Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM: February 2016

Sunday, February 21, 2016

التفاصيل الكاملة لحفل "عبدة الشيطان" الممنوع ومطاردة الأمن

بالصور.. التفاصيل الكاملة لحفل "عبدة الشيطان" الممنوع بوسط البلد.. عازف مصرى استعان بأمريكى وقطرى للعب موسيقى الـ"ميتال".. اتفقوا على إقامة الحفلة بفندق 3 نجوم بوسط البلد.. ونقابة الموسيقيين تمنعهم

عبدة الشيطان ـ صورة أرشيفية

أفاد مصدر أمنى، أنه تبلغ للأجهزة الأمنية بتواجد مجموعة من الأفراد يرتدون ملابس "عبدة الشيطان" بوسط البلد بالقاهرة، وأن هناك مشادات كلامية وقعت بين الشباب والأهالى.

وأضاف المصدر، أن قوة أمنية توجهت إلى محل البلاغ، إلا أنهم لم يجدوا أحد، حيث غادر الأفراد المكان، وأكد الأهالى أن الشباب كانوا يرتدون تيشرتات خاصة بـ"عبدة الشيطان" وأحدثوا حالة من الهرج والمرج بالمنطقة بأكملها.

كواليس مطاردة "عبدة الشيطان".. نقابة الموسيقيين تعلن إحباط حفل مجون بوسط البلد وتؤكد: المحتفلون أحضروا التيشرتات والأدوات داخل بار والأمن يلاحقهم.. وهانى شاكر: منعناه لحماية شباب مصر والحفاظ على النشء

جانب من الحفل

وسط العاصمة قرر مجموعة من الشباب المصريين والأجانب إقامة حفل لما يعرف باسم "عبدة الشيطان"، ارتدوا التيشيرتات الخاصة بهم، وأحضروا أدوات الاحتفال، وتحركوا لإحدى البارات بوسط القاهرة، لكن أهالى المنطقة والأجهزة الرقابية تصدوا لهم وأحبطوا إقامة الحفل.

قال هانى شاكر نقيب الموسيقيين: إن النقابة منعت حفل "عبدة الشيطان" بوسط البلد، إيمانا بدورها فى الحفاظ على شباب مصر من المؤامرات التى تحاك حولنا، ولحماية الفن، والحفاظ على النشء من الوقوع فى يد مثل هذه الشبكات باسم الفن والموسيقى.

وشدد شاكر فى تصريحات إلى أن النقابة لن تتهاون أبدا مع مثل هذه الحفلات، ولن تسمح بها، حفاظا على أولاد مصر، موضحا أنه كلّف فور علمه بالحفل الدكتور علاء سلامة رئيس لجنة تنمية الموارد ولجنة العمل، بتتبع حفل "عبده الشيطان" ومنع إقامته وإخطار وزارة الداخلية.

عبدة الشيطان (2)

ومن جانبه قال طارق مرتضى المتحدث باسم نقابة الموسيقيين: إن إحدى الفرق وتضم 4 أعضاء مصرى وأمريكى وقطرى وبحرينى كانت نظمت حفلا بأحد البارات بوسط البلد، وكلف هانى شاكر نقيب الموسيقيين الدكتور علاء سلامة رئيس لجنة تنمية الموارد بتتبع حفل عبدة الشيطان التى نما إلى علمه أنها ستقام بوسط البلد، وعلى الفور أوقف رئيس لجنة تنمية الموارد الحفل وأخطر السلطات بوجود شبكة دولية لعبدة الشيطان، وأعلن الدكتور علاء سلامة أن الشبكة تضم 4 عازفين مصرى وأمريكى وبحرينى وقطرى.

ومن جانبه، أفاد مصدر أمنى أنه تم تبلغ الأجهزة الأمنية بتواجد مجموعة من الأفراد يرتدون ملابس "عبدة الشيطان" بوسط البلد بالقاهرة، وأن هناك مشادات كلامية وقعت بين الشباب والأهالى.

وأضاف المصدر، أن قوة أمنية توجهت إلى محل البلاغ، إلا أنهم لم يجدوا أحدا، حيث غادر الأفراد المكان، وأكد الأهالى أن الشباب كانوا يرتدون تيشيرتات خاصة بـ"عبدة الشيطان" وأحدثوا حالة من الهرج والمرج بالمنطقة بأكملها.

عبدة الشيطان (1)

وقال أهالى المنطقة: إن مجموعة من الشباب أعلنوا منذ عدة أيام عن تنظميهم حفل لـ"عبدة الشيطان" بمنطقة وسط البلد، ودعوا للانضمام إليه والمشاركة، إلا أن دور الأجهزة الرقابية حال دون إتمام هذا الحفل، متابعين أن الشباب أعدوا للحفل قبله بنحو ثلاث ساعات، وكانوا يرتدوا تيشيرتات خاصة بهم، وأشكالهم غريبة ومريبة مما أحدث حالة من الريبة لدى المواطنين منهم.

وأوضح الأهالى، أنهم يرفضون إقامة مثل هذه الحفلات بمنطقة وسط البلد، حيث إنها لا تتناسب مع طبيعة الشعب المصرى وتتعارض مع أعرافه وتقليده وتتضارب مع القانون.

وتوجه الأجهزة الأمنية حملات مستمرة لاستهداف حفلات المجون، وتهيب بالمواطنين سرعة الإبلاغ عن مثل هذه الحفلات لاتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية تجاه منظمى الحفلات.

عبدة الشيطان (4)

التفاصيل الكاملة لحفل "عبدة الشيطان" الممنوع بوسط البلد.. عازف مصرى استعان بأمريكى وقطرى للعب موسيقى الـ"ميتال".. اتفقوا على إقامة الحفلة بفندق 3 نجوم بوسط البلد.. ونقابة الموسيقيين تمنعهم

 التفاصيل الكاملة للحفل الذى كان من المقرر تنظيمه بوسط القاهرة تحت مسمى "عبدة الشيطان" عقب إعلان نقابة الموسيقيين إحباطها. وكان من المقرر أن يحيى الحفل فريق يضم 4 عازفين: مصرى، وأمريكى، وقطرى، وبحرينى، وكانوا قد نظموا حفلتين بأحد البارات بوسط البلد فى وقتٍ سابق، حسبما جاء فى بيان نقابة الموسيقيين.

وكشف مصدر أمنى مسئول أن شخص يدعى "نادر صادق" عازف موسيقى، استعان بشخص أمريكى عضو فريق "بلاك ميتال" من الولايات المتحدة، وآخرين قطرى وبحرينى، وأعلنوا عن حفل لعزف موسيقى الميتال على إحدى صفحات موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" بحيث يكون مقر الحفل فى فندق 3 نجوم بوسط القاهرة بشارع الألفى، بعد فشلهم فى إقامته بفندق شهير بميدان سفنكس فى المهندسين.

عبدة الشيطان (3)

وأضاف المصدر أن نقابة الموسيقين علمت بالأمر، وذهب وفد من النقابة إلى مقر الحفلة الموسيقية بعد انتهائها، وصوروا بعض المشاركين فى الحفل دون القبض عليهم، رغم امتلاكهم حق الضبطية القضائية. وأشار المصدر إلى أن هؤلاء الشباب، ليسوا عبدة شيطان، ولكن عازفين يرتدون ملابس معينة وشكل معين تقليدا للغرب، ويعزفون موسيقى الميتال والجاز والبوب.

وأوضح المصدر أن عبدة الشيطان الحقيقيين لهم طقوس معينة وقواعد لإقامة الحفلات، وهى إحضار فتاة عذراء تفقد عذريتها أثناء الحفل، إهداءً للشيطان، وأيضا إحضار طفل ناتج عن علاقة غير مشروعة يتم التضحية به إهداءً للشيطان وتصفية دمه وشربه، وإقامة ممارسات جنسية تكون شاذة أهمها ممارسة الجنس مع جثث الموتى، والممارسات الشاذة مع حيوانات، تُسْتَخْدَم فى الأضحيات الدينية فى مختلف الديانات وسب الذات الإلهية، بالإضافة إلى إقامة ممارسات تتم على ورق مُقَطَّع من الإنجيل، والتوراة، والقرآن، وإقامة الصلوات المعكوسة. ونفى المصدر أن يكون أى من هذه الطقوس قد تمت فى الحفل الموسيقى.

عبدة الشيطان (2)

كان المتحدث باسم نقابة الموسيقيين طارق مرتضى قد قال إن نقابة الموسيقيين أحبطت إقامة حفل لعبدة الشيطان بوسط القاهرة، حيث كانت إحدى الفرق وتضم 4 أعضاء مصرى وأمريكى وقطرى وبحرينى نظمت حفلتين بأحد البارات بوسط البلد.

ومن جانبه كلف نقيب الموسيقيين هانى شاكر الدكتور علاء سلامة رئيس لجنة تنمية الموارد بالنقابة، بتتبع حفل عبدة الشيطان التى نما إلى علمه أنها ستقام بوسط البلد، وعلى الفور قام رئيس لجنة تنمية الموارد بوقف الحفلة وإخطار السلطات بوجود شبكة دولية لعبدة الشيطان.

عبدة الشيطان (1)

وأعلن الدكتور علاء سلامة أن الشبكة تضم 4 عازفين مصرى وأمريكى وبحرينى وقطرى، وأعلن الفنان هانى شاكر نقيب الموسيقيين أن النقابة تتعقب وتتوعد مثل هذه الفرق الموسيقية التى تدعو إلى الفتن.

Wednesday, February 17, 2016

كنز نفيس: شرب الماء الساخن على المعدة الفارغة


شرب الماء الساخن على المعدة الفارغة

موضوع هامّ، ليتني أستطيع إيصاله لكلّ إنسان،
فما من شي أغلى، بعد ديننا، من عافية الأبدان ..

يقول أحد أطباء القلب:

لو أنّ كلّ من يحصل على هذا البريد يرسله إلى من يعرفه، فإنّه سيكون سبباً في إنقاذ حياة إنسان..

العلاج بالماء الساخن،لن تصدقوا الكم الكبير من اﻷمراض التي قدر الله سبحانه وتعالى شفاءها بالماء، فله الحمد والمنة ..

قام اﻹتحاد الياباني للأمراض بنشر التجربة التالية للعلاج بالماء حيث بلغت نتائج نجاحه 100% للأمراض التالية : -

الصداع
الضغط
الدم فقر الدم (الأنيميا)
داء المفاصل
الشلل
سرعة خفقان القلب
الصرع
السمنة
السعال
التهاب الحلق
الربو
السل
إلتهاب السحايا
وأي مرض آخر يتصل بالمسالك البولية
فرط الحموضة
وإلتهاب غشاء المعدة
الدوسنتاريا
الإمساك
أي مرض يتصل بالعين والأذن والحنجرة

طريقة العلاج بالماء الذي تم غليه :

- إستيقظ مبكراً صباح كل يوم وإشرب (4) كاسات ماء سعة كل منها (160ملم) على معدة فارغة، يكون الماء مائلا إلى السخونة ليس ساخن يشوي اللسان، وإنما يا حبذا يكون دافئا قريبا إلى السخونة.

- لا تتناول أي نوع من الطعام أو السوائل قبل مضي 45 دقيقة..

- لا تتناول أي طعام أو شراب خلال الساعتين التاليتين لكل وجبة..

وقد يواجه البعض أو المرضى والمسنون صعوبة في البداية في شرب (4) كاسات ماء في وقت واحد، لذا يمكنهم أن يتناولوا أقل من ذلك، على أن يعملوا على زيادة الكمية تدريجياً إلى أن يتمكنوا من شرب الكمية المقترحة في غضون فترة زمنية قصيرة، وقد أثبتت نتائج العلاج بالماء الشفاء من الأمراض التالية في المدة المبينة مع كل منها : -

داء السكري 30 يوماً.
إرتفاع ضغط الدم 30 يوماً.
مشاكل المعدة 10 أيام.
السرطان بأنواعه 9 شهور.
السل وإلتهاب السحايا 6 أشهر.
الإمساك والمغص 10 أيام .
مشاكل المسالك البولية والكلى 10 أيام.
مشاكل الأنف والأذن والحنجرة 20 يوم.
مشاكل الدورة الشهرية 15 يومآ.
مشاكل القلب بأنواعها 30 يوما.
الصداع 3 أيام .
فقر الدم (الأنيميا) 30 يوم.
السمنة 4 شهور.
الصرع والشلل 9 شهور.
مشاكل الجهاز التنفسي 4 شهور.

أنشرها لعل غيرك يستفيد، وتعم الفائدة على الناس.
(جرب لن تخسر شيئا، إن لم ينفعك الماء فلن يضرك)...

Tuesday, February 16, 2016

نبأ عاجل: إصطدام قطار بسيارة نصف نقل بالضبعة وتوقف حركة السكة الحديد

عاجل| اصطدام قطار بسيارة نصف نقل في الضبعة وتوقف حركة السكة الحديد

إصطدم قطار بسيارة نصف نقل بالكيلو 181 طريق "مطروح - إسكندرية"، منذ قليل، في المنطقة الواقعة بين قرية جلال والضبعة، ما أسفر عن مصرع سائق السيارة، وتوقف حركة القطار بخط مطروح.


وصرح أحمد عسكر، مدير الحركة بسكة حديد مطروح إن القطار رقم 1206 القادم من القاهرة إلى مطروح اصطدم بسيارة نصف نقل بيضاء، بالكيلو 181 بين قرية جلال ومدينة الضبعة، موضحا أن سائق القطار فوجئ بسيارة تعبر شريط السكة الحديد من مكان غير قانوني عبارة عن مدق.


وأضاف عسكر، "أطلق السائق سرينة دون استجابة قائد السيارة له، ما أدى إلى وقوع الحادث ومصرع سائق السيارة"، مؤكدا أنه جار رفع السيارة ومعاينة الحادث؛ لاستئناف حركة القطارات مرة أخرى، مشيرا إلى أن القطار خرج من محطة سكك حديد القاهرة في تمام الساعة السابعه والربع صباحا، وكان من المفترض أن يصل مرسى مطروح الساعة الثالثة والنصف عصر اليوم.

التقدم ببيان عاجل لـ"مجلس الوزراء ومجلس النواب" لوقف برنامج محمد سعد

نائب برلماني يتقدم ببيان عاجل لـ"الوزراء" لوقف برنامج محمد سعد

تقدم النائب سيد فراج عضو مجلس النواب، بيان عاجل إلى مجلس النواب، يطالب فيه بوقف برنامج "وش السعد"، الذي يقدمه الفنان محمد سعد على قناة mbc مصر.

وقال عضو مجلس النواب، في بيانا عاجلا موجه إلى المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، إن أولى حلقات البرنامج احتوت على "شتائم وألفاظ خادشة للحياء"، مؤكدا أن وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي التي رصدت آراء الجماهير، كان واضحا منها أن هناك استياء واسع النطاق من هذا البرنامج.


وأكد فراج، أن الجميع طالب بوقف البرنامج فورا ومقاطعة القناة التي أذاعته، وكذلك المنتجات المعلن عنها خلال فترة عرض البرنامج، مشيرا إلى أن مثل هذه البرامج السيئة تعلم الأطفال الصغار الإسفاف واستخدام ألفاظ غير لائقة في التعامل مع أسرهم وزملائهم في المدارس.


وقال فراج، في البيان إن الحلقة أدت إلى استياء الرأي العام، متهما الحكومة بالتقصير في ملف الإعلام خاصة تجاه مثل هذه البرامج التي لا تهدف إلا لتعليم المواطنين والأطفال ألفاظا سيئة، وتهدم قيم وتقاليد المجتمع المصري، متسائلا عن سر سكوت الحكومة عن استمرار إسفاف مثل هذه البرامج.

عاجل : براءة وإخلاء سبيل ضابط أمن الدولة المتهم بقتل سيد بلال


قضت محكمة جنايات الإسكندرية، ببراءة الضابط السابق بأمن الدولة حسام الشناوي من تهمة قتل الشاب سيد بلال، الذي كان متهمًا في تفجير كنيسة القديسين.


وشهدت الجلسة، إجراءات أمنية مشددة، إذ منع رئيس الجلسة، دخول الصحفيين إلى قاعة المحكمة، وسط غياب تام لأهل الشاب سيد بلال.


وكانت محكمة جنايات الإسكندرية، أصدرت حكمًا غيابيًا على العقيد السابق بأمن الدولة حسام الشناوي المتهم الثاني بقضية قتل الشاب سيد بلال وتعذيب آخرين، بالسجن المشدد لمدة 15 عامًا


وعقب قبول محكمة النقض الطعن المقدم من الضابط بقطاع الأمن الوطني، أسامة محمود عبدالمنعم الكنيسي، على الحكم الصادر ضده بالسجن 15 عامًا، في اتهامه بتعذيب الشاب سيد بلال، حتى الموت، لإجباره على الاعتراف بارتكاب تفجير أحداث كنيسة القديسين، المتورط فيها الضابط وآخرين، وتبرئته من قبل محكمة جنايات الإسكندرية، تقدم المتهم الثاني العقيد حسام الشناوي بالقضية الهارب بإعادة إجراءات المحاكمة مرة أخرى.


وشهدت الجلسات الماضية سماع هيئة المحكمة للواء سابق بأمن الدولة أحد شهود الإثبات، والشاهدة آية لطفي، شقيقة أحمد لطفي الشهير بـ"الأصم"، أحد الأشخاص الذين تم اتهامهم بتفجير كنيسة القديسين، وتم الإفراج عنه عقب ثورة 25 يناير، وذلك وسط غياب تام لعائلة ومحامي سيد بلال.

Friday, February 12, 2016

In Photos : Egyptian doctors hold emergency assembly to discuss police assault response

Thousands of doctors gathered on Friday at their syndicate in downtown Cairo to attend an emergency assembly to discuss police assaults on doctors

Photos: Mai Shaheen


Egyptians doctors gather outside their syndicate

Free medical service in public hospitals until policemen stand trial

The events that led to the meeting began on 28 January 2016, when policemen allegedly assaulted two doctors at Cairo’s Matariya Hospital after one of the doctors refused to fake a medical report for one of the policemen


A general assembly convened by Egypt's Doctors Syndicate decided Friday to provide medical service to citizens for free in public hospitals starting 26 February as long as the policemen behind assaulting doctors at Matariya Hospital are not referred to court.

Doctors

Hundreds of doctors waiting to enter the Doctors' Syndicate to attend the urgent general assembly meeting on Friday, 12 February 2016

The assembly was held in response to the 28 January attack where policemen allegedly assaulted two doctors at Cairo’s Matariya Hospital after one of the doctors refused to fake a medical report for one of the policemen.


The assault caused the Matariya Hospital staff to strike and shut down the hospital. However, the prosecutor-general ordered the doctors to end their strike and reopen the hospital. The doctors responded by opening the emergency room only.


On Thursday, Cairo prosecutors charged nine low-ranking policemen with “assaulting public officials” and “using violence” over the Matariya Hospital incident.

Protests will be organised starting 20 February in hospitals all over Egypt, and the syndicate has called on physicians operating private practices to show solidarity by either closing their clinics or providing free treatment on 19 March, Egypt's National Doctor Day.


The syndicate also demanded security be provided for medical facilities in Egypt, and that the prime minister issue a decision obliging the administration of medical facilities and police to report any attack on doctors or medical facilities, with such attacks being considered assaults on a governmental facility or a public official.

The assembly agreed to give doctors the right to strike if they or their facilities are attacked until their workplace is secured, and that anyone interfering with these measures be referred to a disciplinary committee.


The syndicate demanded that parliament issue legislation that penalises attacks against hospitals, including attacks by "security and Ministry of Interior personnel."


The assembly called for the installation of CCTV cameras in hospital ER rooms and corridors and to ban the entry of any armed person to any medical facility, with the exception of hospital security.


Earlier on Friday, the syndicate referred health minister Ahmed Emadto a disciplinary committee and demanded that he be sackedfor failing to protect and ensure the safety of doctors.


At least 4,000 doctors gathered in front of the syndicate headquarters in downtown Cairo on Friday morning to attend the general assembly meeting.


Traffic reached a standstill outside the syndicate on Qasr El-Aini Street as doctors entered the syndicate building.


Some held signs reading “where’s the law and the constitution?” and “immediate trial for those who humiliate doctors.”


As the number of attendees increased, security personnel and vehicles were stationed in the vicinity of the syndicate headquarters.

كوارث سرقات ونهب آثار "أرض الكنانة" مصر

سرقات وكوارث حلت بآثار "المحروسة" مصر
كنوز في قبضة اللصوص والمهربين .. سقارة آخرها


كارثة جديدة تتعرض لها الآثار المصرية وهي سرقة 157 قطعة أثرية من مخزن سقارة المتحفي ووضع قطع مزيفة مكانها، حسبما جاء في تحقيقات النيابة، اكتشفت السرقة بعد أن ظهرت قطع أثرية من محتويات المخزن في عدة دول أوروبية بينها فرنسا وسويسرا، كارثة سقارة لم تفصلها عن كارثة بيع أحجار الأهرامات إلا أيام قليلة، ما دفع إلى فتح ملف سرقات الآثار المصرية واستعادة أهم الكوارث والسرقات التي حلت بها  خلال السنوات الخمس الأخيرة.


ففي الوقت الذي تتعرض فيه الآثار التاريخية في كل العراق وسوريا للتدمير نتيجة الإرهاب والاقتتال والتفجيرات، تعيش الآثار المصرية فترة عصيبة، نتيجة خسارتها مجموعة من أنفس المقتنيات والممتلكات الأثرية، نتيجة أعمال السرقة والتهريب، ناهيك عن الإهمال الذي تتعرض له بفعل فساد الترميم أو غياب الصيانة، ما دعا الكثير من النشطاء الأثريين لتدشين "حملة مجتمعية للرقابة على الآثار والتراث"، داعين إلى إنقاذ ما يمكن إنقاذه من حفر غير مشروع وسرقات ونهب وإهمال.

سرقات ونهب:


يد النهب والسرقة امتدت إلى عدد من الآثار الإسلامية، مثل منبر قايتباي الرماح، وحشوات باب مسجد السلطان المؤيد شيخ أمام باب زويلة بالجمالية، ورغم وجود كاميرات أحيانًا وأجهزة أمن وقوات حراسة، فإن بعض متاحف مصر ومخازنها الأثرية تعرضت للسرقة، بدءًا من المتحف المصري خلال ثورة 25 يناير، وصولًا إلى متحف ملوي بالمنيا الذي تم نهبه وسرقة 1089 قطعة أثرية منه في أغسطس 2013.


وتعرضت مقبرة جحوتي حتب، وهي من الأسرة الثانية عشرة من الدولة الوسطى بدير البرشا بالمنيا، لجريمة سرقة، على يد لصوص انتزعوا الجدران الفريدة لتهريبها. 


ومما يدعو إلى الأسى، سرقة 4 من أروع المشكاوات الإسلامية الأثرية المصرية النادرة بعضها منسوب إلى كل من السلطان حسن والسلحدار، والعجيب أن اكتشاف السرقة تم في العاصمة البريطانية بواسطة الخبيرة المصرية البروفيسور دوريس أبو سيف أستاذ تاريخ الفن والحضارة بجامعة سواس SOAS في لندن.


وتوقف كثيرون عند خبر سرقة خرطوش الملك خوفو وقطع أثرية أخرى من منطقة الهرم في عام 2014 وتهريبها خارج مصر.

وبالمثل، جرى سرقة 76 عينة أثرية من المتحف الكبير، الذي ما زال قيد الإنشاء، نتيجة الإهمال.


كما سرق لصوصٌ لوحة سبيل محمد كتخدا بالدرب الأحمر، وهي إحدى اللوحات الجميلة في زخرفتها وكتابتها، وتعلو شباكة السبيل مباشرة، تلك اللوحة بالنسبة لأي أثر هي بمنزلة شهادة الميلاد. 

الإهمال وفساد الترميم وغياب الصيانة:


تسبب الإهمال والترميم الخاطئ الذي تعرضت له مجموعة من الآثار المصرية في الفترة الماضية، في خروج هذه الآثار من قائمة التراث العالمي، ولعل أشهر تلك النماذج هرم سقارة، الذي خرج من قائمة التراث بفعل الترميم الخاطئ الذي تعرض له.


وسبق أن تعرضت لحية الملك توت عنخ آمون إلى الترميم الخاطئ، الأمر الذي كاد أن يتسبب في تشويه قناع الملك لولا تدخل ألمانيا وإرسالها خبراء قاموا بإعادة ترميم اللحية بعد عملية طويلة معقدة.


وسرى الإهمال على منطقة حفائر مدينة الفسطاط، وهي أول عاصمة بعد دخول الإسلام لمصر، لتتحول بسبب الإهمال إلى مستودع نفايات، قبل نزع ملكيتها وتحويلها إلى حديقة بما يخالف القانون.


أما قلعة صلاح الدين الشهيرة في القاهرة، فقد أصابتها تشققات وتصدعات وانهيارات، في حين تظل مياه الصرف الصحي والقمامة مصدر خطر كبير للقلعة.


وتفاجأ أهالي الإسكندرية في منتصف يناير الماضي، بهدم الجزء التراثي المتبقي من فيلا "أجيون" الأثرية، لتنضم إلى مباني التراث المعماري الذي ضاع ولم يبقَ له وجود على الواقع، وهدم شاهد على التراث المعماري الفرنسي القديم، وسط فشل محاولات مبادرة "أنقذوا الإسكندرية" لوقف هدمها. 


ولقي تمثال العجل أبيس لهادريان، مصيرًا آخر بعد أن تعرض للكسر في أثناء نقله من مخزن المتحف اليوناني الروماني إلى المتحف البحري تمهيدًا لتغليفه ليسافر ضمن معرض الآثار الغارقة في أوروبا. 


والحديث يطول عن تدمير القاهرة التاريخية ببناء عقارات مخالفة جعلها مهددة بالزوال؛ إذ إن مدينة القاهرة التاريخية مدرجة ضمن لائحة التراث العالمي بمنظمة اليونسكو منذ عام 1979، وذلك لاحتوائها على العديد من المباني الأثرية والعقارات ذات الطابع المعماري المتميز. 

الحفر غير المشروع:


بسبب أعمال الحفر غير المشروعة، نُهِبت الكثير من الآثار المصرية وبيعت في المزادات العلنية، حيث تتعرض مقابر البر الغربي بأسوان إلى أعمال الحفر خلسة، وبلغ عدد المقابر التي تم كشفها بسبب الحفر بهذه الطريقة ما لا يقل عن 7 مقابر، ووثقت خبيرة الآثار كاثرين بيكيت أعمال الحفر من هذا النوع التي تهدر التاريخ المصري المهم في هذه المنطقة الرائعة. 


وبيع تمثال سخم كا، وتمثال أوشابيتي من الأسرة 26 ورأس تمثال أمنحوتب الثالث في مزاد علني في بريطانيا، وفشلت وزارة الآثار المصرية في إيقاف البي،. وقد تم تهريب هذه القطع النفيسة من مصر عقب العثور عليها خلال أعمال حفر غير مشروعة.


وربما زاد من حدة الحملة الشرسة على آثار مصر، هو تكرار وقائع اقتحام المناطق الأثرية، كما حدث في محافظة الفيوم، حيث تم التنقيب عن الآثار فيها تحت تهديد السلاح لحراسها.


بل إنما يسمى "حفر الخلسة" انتشر في منطقة هضبة الأهرامات بلا رادع أيضـًا، حيث أكد الأهالي أنهم عثروا على الكثير من القطع الأثرية بجانب البركة الموجودة هناك.


وتتعرض مقابر الأسرات بسقارة يوميـًّا إلى أعمال حفر غير مشروعة من قبل الأهالي ولصوص الآثار، وفي أنتينوبوليس في الشيخ عبادة بالمنيا، تتولى عصابات الحفر في الجزء الشرقي وكذا الشمالي الشرقي من الموقع.

يد الإرهاب:


امتدت يد الإرهاب للمتحف الإسلامي في 24 يناير عام 2014، لتتعرض مجموعة نادرة من التحف الأثرية للتدمير، كما جرى تحطيم محراب السيدة رقية وإبريق عبد الملك بن مروان ومشكاوات السلطان حسن.

الآثار والكوارث الطبيعية:


لم تسلم آثار مصر من بعض الكوارث الطبيعية، فقد تسببت الأمطار الغزيرة والفيضانات الكاسحة في منطقة وادي النطرون بمحافظة البحيرة في إحداث خسائر فادحة في 4 أديرة أثرية، وهي: دير الأنبا بيشوي، دير السريان، دير البراموس ودير الأنبا مكاريوس الكبير. تعود تلك الأديرة الأثرية إلى القرن الرابع الميلادي، ما يجعلها ثروة أثرية بالغة الأهمية.

إلى متى..إلى متى سنظل متقاعسون عن تدمير تاريخ وهوية مصر العريقة؟
إلى متى سيظل المسئولون متقاعسون عن أثارنا التاريخية التى نفخر بها أمام العالم؟
إلى متى سنترك هؤلاء البربريون من تدمير حضارتنا؟؟؟
حتى الإهرامات بدأو فى تكسير حجارتها وبيعها بالقطعة؟؟؟؟؟
هل من مستمع مصر يحب تلك البلد الطيبة؟
هل من مجيب يلبى النداء بوطنية ويتحرك لإنقاذ ما تبقى؟؟؟