Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM: مفاجأة.. من وكالة ناسا

Sunday, April 21, 2013

مفاجأة.. من وكالة ناسا


ذكرت وكالة ناسا - عبر موقع space .com الإلكترونى - أن التلسكوب الفضائي كيبلر التابع لناسا، قد اكتشف خمسة كواكب خارج المجموعة الشمسية، مؤهلة للحياة عليها، حيث يعتبر واحد منهم هو أكثر كوكب شبيه لكوكب الأرض حتى الآن.
وأضافت الوكالة، أن ضمن الكواكب التى تم اكتشافها يوجد كوكب يسمى كيبلر، 62 اف، بحيث يكبر الأرض بـ 1.4 مرة، وآخر يسمى بـ كيبلر 62 إي بحيث يكبر الأرض بـ 1.6 مرات فقط، مما يجعل هذه المجموعة المكتشفة هى بين أصغر الكواكب الخارجية حتى الآن والتى وجدت فى المنظقة القابلة للحياة، بحيث يمكن أن توجد مياه على سطحها.
وأكد الباحث الرئيسى "بيل بوروكى" -من مركز أبحاث أميس التابع لناسا فى موفيت فيلد بولاية كاليفورنيا- أن كيبلر 62 إي و62 إف، هما جزء من نظام خمسة كواكب تم اكتشافهم حديثًا، مشيرًا إلى أن البحث عن إمكانية وجود حياة على هذه الكواكب، يسير بشكل جيد جدًا.
أما عن ثالث كوكب، يحتمل أن يكون قابل للحياة يسمى كيبلر 69 سى، والذي يكبر الأرض بـ 1.7 مرة ويدور حول نجم مماثل لكوكب الأرض، حيث أكد الباحثون أنه أصغر كوكب يوجد في منطقة قابلة للحياة.
وأشار بوروكي، إلى أننا نسير بسرعة كبيرة نحو إيجاد كوكب متماثل للأرض، ويدور حول الشمس، لافتًا إلى أن كيبلر 69 سي، هو أكبر مثل على ذلك، حيث إنه يقع على بعد 2700 سنة ضوئية.


No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.