد غيره بيفتحه بيعذبنا وبيضربنا".

بالفيديو.. شقيق طليقة مدير دار أيتام مكة: أختى سعت لتصويره كثيرًا لتمتلك دليل اتهامه

المتهم بتعذيب الأطفال بدار أيتام مكة

قال أحمد عيد، شقيق إلهام عيد، طليقة المتهم فى واقعة تعذيب الأطفال بدار مكة لرعاية الأيتام، إن شقيقته ليست متهمة ولكنها هى من جعلت الحقيقة تظهر بشكل أوضح، موضحًا أنها حاولت أكثر من مرة أن تقوم بتصويره وهو يقوم بتعذيب الأطفال لكى تتهمه بالدليل.

وأضاف "عيد" خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "ست الحسن" المذاع على فضائية "أون تى فى" مع الإعلامية "شريهان أبو الحسن"، أن المتهم إنسان متوحش وغير سوى ويتعامل بطريقة غير آدمية، مشيرًا إلى أن شقيقته بلغت بالواقعة منذ ثلاثة شهور مضت.

No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.