Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM: كواليس الاجتماع المغلق بين «الزند» ووكلاء النيابة

Sunday, January 6, 2013

كواليس الاجتماع المغلق بين «الزند» ووكلاء النيابة


تفاصيل اجتماع المستشار أحمد الزند، رئيس نادى القضاة بوكلاء النيابة العامة، الأربعاء الماضى، قبل إصدارهم توصية بتعليق العمل الكلى فى النيابات يوم 8 يناير الجارى، واستمرار تعليق العمل الجزئى، والذى رفض «الزند» تغطية وسائل الإعلام له.
هاجم «الزند» فى مقطع صوتى للاجتماع مدته نحو 15 دقيقة، وحصلت عليه «المصرى اليوم»، وكلاء النيابة لعدم إنصاتهم أثناء المداولات، مبدياً تعجبه من «تعطيلهم لأنفسهم والتوجه للاجتماع طالما أن الأمر لا يهمهم». وحذر «الزند» من «أجندة يحملها مجلس الشورى لأخونة القضاء، وإدخال 25% من محاميى الإخوان إلى القضاء».
وخاطب رئيس نادى القضاة وكلاء النيابة أثناء حثهم على الإنصات للمداولات والتركيز فى الاجتماع، قائلاً: «يا جماعة إنتوا مش مدركين أهمية اللى بيحصل واللى هيترتب عليه فى المستقبل». واعتبر أن مجلس الشورى الذى وصفه بأنه «المجلس المخلل ولا مش عارف اسمه إيه» يحمل فى يده «سلطة التشريع والقوانين التى ستأصل وكلاء النيابة وتستأصل القضاء وتروضه وتأخونه».
وعبر «الزند» عن غضبه من وكلاء النيابة، موجهاً حديثه إليهم: «أنا مش عارف إنتوا جيتوا ليه وتعبتم أنفسكم.. أنا أتعجب إنكم ركبتوا عربيات وعطلتوا نفسكم وجيتوا.. طالما أن الأمر لا يهمكم، ومستقبلكم لا يهمكم، وقدركم وهيبتكم واستقلالكم لا يهمكم».
ووصف «الزند» مجلس الشورى بأنه يحمل أجندة، موضحاً: «المراد لكم والمراد للشيوخ إنهم يطلعوا برة بداية من 65 سنة»، ودلل على ما قاله: «أحمد أبوبركة، المحامى والقيادى الإخوانى، سيأتى رئيساً لمحكمة استئناف حسبما أخبر (أبوبركة) المستشار أشرف ندا، رئيس نادى قضاة جنوب سيناء».
وقال «الزند» إن 25% من محاميى الإخوان «هيحلوا محل القضاة اللى عدى سنهم 65 فى القضاء». واستنكر رئيس نادى القضاة ضحك أحد وكلاء النيابة أثناء حديثه، قائلاً له: «بتضحك؟.. اضحك يا خويا كمان، انتوا بقى هتشتغلوا بالحضور والانصراف، وتشتغلوا زى ما الإخوان والسلفيين عايزين.. عاجبكم عاجبكم، مش عاجبكم تشوفوا بلد تانية».
واعتبر «الزند» فى المقطع الصوتى أن المحكمة الدستورية تخلت عن مهمتها، و«بلعت الطُعم على أنها محاصرة ولم تتصد لإنقاذ الوطن»، وأردف رئيس نادى القضاة: «حينما يجبن القضاء ولا يتصدى نقول على مصر السلام»، وتساءل: «أى قضاء ستلجأ إليه وترجو منه إنصافك؟.. إن جحافل البلطجية تحت أسماء عدة تحاصر النيابات وتحاصر قضاة التحقيق وتحاصر الدوائر التى تجدد الحبس، وما حدث السبت ليس بغريب ولكنى أراكم لا تفقهون ولا تهتمون ولا تعلمون».
وتحدث رئيس نادى القضاة عن مدى علم الرئاسة بما يحدث مع القضاة، قائلاً: «الرئاسة والطهطاوى – فى إشارة إلى السفير رفاعة الطهطاوى، رئيس ديوان رئيس الجمهورية- عارفين كل حاجة.. إحنا هنضحك على بعض، عارفين ومتعمدين إذلال القضاة».
ودلل «الزند» على وجود رغبة لإذلال القضاء، مفسراً: «أقسم بالله الرغبة والأجندة والمهاجمين والسفالات كلها لإذلال القضاة وكسر إرادتهم».

No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.