كشفت التحقيقات المبدئية للنيابة العامة بإشراف المستشار محمد فهمى، المحامى العام لنيابات الأقصر، ولجنة تقصى الحقائق بوزارة الطيران المدنى ولجنة السلامة والأمن الجوى بسلطة الطيران المصرية أثناء معاينتها لموقع الحادث وجمع الحطام وسماع شهادة شهود العيان بأن الطيار قائد المنطاد عندما حدد موقع الهبوط عقب انتهاء الرحلة، وقرر الهبوط، قام بتوجيه الفريق المعاون له بالتوجه نحو مكان الهبوط لانتظاره، وحين ألقى الطيار لمعاونيه حبلا لسحب المنطاد الذى كان قد اقترب من الأرض قطع "خرطوم" غاز الهيليوم المتصل بموقد المنطاد، مما أدى لاشتعال النيران به.كما صرحت اللجنة بأن ترخيص قائد البالون سليم وسارى وتقرير الصلاحية للمركبة الجوية كبالون طائر مرخص سارى المفعول والترخيص سليم ولكن الحادث كان فنيا ومازال تقصى الحقائق جاريا حتى الأن
وأضافت التحقيقات، أن تيارات الهواء تسببت فى ارتفاع البالون لأعلى مرة أخرى، مما أدى لفشل الضحايا فى الهروب من النيران، حيث سقط البالون بقوة مرتطما بالأرض مما أدى للوفاة الفورية للسائحين بكل أسف، وتوالى انفجار اسطوانات غاز الهيليوم السريع الأشتعال
No comments:
Post a Comment
Note: Only a member of this blog may post a comment.