Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM: الشرطة تنزع لافتة المسجد عن مطرانية شبرا.. والسلفيون: سنقيم فيه صلاة الجمعة

Friday, November 9, 2012

الشرطة تنزع لافتة المسجد عن مطرانية شبرا.. والسلفيون: سنقيم فيه صلاة الجمعة

لافتة مسجد "عباد الرحمن" قبل إزالتها من قبل الشرطة أمس الأول
محافظ القليوبية يقرر إزالة الإنشاءات.. وقساوسة شبرا الخيمة يؤكدون أن المطرانية تمتلك الأرض ويتهمون السلفيين بسرقة مواد البناء
لافتة مسجد "عباد الرحمن" قبل إزالتها من قبل الشرطة أمس الأول
أزالت الشرطة لافتة «مسجد عبادالرحمن» التى علقها عدد من السلفيين على أرض مجمع خدمات تابع لمطرانية شبرا الخيمة، فيما هدد عدد من السلفيين بأداء صلاة الجمعة اليوم فى موقع الأرض.
وقرر الدكتور عادل زايد، محافظ القليوبية، إزالة كافة الإنشاءات الموجودة على قطعة الأرض، وقال: «نقف على مسافة واحدة من كل الأطراف فى الواقعة، وهناك تضخيم إعلامى من كل الأطراف فى هذه القضية»، وأضاف: «الأوراق التى لدينا تؤكد أن المواطن سعيد منتصب إبراهيم، اشترى قطعة الأرض، وشرع فى البناء دون ترخيص بالمخالفة للقانون 119».
من جانبه، أكد المهندس محمد مرعى جويلى، رئيس مركز ومدينة قليوب، أنه أرسل قراراً بتعيين حراسة على المبنى لحين البدء فى الإزالة، مع إحالة المتسبب فى الأزمة إلى النيابة العامة للتحقيق.
وواصلت نيابة قليوب تحقيقاتها فى الواقعة، واستمعت إلى مجموعة من قساوسة المطرانية الذين تقدموا بطلب للمستشار محمد عبدالشافى، المحامى العام لنيابات جنوب بنها، للاستماع لأقوالهم، حيث قدموا أوراق ملكية المطرانية للأرض، وذكروا أن كل العقود الخاصة بالأرض محررة باسم الأنبا مرقص منذ عامين، وأنهم كانوا يشرعون فى بناء سور فقط لحماية الأرض وتحديدها، واتهموا السلفيين بضرب مفوض الكنيسة وسرقة مواد البناء.
وخيمت على منطقة «منطى» حالة من الهدوء الحذر بعد توارد أنباء عن نية السلفيين تثمين الأرض بالسعر الذى يحدده الأقباط لشرائها وتحويلها لمسجد.
من ناحية أخرى نظم أقباط، أمس الأول، مظاهرة فى شارع شبرا نددوا فيها بالاعتداء على مبنى الخدمات بالكنيسة، وطالب القس سيداروس منصور، من كنيسة مارمينا، بتوفير نقطة أمنية أمام مجمع الخدمات والسماح لهم باستكمال البناء.

No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.