Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM: الملف الكامل لكارثة قطار أسيوط وثمن القتل من الاهمال 5000 جنيه

Saturday, November 17, 2012

الملف الكامل لكارثة قطار أسيوط وثمن القتل من الاهمال 5000 جنيه

اصطدام قطار بأتوبيس مدارس.. ومصرع وإصابة عشرات الطلاب بمنفلوط
اصطدم قطار للركاب بأسيوط بأتوبيس للمدارس تابع لمدرسة دار حراء الخاصة بأسيوط، أثناء عبوره مزلقان قرية المندرة بمركز منفلوط، ونتج عن الاصطدام تحطم الأتوبيس ووقوع عدد من الوفيات والمصابين.
وقال ممدوح وشاحى، وكيل وزارة الصحة بأسيوط، إن هناك وفيات ومصابين بين أطفال وطلاب المدارس بالأتوبيس، ولكن لم يقدر العدد حتى الآن.
 أرشيفية
مشرحة منفلوط تستقبل "32 طفلا" قتلى فى حادث اصطدام قطار بأتوبيس مدارس
قال صبرى غانم مدير الإدارة الصحية، بمركز منفلوط ومفتش الصحة بالمركز، إن مشرحة مستشفى منفلوط المركزى، استقبلت حتى الآن 32 جثة من بين طلاب وأطفال مدارس، كانوا متوجهين إلى معهد النور الأزهرى الخاص ببنى عديات، إثر اصطدام القطار رقم 165، والمتجه من أسيوط للقاهرة عند مزلقان قرية المندرة، مؤكدا أنه حتى الآن لا تستطيع الإدارة حصر الوفيات أو أعداد المصابين.

صورة ارشيفية
مصادر: أتوبيس الأطفال تحطم أسفل جرار قطار..وارتفاع القتلى لـ 40 طفلا
أكدت مصادر، أن أتوبيس الأطفال تحطم تماما أسفل جرار القطار، رقم 165، القادم من أسيوط إلى القاهرة، وأن الأتوبيس "انحشر" بين عجلات الجرار من قوة الاصطدام.
وكانت غرفة عمليات محافظة أسيوط، تلقت بلاغا من أهالى مركز منفلوط، تفيد اصطدام قطار فى الثامنة صباحا، بأتوبيس مدارس "دار حراء" الخاصة بمدينة منفلوط، وأدى التصادم إلى مقتل أربعين طفلا.
وانتقل إلى مكان الحادث يحيى كشك محافظ أسيوط، يرافقه مدير الأمن، والسكرتير العام للمحافظة.
وفى سياق ذاته تجمهر الآلاف من أهالى قرية المندرة وأولياء أمور الطلاب، عند مقر الحادثة بمزلقان قرية المندرة، للبحث عن جثث ذويهم.
جانب من الاحداث
الداخلية: ضحايا اصطدام قطار بأتوبيس أطفال إلى 60 والتحفظ على عامل المزلقان
أكد مصدر أمنى بوزارة الداخلية ارتفاع حصيلة وفيات أتوبيس مدرسة النور الأزهرى الذى اصطدم بالقطار رقم 165 والمتجه من أسيوط للقاهرة عند مزلقان قرية المندرة فى منفلوط بمحافظة أسيوط، صباح اليوم السبت، إلى 47 طفلا.
فيما ارتفع أيضا عدد المصابين إلى 13، حسبما أكد صبرى غانم مدير الإدارة الصحية، بمركز منفلوط ومفتش الصحة بالمركز.
وفى السياق ذاته، تجمهر الآلاف من أهالى قرية المندرة وأولياء أمور الطلاب، عند مقر الحادثة بمزلقان قرية المندرة للبحث عن جثث ذويهم.




































وزير النقل الدكتور محمد رشاد المتينى
وزير النقل يستقيل ويقبل استقالة رئيس السكة الحديد بعد حادث قطار أسيوط
أعلن الدكتور محمد رشاد المتينى، وزير النقل، قبول استقالة المهندس مصطفى قناوى رئيس هيئة السكك الحديدية، بعد حادث تصادم أتوبيس الأطفال بقطار الركاب رقم 165 بمنفلوط.
وأعلن وزير النقل فى تصريحات لـ"اليوم السابع" تقديمه استقالته من منصبه، تضامنا مع أهالى ضحايا الحادث، لافتا إلى أنه سيقدم استقالته إلى رئيس الجمهورية، معلنا تحمله المسئولية السياسية عن الحادث.




































"وزير النقل"يستقيل ويقبل استقالة رئيس السكة الحديد بعد حاث قطار أسيوط ومقتل وإصابة 54 طفلا.. ومصادر:أتوبيس الأطفال تحطم أسفل جرار القطار..و"السكك الحديدية":أتوبيس الأطفال اقتحم المزلقان بعد إغلاقه
أعلن الدكتور محمد رشاد المتينى وزير النقل، قبول استقالة المهندس مصطفى قناوى رئيس هيئة السكك الحديدية، بعد حادث تصادم أتوبيس الأطفال، بقطار الركاب رقم 165 بمنفلوط.
وأعلن وزير النقل فى تصريحات لـ"اليوم السابع" تقديمه استقالته من منصبه، تضامنا مع أهالى ضحايا الحادث، لافتا إلى أنه سيقدم استقالته إلى رئيس الجمهورية، معلنا تحمله المسئولية السياسية عن الحادث.
وكلف الرئيس محمد مرسى، رئيس مجلس الوزراء الدكتور هشام قنديل، ووزير الدفاع فريق أول عبد الفتاح السيسى، القائد العام للقوات المسلحة والإنتاج الحربى، ووزير الصحة الدكتور محمد مصطفى حامد، ومحافظ أسيوط الدكتور يحيى كشك، وكافة الجهات التنفيذية بالدولة، لتقديم كل الإمكانيات والعون لأسر ضحايا حادث أتوبيس الأطفال بأسيوط. 
وذكر بيان لرئاسة الجمهورية اليوم السبت، أن الرئيس مرسى أصدر أوامره بسرعة الانتهاء من التحقيقات، ومحاسبة المسئولين عن هذا الحادث الأليم.
ويتقدم الدكتور محمد مرسى، بخالص التعازى لأهالى المتوفيين، ويتمنى الشفاء العاجل للمصابين.
واصطدم صباح اليوم السبت، قطار للركاب بأسيوط بأتوبيس للمدارس تابع لمدرسة "دار حراء" الخاصة بأسيوط، أثناء عبوره مزلقان قرية المندرة بمركز منفلوط، ونتج عن الاصطدام تحطم الأتوبيس، ووقوع عدد من الوفيات والمصابين.
وقال ممدوح وشاحى، وكيل وزارة الصحة بأسيوط، بعد الحادث مباشرة، إن هناك وفيات ومصابين بين أطفال وطلاب المدارس بالأتوبيس، ولكن لم يقدر العدد حتى الآن.
وأكد مصدر أمنى بوزارة الداخلية، ارتفاع حصيلة وفيات أتوبيس مدرسة النور الأزهرى، الذى اصطدم بالقطار رقم 165، والمتجه من أسيوط للقاهرة عند مزلقان قرية المندرة، فى منفلوط بمحافظة أسيوط، صباح اليوم السبت، إلى 45 طفلا.
فيما ارتفع أيضا عدد المصابين إلى 9، حسبما أكد صبرى غانم، مدير الإدارة الصحية، بمركز منفلوط ومفتش الصحة بالمركز.
وفى السياق ذاته، تجمهر الآلاف من أهالى قرية المندرة، وأولياء أمور الطلاب، عند مقر الحادثة بمزلقان قرية المندرة، للبحث عن جثث ذويهم.
وأكدت مصادر، أن أتوبيس الأطفال تحطم تماما أسفل جرار القطار، رقم 165، القادم من أسيوط إلى القاهرة، وأن الأتوبيس "انحشر" بين عجلات الجرار من قوة الاصطدام.
وكانت غرفة عمليات محافظة أسيوط، تلقت بلاغا من أهالى مركز منفلوط، تفيد اصطدام قطار فى الثامنة صباحا، بأتوبيس مدارس "دار حراء" الخاصة بمدينة منفلوط.
وانتقل إلى مكان الحادث يحيى كشك محافظ أسيوط، يرافقه مدير الأمن، والسكرتير العام للمحافظة.
وكان صبرى غانم مدير الإدارة الصحية، بمركز منفلوط ومفتش الصحة بالمركز، قال "إن مشرحة مستشفى منفلوط المركزى، استقبلت حتى الآن 32 جثة من بين طلاب وأطفال مدارس، كانوا متوجهين إلى معهد النور الأزهرى الخاص ببنى عديات، إثر اصطدام القطار رقم 165، والمتجه من أسيوط للقاهرة عند مزلقان قرية المندرة"، مؤكدا أنه حتى الآن لا تستطيع الإدارة حصر الوفيات أو أعداد المصابين.
ومن ناحيته، قال المهندس مصطفى قناوى، رئيس هيئة السكك الحديدية، إن حادث منفلوط وقع بسبب اقتحام الأتوبيس لمزلقان المندرة، التابع لمركز منفلوط بمحافظة أسيوط، لافتاً إلى أن المزلقان كان مغلقا بالجنازير إلا أن سائق الأتوبيس اقتحمه.
وأضاف قناوى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن خفير مزلقان المندرة أقسم بالله له أن المزلقان كان مغلقا بالجنازير، لكن سائق الأتوبيس لم يضع لذلك اعتباراً واقتحم المزلقان، وهو ما تزامن مع قدوم القطار رقم 165 بسرعته، لافتاً إلى أن شدة الاصطدام أدت إلى انحشار الأتوبيس بين عجلات الجرار.
وأكد قناوى، أن هذه هى المعلومات الأولية التى توافرت لديه عن الحادث عبر الاتصالات الهاتفية، وأن التحقيقات ستكشف تفاصيل الحادثة كاملة.
صورة أرشيفية

مصادر: خفير مزلقان "المندرة" كان نائما قبل وقوع حادث التصادم
أكدت مصادر، أن خفير مزلقان المندرة كان نائماً، أثناء قدوم القطار رقم 165، قبل أن يصطدم بأتوبيس الأطفال، وقالت مصادر لـ"اليوم السابع" إن مراقب البرج اتصل بالخفير أثناء قدوم القطار رقم 187، الذى سبق قطار الحادث، إلا أنه وجده نائما ولم يرد على الهاتف لأكثر من مرة.
وأضافت المصادر، أنه أثناء قدوم القطار رقم 165، اتصل مراقب البرج بالخفير، لتحذيره من قدوم القطار قبل أن يصطدم بالأتوبيس، إلا أنه لم يرد من أول مرة أيضا.
صورة أرشيفية
أهالى الضحايا يرفضون رفع أتوبيس الأطفال من أسفل جرار قطار أسيوط
رفض أهالى ضحايا حادث قطار أسيوط سحب أتوبيس الأطفال من أسفل جرار القطار المذكور، مانعين مسئولى هيئة السكك الحديدية من التدخل، وسحب الأتوبيس والجرار حتى وصول النيابة العامة لموقع الحادث.
جانب من الحادث

الصحة: 47 متوفيا و13 مصابا فى حادث قطار أطفال أسيوط
أعلنت وزارة الصحة والسكان، أن إجمالى حالات الوفاة فى حادث قطار أطفال أسيوط بلغ 47 متوفيا حتى الآن، وأن عدد المصابين بلغ 13 مصابا.
وقال الدكتور عادل أبو زيد رئيس قطاع الطب العلاجى بوزارة الصحة، إن جميع المتوفين محجوزين بمستشفى منفلوط المركزى تحت تصرف النيابة، وأن الـ13 مصابا محجوزين بمستشفى أسيوط الجامعى وتقوم الفرق الطبية حاليا بالمستشفى بتقديم كافة الإسعافات اللازمة لهم.

ممدوح إسماعيل عضو مجلس الشعب السابق
"برلمانى سلفى" يطالب بإقالة حكومة قنديل بسبب حادث قطار أسيوط
طالب ممدوح إسماعيل، عضو مجلس الشعب السابق، المحسوب على التيار السلفى، بمحاسبة حكومة قنديل بسبب حوادث القطارات المتوالية، مقدما التعازى لأهالى الضحايا.
وأضاف إسماعيل، يجب محاسبة حكومة قنديل، وتشكيل حكومة جديدة، فرئيس الوزراء يبدو من خلال شهوره السابقة رجل محترم ومؤدب، ولكنه لا يصلح مطلقاً لرئاسة وزراء مصر.
وتابع قائلا، لابد من إعادة تشكيل الحكومة قبل فوات الأوان، وطرد الفلول والضعفاء، وكفى تضيعا للوقت، مختتما كلمته قائلا، "الشعب يريد رئيس وزراء قوى جدا فى منصبه".
يشار إلى أن مصدرا أمنيا بوزارة الداخلية، أكد ارتفاع حصيلة وفيات أتوبيس مدرسة النور الأزهرى، الذى اصطدم بالقطار رقم 165، والمتجه من أسيوط للقاهرة عند مزلقان قرية المندرة فى منفلوط بمحافظة أسيوط، صباح اليوم السبت، إلى 45 طفلا، فيما ارتفع أيضا عدد المصابين إلى 9، حسبما أكد صبرى غانم، مدير الإدارة الصحية، بمركز منفلوط ومفتش الصحة بالمركز.

جانب من الحادث
القائمة الكاملة لأسماء ضحايا تصادم قطار أسيوط
قائمة أولية بأسماء ضحايا حادث قطار أسيوط والذين بلغ عددهم حتى الآن 40 طفلاً كانوا يستقلون أتوبيس معهد النور الأزهرى الخاص بقرية بنى عدى.

والضحايا هم سارة محمود رفعت، مصطفى على علام، عبد الرحمن عامر، عمر أروى عبد الرحمن، عبد الرحيم عبد الرحمن، عمر محمود أروى، حسين عيد حسن، أحمد خلف عبد الرحمن، على إسماعيل سيد، ياسر أحمد سعد، حسن فارس جابر، عربى محمد عربى، هشام حسين عبد الرحمن، شيماء محمد منصور، أحمد محمد منصور، معاذ سعد الشلح، آيات جابر فرغلى، أحمد عنتر عبد الظاهر، إيمان يحيى على حمدالله، سناء فتحى أحمد، محمد محمد سراج، أحمد محمد حلمى، آيات يحيى على، محمد مصطفى عز، مصطفى أحمد محمد حلمى، هنا جميل عرب، محمد زين العابدين، فرحة محمد على، أحمد أشرف هاشم، محمد أشرف هاشم، محمود أشرف هاشم، محمد جمال شحاتة، علاء سيد جمال منة، ياسر طلعت عمر، محمد رشاد محمد، سعيد فتحى خليفة، سعد إبراهيم أحمد، فوزى حسين مصطفى، عرفة حسين أدهم جمال، والسائق: على حسين على من قرية بنى عديات.

حادث القطار

يوم دام فى أسيوط.. مقتل وإصابة عشرات الأطفال فى حادث قطار 
اصطدم صباح اليوم السبت، قطار للركاب بأسيوط بأتوبيس للمدارس تابع لمدرسة "دار حراء" الخاصة بأسيوط، أثناء عبوره مزلقان قرية المندرة بمركز منفلوط، ونتج عن الاصطدام تحطم الأتوبيس، ووقوع عدد من الوفيات والمصابين.




































حادث القطار
قنديل يوجه بإحالة المسئولين عن حادث قطار أسيوط للتحقيق
وجه الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء، بإحالة المسئولين عن حادث اصطدام قطار أسيوط بحافلة عند مزلقان مدينة منفلوط للتحقيق.
وذكر بيان لمجلس الوزراء، صباح اليوم السبت، أن الدكتور محمد رشاد المتينى، وزير النقل، وضع استقالته تحت تصرف السيد رئيس الجمهورية.
وأوضح البيان أن القوات المسلحة خصصت طائرة لنقل المصابين إذا استدعى الأمر للمستشفيات للعلاج.
وقدم الدكتور قنديل واجب العزاء لأسر الضحايا، معرباًَ عن مشاطرة الحكومة المصرية أهالى أسيوط هذا المصاب الأليم.
مدير أمن أسيوط: عدد الوفيات 49 طفلاً و13 مصاباً
قال اللواء أبو القاسم ضيف، مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط، إن عدد وفيات القطار وصل إلى 49 حالة، 43 منهم تم التعرف عليهم، و6 حالات لم يتم التعرف عليهم حتى الآن. وأكد أن هناك 13 مصاباً تم نقلهم لمستشفى أسيوط الجامعى.
وأوضح أبو القاسم أن قوات الأمن ألقت القبض على عامل المزلقان والمتهم الرئيسى فى الحادث.
ووجه الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء، بإحالة المسئولين عن حادث اصطدام قطار أسيوط بحافلة عند مزلقان مدينة منفلوط للتحقيق.
وذكر بيان لمجلس الوزراء صباح اليوم، السبت، أن الدكتور محمد رشاد المتينى، وزير النقل، وضع استقالته تحت تصرف السيد رئيس الجمهورية.
وأوضح البيان أن القوات المسلحة خصصت طائرة لنقل المصابين، إذا استدعى الأمر، للمستشفيات للعلاج.
وقدم الدكتور قنديل واجب العزاء لأسر الضحايا، معرباً عن مشاطرة الحكومة المصرية أهالى أسيوط فى هذا المصاب الأليم.
حادث القطار

بالفيديو..أهالى منفلوط يجمعون أشلاء الأطفال ضحايا حادث القطار
طالب أهالى قرية المندرة التابعة لمركز منفلوط، والتى وقع بها حادث القطار صباح اليوم وراح ضحيته 49 طفلا وطفلة أثناء توجههم إلى معهد النور الأزهرى الخاص، باستقالة الحكومة بأكملها وليس وزير النقل فقط، وطالبوا هشام قنديل رئيس الوزراء بأن يأتى إلى أسيوط ويرى حكومته على حد قولهم.
واستنكر الأهالى ذهاب قنديل إلى غزة من أجل عشرة شهداء وعدم مجيئه إلى أسيوط وبها قرابة الـ50 شهيدا من أطفال أسيوط الذين راحوا ضحية خطأ عامل مزلقان، مطالبين الحكومة كلها بالرحيل.
وتجمع المئات لجمع أشلاء الأطفال من على مزلقان السكة الحديد وهددوا بعدم ترك القطار المتسبب فى الحادث مغادرة المكان حتى يستعيدوا حقوق أبنائهم.



وزارة الداخلية
الداخلية: ارتفاع ضحايا حادث أتوبيس الأطفال إلى 60 تلميذاً
أكدت وزارة الداخلية فى بيان رسمى من المركز الإعلامى للوزارة على ارتفاع حصيلة ضحايا اصطدام أتوبيس مدرسة بأحد القطارات بمنفلوط فى محافظة أسيوط إلى 60 تلميذا توفى منهم حتى الآن 47، كما تقدمت الوزارة بخالص تعازيها لأسر الأطفال ضحايا الحادث الأليم.
وقال البيان: "بتاريخ اليوم السبت الساعة السابعة صباحاً، وقع حادث تصادم بين أتوبيس إحدى المدارس بمنطقة منفلوط أثناء عبور الأتوبيس قيادة السائق على حسين على – توفى إثر الحادث - لمزلقان السكة الحديد بقرية المندرة دائرة مركز منفلوط بالقطار رقم 165 القادم من أسيوط تجاه المنيا. 
أسفر الحادث عن وفاة عدد 47 طفلا وإصابة 13 آخرين، انتقلت على الفور قيادات مديرية أمن أسيوط والسيد محافظ أسيوط، ومسئولى وزارة الصحة، وتم نقل المصابين والمتوفين للمستشفيات، وتم التحفظ على عامل المزلقان المدعو سيد عبده رضوان، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة وتكثف الأجهزة المعنية جهودها، للوقوف على خلفيات وملابسات الحادث، وتولت النيابة العامة التحقيق. 
هذا وقد وجه الدكتور رئيس مجلس الوزراء بتقديم كافة إمكانيات الأجهزة التنفيذية بالدولة لموقع الحادث، وسرعة اتخاذ الإجراءات بالنسبة للمتوفين وتقديم الرعاية الصحية للمصابين. 
وتقدم وزارة الداخلية خالص تعازيها لأسر الأطفال ضحايا الحادث الأليم.

جانب من الحادث
وجرس إنذار للقوى السياسية المتصارعة..
"الحرية والعدالة": حادث أسيوط مؤسف و"إرث" لفساد نظام مبارك 
وصف الدكتور مراد على المستشار الإعلامى لحزب الحرية والعدالة، حادث اصطدام قطار أسيوط صباح اليوم بأتوبيس إحدى المدارس، بأنه "مؤسف"، وإرث لفساد الرئيس السابق حسنى مبارك طوال 30 عاما.
وقال مراد فى تصريحات خاصة : "خطوات التحرك لإصلاح البلد تسير ببطء بسبب صراعات وتناحر القوى السياسية، خاصة وأن البلد فى حاجة شديدة لمجالس تشريعية والانتهاء من الدستور وتأسيس الدولة".
وتابع: "نحن فى حاجة لتركيز شديد ولم الشمل، والحادث جرس إنذار للقوى والأحزاب أن البلد فى حالة انهيار للبنية التحتية، وبدلا من الصراع السياسى لازم الشغل على الأرض، وبحث تغيير الحكومة من عدمها"، مطالبا الأحزاب بترك التناحر السياسى والصراعات السياسية التى لن تفيد، وأكد أن استقالة وزير النقل وتحمل المسئولية دليل أن مصر تغيرت بعد ثورة يناير.
ومن المتوقع أن يصدر الحزب بيانا خلال ساعات.

عمرو حمزاوى رئيس حزب مصر الحرية
حمزاوى:قبول استقالة وزير النقل ليس كافيا والمطلوب محاسبة المسئولين
قال عمرو حمزاوى، رئيس حزب مصر الحرية، وأستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة والجامعة الأمريكية بالقاهرة، "أطفال مصريون يقتلون والفاعل معروف، الإهمال الحكومى والمسئولية، والاستخفاف المستمر بحق الحياة وكرامة الإنسان". 
وأضاف حمزاوى، فى تغريدة له عبر "تويتر"، أن قبول استقالة وزير النقل ليس كافيا، المطلوب هو محاسبة المسئولين، ووضع خطة حكومية للقضاء على كوارث مرافق النقل المتكررة، وتعويض أسر الضحايا. 
وأكد حمزاوى، أن تحقيق هذا مسئولية رئيس الجمهورية وحكومته، فالإخفاق غير مقبول، وأداء الرئيس سيقيم هنا أيضاً، كما فى الأزمات الإقليمية والقضايا الدولية.

المهندس محمود بلبع وزير الكهرباء
أنباء عن إسناد "النقل" لوزير الكهرباء".. و"بلبع": لم يصلنى أى قرار
ترددت أنباء عن أن الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء، سيتخذ قراراً بتكليف المهندس محمود بلبع، وزير الكهرباء والطاقة، للإشراف على وزارة النقل والمواصلات، بصورة مؤقتة، لحين تعيين وزير جديد، بعد تقديم الدكتور محمد رشاد المتينى استقالته عقب الحادث الأليم لقطار أسيوط، الذى راح ضحيته 50 طفلاً صباح اليوم السبت.
من جانيه، قال وزير الكهرباء والطاقة، فى تصريحات خاصة ، إنه حتى الآن لم يصله أى قرار، موضحاً أنه لو صدر قرار فى هذا الصدد فإن موافقته ستتوقف على الموقف الراهن وما ستسفر عنه ال

خالد حربى المتحدث باسم التيار الإسلامى العام
ويطالب بمحاسبة المسئولين..
"التيار الإسلامى" ينعى أهالى ضحايا قطار أسيوط
نعى التيار الإسلامى العام، المكون من 22 ائتلافاً إسلامياً، أهالى ضحايا حادث قطار أسيوط، مطالبا بصرف التعويضات المناسبة لهم.
وطالب خالد حربى، المتحدث باسم التيار الإسلامى العام فى تصريحات ، بالتحقيق العاجل مع مسئولى وزارة النقل، ابتداء من الوزير وحتى عامل المزلقان، مطالبا بحل جذرى يتمثل فى إلغاء جميع المزلقانات واستبدالها بأنفاق.
كما طالب حربى، بالتشدد فى إعطاء التراخيص لسائقى النقل أسوة بالدول المحترمة، التى تقيد ترخيص سائق التاكسى مثلا بالقيادة، لمدة ثلاث سنوات بدون مخالفة، وتقوم بسحب الرخص إذا تجاوز السائق عدد محدد من المخالفات، مشيرا إلى أن سائقى النقل هم السبب الغالب فى حوادث الطرق.
وقال المتحدث باسم التيار الإسلامى العام، "إن هيئة السكك الحديد تحتاج لتطوير شامل، فللأسف الأموال تنفق على تجميل محطات القطار، بينما البنية الأساسية مهملة، ولا يعبأ بها أحد خاصة فى قطارات الفقراء".

 د.على جمعة مفتى الجمهورية
ويدعو المصريين لأداء صلاة الغائب على أرواحهم..
مفتى الجمهورية يعزى أسر شهداء العلم بأسيوط
وجه الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية، خالص تعازيه لأسر شهداء العلم فى حادث قطار أسيوط، الذى أودى بحياة 51 وإصابة 13 من طلاب معهد نور الأزهرى الخاص ببنى عديات بمحافظة أسيوط.
وناشد المفتى، أهالى الطلبة أن يصبروا على ما أصابهم من فقد أبنائهم، وأن يحتسبوهم عند الله تعالى شهداء، داعياً لهم بالرحمة والغفران.
كما دعا المفتى، المصريين إلى إقامة صلاة الغائب على أرواح الأطفال المتوفين، والدعاء لهم بالرحمة والمغفرة ولأهلهم الصبر والسلوان.

رئيس مجلس الوزراء الدكتور هشام قنديل
"قنديل" يتفقد مصابى حادث قطار أسيوط فى المستشفى الجامعى
زار الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، السبت، المستشفى الجامعى بأسيوط، لتفقد حالة المصابين فى حادث قطار أسيوط، بمرافقة وزراء كل من التنمية المحلية، الداخلية، التأمينات والشئون الاجتماعية، الصحة، التربية والتعليم، ومحافظ أسيوط.
وقال السفير علاء الحديدى، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن "قنديل" قدم واجب العزاء ومواساته لأسر الضحايا، معرباً عن مشاطرة الحكومة المصرية أهالى أسيوط هذا المصاب الأليم، مؤكداً أن الحكومة سوف تقدم المسئولين عن الحادث إلى جهات التحقيق للتحقيق معهم ومحاسبتهم فى أسرع وقت ممكن.

د. طارق الزمر القيادى بالجماعة الإسلامية
الجماعة الإسلامية تنعى ضحايا القطار.. وتطالب بمحاسبة المسئولين
نعت الجماعة الإسلامية ببالغ الحزن والأسى، ضحايا حادث قطار منفلوط، وتواسى أسرهم سائلة الله - عز وجل - لهم الصبر والسلوان. 
وأكدت الجماعة الإسلامية فى بيان لها مساء اليوم السبت، على ضرورة سرعة الانتهاء من التحقيقات، للوقوف على المسئول عن هذا الحادث ومحاسبته على ذلك.
وأهابت الجماعة الإسلامية بمؤسسات الدولة، البحث عن مواضع الخلل والتقصير لمعالجتها قبل وقوع الكوارث، وليس بعدها.

ضحايا قطار أسيوط داخل المستشفى
رئيس الوزراء يغادر أسيوط وينيب "عابدين" لتقديم العزاء لضحايا القطار
أنهى الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء، زيارته لمحافظة أسيوط، بعد أن تفقد مكان الحادث وزار المصابين فى حادث القطار بالمستشفى الجامعى بالمحافظة، وفى طريقه للعودة للقاهرة.
وأناب قنديل اللواء أحمد زكى عابدين، وزير التنمية المحلية، ليقدم واجب العزاء لأسر المتوفين، ويتابع اتخاذ الإجراءات اللازمة من صرف تعويضات أو غيرها من الأمور المتعلقة بذلك.
وكان وزير التنمية المحلية قد توجه صباح اليوم لمحافظة أسيوط، ضمن الوفد المصاحب لرئيسى الوزراء الدكتور هشام قنديل لمعاينة مكان حادث القطار وزيارة المصابين وتقديم واجب العزاء لأسر المتوفين.

حادث قطار أسيوط
مسيرة لـ"6 أبريل" من التحرير لمجلس الوزراء للتنديد بحادث قطار أسيوط
انطلقت مسيرة لحركة شباب 6 أبريل من ميدان التحرير، متجهة إلى مقر مجلس الوزراء بشارع قصر العينى، للتنديد بحادث قطار أسيوط، والذى أسفر عن وفاة 47 طفلا وعدد من المصابين.
وأكد أحد المشاركين فى المسيرة، أن الأنظمة الحاكمة لم تتغير بعد الثورة ومازلنا نموت بشكل جماعى، لافتا إلى أن استقالة وزير النقل غير كافٍ لمنع تكرار مثل هذه الكوارث.
وردد المشاركون فى المسيرة هتافات "أنتوا نسيتوا قطر الصعيد لسة الدم هناك بيزيد، الحل مش فى الإقالة الحل فى هيكلة وزارة، شوف كام تلميذ راح شهيد ولسة الأعداد بتزيد، يا وزير القتل العام مزلقانا بقا ألغام".

الدكتور نبيل العربى الأمين العام لجامعة الدول العربية
نبيل العربى ينعى ضحايا قطار أسيوط
نعى الدكتور نبيل العربى الأمين العام لجامعة الدول العربية الضحايا الأبرياء لحادث التصادم الأليم فى مدينة منفلوط بأسيوط، داعيا المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان.
ويعرب الأمين العام عن خالص تعازيه لجمهورية مصر العربية، حكومة وشعباً ولعائلات الضحايا الذين فقدوا حياتهم فى هذا الحادث المروع.

اللواء أحمد جمال الدين وزير الداخلية
وزير الداخلية يتفقد مكان حادث تصادم قطار منفلوط
تفقد منذ قليل اللواء أحمد جمال الدين، وزير الداخلية، مكان حادث اصطدام قطار منفلوط بأتوبيس مدرسة، وكان برفقته اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مدير أمن أسيوط، وقيادات مديرية أمن أسيوط.
وأثناء تفقد الوزير مكان الحادث تجمع أهالى المنطقة، وأعربوا عن شكواهم لوزير الداخلية من سوء الخدمات بالمحافظة، وهو ما وعدهم بنقل شكواهم إلى الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية والدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء.

هشام قنديل
هشام قنديل: سنحاسب جميع المسئولين عن حادث قطار أسيوط
وعد الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء، أسر ضحايا حادث قطار أسيوط أثناء تقديمه واجب العزاء، أن الحكومة سوف تقدم جميع المسئولين عن الحادث إلى المحاسبة فى أسرع وقت ممكن، حتى ينالوا الجزاء المناسب مع فجاعة الحادث.
وقال قنديل على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك " تابعت حالة المصابين فى حادث القطار والبالغ عددهم 5 أطفال وسيدة فى زيارتى لهم فى المستشفى الجامعى بأسيوط، وتأكدت من توافر كامل الرعاية والاحتياجات الطبية اللازمة... أدعو الله أن يشفيهم وأن يعيدهم لأهاليهم سالمين".


الصحف الأوروبية : إهمال التنمية وراء حادث مصرع 50 طفلا فى مصر

اهتمت الصحف الاوروبية بحادث مصرع قرابة 50 طفلا فى أسيوط اثر اصطدام الحافلة التى تقلهم مع قطار . وقالت صحيفة لابريسه ان الحادث من اخطر الحوادث واشهدها ايلاما والتى وقعت فى مصر فى الاونة الاخيرة بسبب كثرة الضحايا خاصة من الاطفال الابرياء . واوضحت الصحيفة ان الحادث يعكس انشغال الحكومة المصرية بالشأن السياسى والسلطة على حساب التنمية والنهوض بالمرافق العامة . وقالت الصحيفة ان جماعة الاخوان المسلمين التى تولت مقاليد السلطة فى يوليو الماضى كانت من قبل معروفة بتفوقها فى الجوانب الخدمية وهو ما جعل الرئيس المصرى يعهد الى كوادر اخوانية بالوزارات الخدمية الا ان الرأى العام اصيب بخيبة أمل قوية عندنا وجد ان التنمية مازالت محلك سر وان الوزارات الخدمية ربما تكون من اقل الوزارات نشاطا وانجازا . واشارت الصحيفة الى ان استقالة وزير النقل المصرى لم تنجح فى امتصاص حالة الغضب الجماهيرى الواسع خاصة فى محافظة اسيوط موقع الحادث موضحا ان الوزير فشل فى السيطرة على الكثير من الاضطرابات الواسعة فى قطاع النقل خلال الفترة الماضية اخرها اضراب عمال مترو الانفاق . وقالت الصحيفة ان الاسلاميين الذين يتولون السلطة الان فى مصر مطالبون بسرعة تقديم خدمات تنموية عاجلة واصلاح المرافق العامة بدلا من تركيز الجهود على احكام السلطة والتضييق على الاعلام والتلاسن مع المعارضين والا سيفقدوا القاعدة الجماهيرية التى بنوها عبر 80 عاما



صرح الدكتور أسامة فاروق مدير مستشفى أسيوط الجامعي الذي نقلت إليها مصابي حادث قطار أسيوط، أن هذه الحادثة هي كارثة على كافة المقاييس، وأن حوادث القطارات أصبحت تهدر الكثير من الدماء نتيجة الإهمال الشامل في هيئة السكك الحديدية. أكد الدكتور أسامة فاروق أن عدد المصابين الذين تم نقلهم إلى مستشفى أسيوط الجامعي 18 مصاب، 17 طفلاً والمشرفة المصاحبة لهم، وأنه لا توجد حالات وفاة بين المصابين سوى حالة واحدة لطفل كان مصاب بنزيف حاد في المخ وتوفى أثناء عمل الاسعافات الأولية له. وأكد أن باقي حالات الوفاة قد توفت في موقع الحادث نفسه، وأوضح مدير المستشفى أن الاصابات متنوعة بين 6حالات حرجة، منها حالة نزيف في المخ و 3 حالات تجمعات دموية على الصدر، وحالة بتر كامل لليد، لكن هناك محاولات لإنقاذها تتم الآن، و 10 حالات متوسطة وحالات أخرى تتنوع بين التجمعات الدموية وكسور في الأطراف. ونفى الدكتور أسامة فاروق عدم تواجد أطباء مخ وأعصاب داخل المستشفى، بعد أن قال أهالي المصابين أن بعض التخصصات الطبية الضرورية ناقصة، وأكد وجود كافة التخصصات ووجود كافة طاقم الأطباء بالمستشفى، بالإضافة إلى الممرضات، وأضاف أن إدارة خدمة المواطنين بالمستشفى استطاعت احتواء غضب الأهالي وتهدئتهم دون الحاجة إلى تدخلات أمنية.


 قررت وزارة التأمينات والشئون الاجتماعية صرف 5 آلاف جنيه لأسرة كل طفل متوفى فى حادث أسيوط، و1000 جنيه لأسرة الطفل المصاب. 
فيما غادرت الدكتورة نجوى خليل، وزيرة التأمينات والشئون الاجتماعية، ورشة العمل المنعقدة حالياً تحت رعاية الوزارة، بعنوان "أطفال بلا مأوى"، بمشاركة وزارات الداخلية والدفاع وبعض الجهات المهنية، للتوجه إلى محافظة أسيوط بمرافقة الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء، لمواساة أسر الأطفال الذين لقوا مصرعهم فى حادث تصادم الأتوبيس بالقطار فى أسيوط.

3 اطفال من اسرة واحدة ... حسبنا الله ونعمة الوكيل 
قائمة أسماء ضحايا حادث قطار أسيوط .. 60 طفل شهيد الآخوان.... والثلاثه توائم ..
ولم يجدوا فى بلدهم سياره اسعاف واحده تنجدهم وتنقذ دمائهم فأين انتم ايها النخب اين المساعدات لهؤلاء الاطفال وذويهم ام انهم ليسوا من اهل مرسى وعشيرته تخيلوا معايا تمن المتوفى 10الاف جنيه بينما جأت سائحه واكلها القرش فى مصر فأخذت 50الف ومازال الاستهتار ودمائنا ارخص مافيكى يابلدى ..!!

حادث قطار أسيوط

النائب العام يستدعى رئيس السكة الحديد ونوابه للتحقيق فى حاث أسيوط
أمر النائب العام المستشار عبد المجيد محمود باستدعاء رئيس هيئة السكة الحديد مصطفى قناوى ونوابه للتحقيق معه فى أحداث اصطدام قطار منفلوط بأتوبيس مدارس ومقتل العشرات من الأطفال.
وأمر النائب العام بالقبض على سائق القطار.

والأن..ماذا بعد....
أمر النائب العام المستشار عبد المجيد محمود بسرعة التحقيق مع وزير النقل والمواصلات ورئيس سكك حديد مصر ومنعهم من مغادرة البلاد ووضع أسمهم بالقوائم كممنوعون من السفر لحين أنتهاء التحقيقات فى مقتل أكثر من ستون زهرة برية من أطفالنا وفلذات أكبادنا ليس لهم أى ذنب غى الاهمال..أكثر من أنهم مجرد طالبى علم...وفقراء
وأنا لله وأنا اليه..لراجعون

No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.