Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM: "angelina jolie" بطلة ، فى عين خطيبها

Wednesday, May 15, 2013

"angelina jolie" بطلة ، فى عين خطيبها


وصف الفنان العالمي ''براد بيت'' خطيبته الفنانة الشهيرة ''أنجلينا جولي'' بـ''البطلة'' ، بعدما خضعت لعملية استئصال للثديين للوقاية من الإصابة من مرض سرطان الثدي .

و قالت "angelina jolie" : توفيت و الدتى مارشلين برتراند بسبب سرطان المبيض عام 2007 في الـ 56 من عمرها . 

و في مقال نشرته صحيفة نيويورك تايمز إنها اتخذت القرار الصعب حتى تستطيع أن تقول لأطفالها ألا يخافوا من فقدانها في يوم من الأيام .

الاختبارات كشفت أن ''أنجلينا'' تعاني من خلل في جين '' BRCA-1'' و الذي يجعلها مهددة بنسبة 87% من الإصابة بمرض السرطان .

و قد علق ''براد بيت ''لصحيفة لندن المسائية'' على هذا القرار قائلاً : ''أن أكون شاهد عيان على هذا القرار الجرئ يجعلني أشعر بأنها مختلفة عن الآخرين و أنها بالقطع بطلة ، مضيفاً أشكر الفريق الطبي لرعايتها ، و كل ما أريدها أن تتمتع بالصحة الجيدة طوال حياتها معي و مع أولادنا ، فهذا يومٌ سعيد من أيام عائلتنا فنحن فخورين بأنجيليا فهذا يعني الكثير لعائلتنا خاصة أحفادنا فنحن نحبها من أعماق قلوبنا'' .


و أبدى العديد من أفراد ''جولي'' مساندتهم لقرار الفنانة العالمية لاستئصال ثدييها حيث قال ''جيمس هافن'' ، الأخ الأكبر لأنجلينا : '' أختي مثل أمنا دائماً تضع أولادها نصب عينيها في المقام الأول ، و أنا ممتن جداً لكي أكون شقيقها '' .

يذكر أن الفنانة الأمريكية أنجلينا جولي ، البالغة من العمر 37 عاماً ، قررت استئصال ثدييها على الرغم من عدم نشاط ورم السرطان به فقط لأنها اكتشفت وجود جين '' BRCA1'' السرطاني في ثدييها ما يعرضها للإصابة بسرطان الثدي بنسبة 50%، و سرطان المبيض بنسبة 87% خاصة و أن والدتها ''مارشلين برتراند'' عام 2007 كانت على صراع مع مرض سرطان المبيض .

و قالت أنجلينا لصحيفة ''نيوروك تايمز'' الأمريكية : ''لقد أخبرني الأطباء أنني معرضة للإصابة لمرض سرطان المبيض بنسبة 87% ، و سرطان الثدي بنسبة 50% على الرغم أن الخطر يتفاوت من امرأة لأخرى'' .
و من المعروف طبياً أن جزء صغير من سرطانات الثدي ينتج نتيجة التحور للجين الموروث ، و الذين يعانون من الخلل في جين BRCA1 تصل نسبة الخطورة أمامهم لـ 65% في المتوسط ، و أوضحت ''جولي'' أنها علمت ذلك منذ فترة لذلك حاولت تفادي الإصابة بالسرطان و تقليل المخاطر بأكبر قدر ممكن ، لذلك اتخذت قراراً باستئصال للثديين كإجراء طبي و قائي ، خاصة أن خطر الإصابة بسرطان المبيض هو أكثر خطراً والجراحة به أكثر تعقيداً .

و تابعت أنجلينا القول : ''في 27 أبريل انتهيت من ثلاثة فحوصات طبية للتمهيد لعمليات استئصال الثديين ، و كنت قادرة على الاحتفاظ بخصوصيتي و الاستمرار في عملي'' ، و يقول الجراحون أن فرصة انجلينا لتفادي المرض تصل إلى أقل من 5% .

يذكر أن أنجلينا أم لستة أطفال منهم طفلة من خطيبها ''براد بيت'' الذي قرر مساعدتها و مساعدة أطفالها نظراً لانشغالها في الفحوص الطبية، و أضافت أنجلينا ''أنا لا استطيع أن أقول لأطفالي لا داعي للخوف من مرض سرطان الثدي و من المطمئن أنهم لم يشتكوا من أي شيء حتى الآن سوى بعض الندبات الصغيرة في جسدهم '' .


No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.