Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM: «نيويورك تايمز»: نزاع «الإخوان» مع الإمارات أزمة تهدد مرسي

Saturday, January 5, 2013

«نيويورك تايمز»: نزاع «الإخوان» مع الإمارات أزمة تهدد مرسي

الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية.

قالت صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية، السبت، إن الحكومة المصرية «غارقة» في نزاع بين جماعة الإخوان المسلمين، ودولة الإمارات، فيما يخص أزمة أعضاء الجماعة المصريين المعتقلين في هذا البلد، معتبرة أن الأزمة الحالية تمثل تحدياً خطيراً أمام الرئيس محمد مرسي، الذي يحاول إنعاش علاقات مصر الإقليمية في الوقت الذي يقول منتقدوه إنه «يرتبط ارتباطاً وثيقاً بالجماعة ويعمل وفق أجندة ضيقة».
ونقلت الصحيفة في تقريرها عن محمود غزلان، المتحدث الرسمي باسم «الإخوان»، قوله إن «هناك أفراداً بالإمارات يتآمرون لمساندة أفراد من نظام الرئيس السابق حسني مبارك»، موضحاً أنه «لم يشر بأصابع الاتهام للحكومة الإماراتية، لكنه يقصد أفراداً آخرين مثل رئيس شرطة دبي، ضاحي خلفان، والفريق أحمد شفيق، المرشح الرئاسي السابق، والمقيم بالإمارات حالياً».
وفي لهجة وصفتها الصحيفة بـ«التصالحية»، قال «غزلان»: «نحن لا نفتعل أزمات مع أحد، بل إننا حريصون للغاية على وجود علاقات قوية مع جميع البلدان، لأن أمن الخليج هو جزء من أمن مصر، كما قال الرئيس من قبل».
ورأت الصحيفة الأمريكية أن تصريحات «غزلان» تلقي بظلالها على حالة عدم الثقة العميقة التي تشوب العلاقات بين مصر ودولة الإمارات، خاصة بعد استحواذ جماعة الإخوان المسلمين على مقاليد الحكم في مصر.
ونقلت الصحيفة عن نبيل فهمي، سفير مصر السابق لدى الولايات المتحدة، قوله إن «الإمارات تريد من خلال إجراءاتها الأخيرة إرسال رسالة للداخل والخارج  مفادها أنها لن تقبل أي نشاط سياسي من هذا النوع».
وأضاف: «بإرسال وفد رئاسي إلى الإمارات، يحاول مرسي تعزيز تعهداته السابقة بحماية العاملين المصريين في الخارج، فيما يوفي أيضاً بالتزاماته تجاه جماعة الإخوان، إلا أنه من غير المرجح أن تعمل هذه الزيارة على تهدئة القلق العميق لدى الجانبين».

No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.