Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM: عاجل : إحباط محاولة إرهابى تفجير نفسه وسط المحتفلين بكنيسة السيدة العذراء بمسطرد

Saturday, August 11, 2018

عاجل : إحباط محاولة إرهابى تفجير نفسه وسط المحتفلين بكنيسة السيدة العذراء بمسطرد


يقظة رجال الشرطة تحمى كنائس مصر.. التشديدات الأمنية وإجراءات التفتيش تحبط محاولة إرهابى تفجير نفسه وسط المحتفلين بكنيسة السيدة العذراء بمسطرد.. الإرهابى اضطر للتراجع والحزام الناسف أوقع به وحده دون أى ضحايا


نجحت قوات الأمن فى إحباط محاولة انتحارى تفجير نفسه بالقرب من كنيسة السيدة العذراء بمنطقة مسطرد بشبرا الخيمة.


وكان الإرهابى الذى أحاط نفسه بحزام ناسف ، فى طريقه للتسلل وسط الأقباط المحتفلين بمولد "العذراء" بكنيسة السيدة العذراء بشبرا لتفجير نفسه وسط أكبر حشد من الأقباط ، لكن التشديدات الأمنية بمحيط الكنيسة دفعته للتراجع  ، مما أدى إلى انفجار الحزام الناسف فيه أعلى كوبرى مسطرد ومصرعه على الفور دون سقوط أى ضحايا أو إصابات.


يأتى ذلك، فى إطار الاستعدادات الأمنية المكثفة لحماية المنشآت المهمة، ودور العبادة والمناسبات الدينية، والتى أجبرت الانتحارى على تفجير نفسه قبل القبض عليه.


وأضحت مصادر أمنية بمحيط كنيسة العذراء بمسطرد أن الإجراءات المتبعة فى تأمين الكنائس وتفتيش الزوار تجعل من تسلل أى إرهابى وبحوزته متفجرات أو يحمل حزاما ناسفا ، أمرا مستحيلا ، مشيرا إلى أن رجال الشرطة تتدرج فى تأمين الكنائس ودور العبادة من مسافات بعيدة عن الكنيسة ، وتزداد إجراءات التفتيش والمتابعة فى الدائرة الأخيرة المحيطة بالكنيسة التى تحتوى أجهزة وبوابات تكشف أى كمية من المتفجرات أو الأسلحة


كاهن مسطرد: الانتحارى تنكر بزى عامل بشركة مقاولات ويقظة الأمن أجبرته على التراجع


وقد كشف القمص عبد المسيح بسيط كاهن كنيسة العذراء بمسطرد، تفاصيل انفجار انتحارى على الكوبرى المواجه للكنيسة قبل محاولته التسلل وسط الأقباط المحتفلين بمولد "العذراء" بكنيسة السيدة العذراء.


وقال عبد المسيح بسيط، إن الانتحارى تنكر فى زى عامل بشركة مقاولات، لكن يقظة قوات الأمن المكثفة لتأمين المنشآت الحيوية والمهمة، أجبرته على التراجع مما أسفر عن انفجار الحزام الناسف فيه قبل القبض عليه.


يشار إلى أن كنيسة السيدة العذراء بمسطرد تشهد احتفالات مولد "العذراء" بداية من يوم 7 أغسطس وحتى 21 أغسطس ختام المولد ونهاية الاحتفال.


فريق الأدلة الجنائية يصل موقع تفجيرات انتحارى بقرب من كنيسة العذراء بمسطرد


وصل منذ قليل، فريق من الأدلة الجنائية لمعاينة موقع تفجير انتحارى بالقرب من كنيسة العذراء بمسطرد، حيث أمر الفريق تفريغ كاميرات المراقبة الخاصة بالكنيسة، والبحث عن كاميرات أخرى لتحديد هوية الشخص الانتحارى.


اسم وبيانات انتحارى مسطرد بعد إحباط محاولته تفجير الكنيسة


كشفت مصادر أمنية عن بيانات الإرهابى الذى حاول تفجير كنيسة العذراء بمنطقة مسطرد.


وقالت المصادر أن الانتحارى يدعى "عمر محمد مصطفى"، مواليد عام 1989، يقيم بمنطقة مصر الجديدة، ويحمل كارنيه شركة بترول - اتضح أنه مزور - ، ويرتدى زي عمال الشركة


وأضافت المصادر أن هذه المعلومات تم التوصل إليها من خلال بطاقة الرقم القومى التى كان يحملها الانتحارى داخل حافظة أوراقه الشخصية، بالإضافة إلى العثور على بطاقة العمل الخاصة به " كارنيه شركة البترول"  .


كما تم إرسال كل هذه الأوراق إلى الطب الشرعى للكشف عنها، وأخذ عينة منها لفحصها.

No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.