Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM: أحد الخاطفين لـلجنود المصريين : الأجهزة «أمّنت» هروبنا قبل «عودة الجنود» بساعات

Thursday, May 23, 2013

أحد الخاطفين لـلجنود المصريين : الأجهزة «أمّنت» هروبنا قبل «عودة الجنود» بساعات

حسن راتب والشوربجى وشيوخ قبائل قادوا مفاوضاتنا مع مندوبى «المخابرات والرئاسة»

الجنود السبعة المخطوفين في مطار ألماظة أمس

الجنود السبعة المخطوفين في مطار ألماظة أمس

كشف أحد خاطفى الجنود السبعة الذين تم إطلاق سراحهم صباح أمس فى سيناء، أن المفاوضات التى جرت معهم خلال الأيام الماضية، كان يتوسط فيها المهندس حسن راتب رئيس شركة سيناء للأسمنت، وعبدالرحمن الشوربجى عضو مجلس الشعب السابق عن الحرية والعدالة، وعدد من شيوخ القبائل السيناوية، بالإضافة لمندوبين عن أجهزة المخابرات والرئاسة.

وقال «الخاطف» الذى تمكن الحصول منه على تصريحات خاصة ومسجلة، إن الخاطفين حصلوا على ضمانات كاملة من السلطات المصرية، قبل الإفراج عن الجنود بساعات قليلة، موضحاً أن أجهزة أمنية قامت بتأمين هروبهم قبل عودة الجنود بساعات وأن الأسماء التى وردت فى وسائل الإعلام على لسان أجهزة أمنية بشأن مسئوليتهم عن عملية الاختطاف أغلبها غير صحيح.

معظم الأسماء التى أعلنتها «الداخلية» غير صحيحة.. وحل جهاز الأمن الوطنى وعدم الاحتكاك بأبناء البادية أهم مطالبنا

وذكر الخاطف -الذى رفض نشر اسمه- أن مطالب الخاطفين كانت معروفة للجميع، وهى الإفراج عن المحبوسين السيناويين فى عدد من القضايا على رأسها حادث طابا وقسم ثان العريش، بالإضافة لحل جهاز الأمنى الوطنى، أو منعه من الاحتكاك بأبناء البادية لعدم تكرار سيناريو جهاز أمن الدولة المنحل.

تمكنت من الوصول للخاطفين فى قرية نجع شبانة بشمال سيناء، واتفق معهم على إجراء حوار خاص مسجل بالصوت والصورة حول مطالبهم والمفاوضات التى تتم معهم، لكن أجهزة سيادية طلبت منهم عدم الظهور الإعلامى لمنع إحراجهم أمام الرأى العام، وهو ما منع إجراء الحوار الكامل فى اللحظات الأخيرة، قبل الإفراج عن المخطوفين.

من جهته، قال عبدالعزيز محيسن، عضو مجلس الشعب السابق عن حزب النور: «إن المفاوضات كانت تتم عبر أشخاص يعتقد أنهم على علاقة بالخاطفين ولم تتم مع الخاطفين مباشرة». وأضاف أن المفاوضات كانت تعتمد على الإقناع وتوضيح خطورة الموقف والتواصل عن طريق الإقناع ولم تتطرق المفاوضات إلى إطلاق سراح السيناويين المسجونين، كما زعم البعض، وحصل الخاطفون على وعد بالإفراج عن معتقليهم بالطرق الشرعية.

No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.