Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM: دعوى قضائية تطالب بإلزام "الشورى" إنهاء ولاية مرسى وفقا للمادة 227 من الدستور

Thursday, January 10, 2013

دعوى قضائية تطالب بإلزام "الشورى" إنهاء ولاية مرسى وفقا للمادة 227 من الدستور

دعوى قضائية تطالب بإلزام "الشورى" إنهاء ولاية مرسى وفقا للمادة  227 من الدستور


مفاجاة من العيار الثقيل ..؟
بالقانون وبدون ازعاج وبلا مظاهرات ضد الاخوان وببساطة الاغبياء وترزية مرسي ممن كتبوا الدستور وقعوا في فخ كبير وهو 
المادة 227 من الدستور الاخواني وهي بالنص (أن المادة 227 نصت على أن كل منصب يعين له الدستور أو القانون لمدة ولاية محددة غير قابلة للتجديد أو قابلة لمرة واحدة وتحسب بدء هذه الولاية من تاريخ شغل المنصب وتنتهي الولاية في جميع الأحوال متى بلغ صاحب المنصب السن المقرر قانونًا للتقاعد.) . ومرسي بلغ السن القانوني الان عمرة 61 اذن علية ان يترك المنصب حسب دستورهم الذين طبخوه . وفعلا اقام بعض المحامين دعاوي قضائية بذلك .

وأقيمت دعوى قضائية اليوم أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، للمطالبة بإلزام رئيس مجلس الشورى بإصدار قرار بإنهاء ولاية الرئيس محمد مرسي، وفقا لنص المادة 227 من الدستور الجديد.

وأضافت الدعوى التى أقامها المحاميان إبراهيم حسن العزب وأيمن محمد عوض، أن المادة 227 نصت على أن كل منصب يعين له الدستور أو القانون لمدة ولاية محددة غير قابلة للتجديد أو قابلة لمرة واحدة وتحسب بدء هذه الولاية من تاريخ شغل المنصب وتنتهي الولاية في جميع الأحوال متى بلغ صاحب المنصب السن المقرر قانونًا للتقاعد.

وأشارت الدعوى التي حملت رقم 19023 لسنة67 قضائية، أن الرئيس محمد مرسي ولد في20 أغسطس عام 1951 ويبلغ الآن 61 عاما وخمسة شهور ومن ثم فقد تجاوز السن المقرر قانونًا لتقاعد شاغلي المناصب، وهو الأمر الذي يجب معه إلزام رئيس مجلس الشورى باعتبار أن المجلس يقوم حاليًا بالمهام التشريعية في الدولة وبالتالي فعليه أن يعلن عن إخلاء منصب رئيس الجمهورية.

No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.