Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM: التايمز:الإخوان طلبوا دعماً سرياً من إيران لتعزيز سيطرتهم على السلطة

Monday, April 1, 2013

التايمز:الإخوان طلبوا دعماً سرياً من إيران لتعزيز سيطرتهم على السلطة


التايمز:الإخوان طلبوا دعماً سرياً من إيران لتعزيز سيطرتهم على السلطة
****************************************

كشفت صحيفة التايمز البريطانية عن سعى حكومة مرسى، للحصول على دعم سرى من إيران، لتعزيز سيطرتها على السلطة فى مصر، وهو ما اعتبرته الصحيفة البريطانية ضربة للعلاقات الهشة بين القاهرة والدول الغربية.

وقالت الصحيفة إن قاسمى سليمانى، رئيس جهاز المخابرات الإيرانية، زار القاهرة لمدة يومين مع مطلع هذا العام، حيث أجرى محادثات مع مسئولين رفيعى المستوى مقربين من مرسى. 

وتؤكد أن زيارة سليمانى، الذى يشرف على نشاط الميليشيات المسلحة المقربة من النظام الإيرانى فى المنطقة، وعلى رأسها حزب الله فى لبنان وحركة حماس، المسيطرة على قطاع غزة، جاءت بناء على دعوى من مرسى وكبار قادة جماعة الإخوان المسلمين.

وتقول الصحيفة فى التقرير الذى نقله موقع هيئة الإذاعة البريطانية، إن المسئول المخابراتى الإيرانى التقى عصام الحداد، مستشار الرئيس للشئون الخارجية، ومسئولين من جماعة الإخوان المسلمين، لبحث دعم النظام المصرى فى مجال بناء جهازى الأمن والمخابرات، بشكل مستقل عن أجهزة الأمن الوطنى التى يسيطر عليها الجيش المصرى.

وأكد اثنان من أعضاء مكتب الإرشاد، للتايمز، تفاصيل زيارة المسئول الإيرانى للقاهرة. وأوضح أحدهم: "إن الحكومة طلبت لقاء رفيع المستوى مع مسئولى إيران، بهدف بث رسالة إلى الولايات المتحدة التى تضغط على الحكومة المصرية، بأنه ينبغى أن تكون لنا تحالفات أخرى مع من يحلو لنا".


No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.