Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM: سياسيون : زيارة الرئيس للهند وباكستان ليس لها أهمية فى ظل غياب الرؤية وتأزم الوضع الداخلى

Thursday, March 21, 2013

سياسيون : زيارة الرئيس للهند وباكستان ليس لها أهمية فى ظل غياب الرؤية وتأزم الوضع الداخلى


باسم كامل : زيارات الرئيس لم تحقق نتائج لعدم وجود رؤية واضحة

المصرى الديقراطى: على الرئيس توطيد زياراته لدول حوض النيل ودول أفريقيا لأهميتها

نبيل ذكى: العلاقات المصرية الخارجية لم تختلف فى عهد الرئيس مرسى والإخوان عن نظام مبارك

أحمد فضالى: زيارات الرئيس توضح أن الشعب في وادي والرئيس مرسي في وادي اخر

مارجريت عذرا: جميع زيارات مرسي الخارجية توضح أن الرئيس الحقيقي للبلاد هو مكتب الارشاد


سمر جابر - رحاب جمعة


تباينت ردود أفعال القوى السياسية حول أول زيارة رسمية لرئيس الجمهورية محمد مرسي لدولتي باكستان والهند فى إطار توطيد العلاقات الخارجية المصرية، حيث ذهب الرئيس مرسي لأخذ شهادة الدكتوراة الفخرية من إحدى الجامعات الباكستانية، وكما قالت الرئاسة لجذب الاستثمارات الهندية لمصر بمجالات الصناعة الكيماوية والمبادلات التجارية وتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات والصناعات الاقتصادية.

حيث أثارت زيارة الرئيس لكل من الهند وباكستان إستغراب الكثير من السياسين والمصرين، مؤكدين أنها زيارات غير متوقعة ، وليس لها أهمية فى هذه الفترة التى تعانى فيه مصر من تأزم الوضع الداخلى ، وأنه كان عليه الاهتمام بزيارة دول حوض النيل والدول الإفريقية والاهتمام بالملف الداخلى ، فى حين رأى بعض السياسين من التيار االإسلامى أن زيارة الرئيس مرسى إلى باكستان حدث تاريخى وتمثل إنطلاقة للعلاقات بين البلدين فى أعقاب الثورة ومنذ عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر .

وفى السياق ذاته قال "نبيل ذكى"، القيادى بحزب التجمع، وعضو جبهة الإنقاذ الوطنى، إن زيارة الرئيس مرسى إلى باكستان والهند ليس لها أى قيمة أو فائدة فى إطار العلاقات المصرية الخارجية، مؤكدا أن باكستان تابعة للويات المتحدة تلعب دور على المستوى العالمى ، والهند كانت عرضت موضوع البرمجيات ولكن تم إهمال الموضوع وهى دولة كبيرة ومهمة ولكن نتائج الزيارة لم تكون لها أهمية.

وأضاف فى تصريحاته" للفجر" أن العلاقات المصرية الخارجية لم تختلف فى عهد الرئيس مرسى والإخوان عن نظام مبارك وخاصة فى العلاقات المصرية الإسرائيلية والأمريكية، موضحا استمرار نفس السياسات من الإلتزام بإتفاقية كامب ديفيد ، وأتفاقية كويز، والتهدئة فى غزة .

من ناحية أخرى أكد باسم كامل، عضو مجلس أمناء التيار الشعبى، أن زيارة مرسى تهدف لتقوية وتدعيم أواصر العلاقات المصرية مع بلدان العالم الخارجى.
إضافة لإعتبارها نوعا من أنواع التواصل الخارجى وهو مهم ومقبول فى الفترة الحالية ، مؤكدا أن أداء الرئيس ومؤسسة الرئاسة لا يحقق نتائج إيجابية لعدم وجود رؤية واضحة الاستراتيجة الخارجية.

كمانوه على ضرورة إقامة علاقات خارجية ولكن الأولويةالأولى للعمل الداخلى وحل المشكلات الداخلية ، وذلك عن طريق إرسال البعثات الدبلوماسية إلى كل العالم لتبادل الخبرات والاستفادة منها مطالبا بضرورة اهتمام النظام والرئيس بالملف الداخلى والأزمة الاقتصادية والسياسية .


وفى سياق متصل قال "أحمد الفضالي" رئيس حزب السلام الديمقراطي, أن زيارة مرسي للهند وباكستان في هذه الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد زيارة غير مناسبة على الإطلاق، مشيرا إلى أن الرئيس "محمد مرسي" ليس لديه خبرة كافية لكي يصبح رئيسا ويرئس دوله, ولابد أن يقوم بدراسة أولويات الشارع المصري.


وقال "رئيس حزب السلام الديمقراطي"، أن الناس والشعب في وادي والرئيس مرسي في وادي اخر, تنديدا منه لما يقوم به رئيس البلاد من افعال وخطوات غير مناسبة للأحداث الجارية التي تمر بها البلاد


ومن جانبها قالت "مارجريت عازر" أمين عام حزب الجبهة الديمقراطية, أن الرئيس مرسي متكأ على الإخوان في إدارة شئون البلاد.

وأشارت إلى أن جميع زيارات مرسي الخارجية تأتي في أوقات عصيبة تمر بها البلاد وهذا يؤكد لنا عاملين أساسيين, اولهما أن الرئيس الحقيقي للبلاد هو مكتب الارشاد والإخوان المحرك الحقيقي لمجريات الأمور, وثايهما ان مرسي المكمل الحقيقي لخطة الإخوان حيث أنه يوجة بزياراته الخارجية للعالم بعدم وجود مشاكل داخلية في البلاد 

No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.