Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM: حصريا : ‫سقوط منطاد سياحي بمدينة الأقصر

Tuesday, February 26, 2013

حصريا : ‫سقوط منطاد سياحي بمدينة الأقصر


مقتل 19 سائحا في سقوط منطاد بالاقصر في مصر

أعلنت وزارة الصحة أن عدد المتوفين فى حادث سقوط منطاد الأقصر صباح اليوم بلغ حتى الآن 19 حالة، فيما لا يزال 4 أشخاص في عداد المفقودين، كما أصيب في الحادث ثلاث أشخاص اثنين منهم بريطانيين والثالث مصري، ويتلقون الرعاية الطبية بمستشفى الأقصر الدولي.
وأشارت الوزارة الى ان فريقا طبيا برئاسة الدكتور محمد سلطان رئيس هيئة الإسعاف المصرية قد توجه صباح اليوم إلى الأقصر للوقوف على حالة المصابين ونقلهم إلى معهد ناصر.
وقد أصدرالدكتور محمد مصطفى حامد وزير الصحة والسكان تعليماته بنقل مصابي حادث المنطاد بالإسعاف الطائر وكان من بينهم قائد المنطاد فى حادث سقوط البالون بمحافظة الاقصر صباح اليوم الثلاثاء.
وقال المصدر - فى تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط - " إن السائحين الـ 19 المتوفين يحملون جنسيات : بريطانيا وفرنسا واليابان وهونج كونج".
وكان قد سقط منطاد صباح اليوم يحمل عشرين سائحا في مدينة الأقصر من ارتفاع يقدر بحوالي 300 متر، يتبع لشركة (إسكاى كروز) وسط زراعات القصب بالبر الغربى بالأقصر، وتبين أن سبب السقوط هو إشتعال الغاز بالمنطاد أثناء الطيران وقد تم نقل مصابين اثنين إلى مستشفى الأقصر الدولى لتلقى العلاج .
وأعلن مصدر أمنى إن السائحين يحملون جنسيات : بريطانيا وفرنسا واليابان وهونج كونج".
وكان المنطاد قد سقط صباح اليوم وبه عشرين سائحا في مدينة الأقصر من ارتفاع يقدر بحوالي 300 متر، وسط زراعات القصب بالبر الغربى بالأقصر، وتبين أن سبب السقوط هو إشتعال الغاز بالمنطاد أثناء الطيران
قال أحمد عبود رئيس اتحاد شركات البالون الطائر بالأقصر لرويترز إن منطادا سقط قرب مدينة الاقصر المصرية يوم الثلاثاء مما أسفر عن مقتل 19 سائحا كانوا على متنه.
وأضاف أن الحادث وقع بعد انفجار غازي على ارتفاع ألف قدم (300 متر) وأنه لم ينج منه سوى سائح واحد وقائد المنطاد. وتابع أنه ليس لديه معلومات عن جنسيات السياح.
لكن وكالة أنباء الشرق الأوسط نقلت عن مصدر أمني قوله إن السياح الذين لقوا حتفهم من بريطانيا وفرنسا واليابان وهونج كونج.
وفي حديثه إلى رويترز قال عبود هاتفيا "كان هناك 20 راكبا على متن المنطاد. وقع انفجار ولقي 19 سائحا حتفهم. نجا سائح وقائد المنطاد."
وعبود ممثل ثماني شركات تشغل المناطيد في الاقصر.ووقع الحادث على البر الغربي بالمدينة.
وإضافة إلى زيارة المعابد والمقابر الفرعونية في وادي الملوك بمدينة الاقصر يقبل السياح على القيام برحلات بالمنطاد فجرا.
ويعاني قطاع السياحة في مصر من تراجع منذ الانتفاضة التي أطاحت بمبارك في عام 2011 وما تلاها من عدم استقرار سياسي.

No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.