Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM: بالفيديو ..شاهد كيف تحدث ناصر والسادات ومبارك ومرسي بالإنجليزية

Monday, February 11, 2013

بالفيديو ..شاهد كيف تحدث ناصر والسادات ومبارك ومرسي بالإنجليزية

أثار مقطع الفيديو الذي انتشر للرئيس المصري محمد مرسي والذي يتحدث فيه بلغة انجليزية تبدو ركيكة أثناء تواجده بألمانيا موجة من الاستياء والسخرية  بين أوساط مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي.

  سخرالبعض من ضعف اللغة التي استخدمها مرسي وعلقوا بأنه من غير اللائق ان تبدو لغة رئيس جمهورية بهذا الضعف,البعض الآخر التمس له العذر ضاربين المثل بأن رؤساء الدول غير الناطقة بالعربية لا يتحدثون العربية  وأن الكثيرا من رؤساء دول امريكا اللاتينية وافريقيا على سبيل المثال حينما يتحدثون الانجليزية أو الفرنسية  يتحدثونها بلكنة بلادهم  لذلك ف" كتر خير الرئيس " على حد قولهم.   
 

  واستنكر  فريق ثالث وتساءل كيف يعيش مرسي بالولايات المتحدة ويحصل على شهادة الدكتوراه منها ولغته الإنجليزية بهذا الحال من التردي , وانتشرت المقارنات بين انجليزية مرسي وباقي روؤساء مصر بدءا من عبد الناصر مرورا بالسادات وانتهاء بمبارك وعمر سليمان. 

وفيما يلي تسجيلات لرؤساء مصر ونوابهم يتحدثون فيها بالإنجليزية، شاهدهم وعبرعن رأيك في الموضوع في قسم التعليقات
الفيديو الاول للرئيس المصري جمال عبد الناصر  وقد تم تسجيله فينيويورك  عام 1969وهو الحديث الاول له في دوائر الاعلام الدولية منذ حرب 1967 ويقدمه المذيع للمشاهدين بوصفه  "اكثر الرجال  أهمية وتأثيرا " في العالم العربي .      



   

الفيديو الثاني للرئيس المصري الراحل محمد انور السادات وفيه يجب عن سؤال وجهه  له المذيع : ماذا تريد ان يكتب الناس عنك بعد رحيلك ؟  فيجيب: اود ان يكتب  على قبري " عاش من اجل السلام ومات من اجل المبادئ  


الفيديو الثالث للرئيس المصري المخلوع محمد حسني مبارك وقد اجرى معه المقابلة المذيع الأمريكي الشهير "تشارلي روس" وتحدث فيه عن عدم نية ابنه لخوض انتخابات الرئاسة بعد انتهاء مدة رئاسته.


وهناك ايضا الفيديو االشهير لعمر سليمان نائب رئيس الجمهورية وقت قيام ثورة الخامس والعشرين من ينايروالذي انتشرت منه عبارات مثل  "بط هوين" "وبروزر موسليم هود "  و " جو هوم "   


واخيرا فيديو الرئيس المصري الحالي محمد مرسي يوجه كلمة للمصريين بالخارج   

No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.