Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM: عاجل : «هيئة الاركان الامريكية»: للمصريين الحق في إدارة شؤون بلادهم كما يشاءون

Saturday, July 6, 2013

عاجل : «هيئة الاركان الامريكية»: للمصريين الحق في إدارة شؤون بلادهم كما يشاءون

 «هيئة الاركان الامريكية»: للمصريين الحق في إدارة شؤون بلادهم كما يشاءون

قال الجنرال مارتن ديمبسي، رئيس هيئة الأركان العامة الأمريكية: إن المصريين لهم الحق في إدارة بلادهم كما يشاءون، ولكنه شدد على ضرورة الالتزام بالمسار الديمقراطي، محذرًا من النتائج التي يمكن أن تنطوي عليها إزاحة الجيش المعزول مرسي.

وأعتبر ديمبسي أن مرسي كان يمثل نتيجة مسار ديمقراطي، مشيرًا إلى أن القوانين الأمريكية التي تحكم المساعدات الأمريكية للخارج تقتضي أن تكون الحكومات التي تتلقى المساعدات العسكرية حكومات منتخبة من الشعب.

ولم تصدر حتى الآن إجابة حول السؤال المثار في البنتاجون هذه الأيام حول مصير المساعدات العسكرية الأمريكية لمصر، وهل يمكن أن يتم تعليقها، وهو ما ستتم الإجابة عنه خلال الأيام القليلة القادمة.

من ناحية أخرى، توالت ردود الفعل من الكونجرس الأمريكي حول مصير المساعدات العسكرية التي يقرها الكونجرس سنويًّا لمصر، نتيجة ما شهدته من أحداث في الأيام الأخيرة، حيث دعا السيناتور باتريك ليهي، وهو من أبرز أعضاء الكونجرس ورئيس لجنة المخصصات المالية بمجلس الشيوخ التي توافق على المساعدات الخارجية للدول الخارجية، إلى تجميد هذه المساعدات العسكرية لمصر التي تبلغ حوالي 3. 1 مليار دولار سنويًّا، وذلك حتى انتخاب حكومة ديمقراطية من قبل الشعب المصري.

ومن جهة أخرى، كانت هناك أصوات أكثر حذرًا في الكونجرس مثل السيناتور الجمهوري البارز جون مكين، الذي وصف المعزول بأنه خيب أمل شعبه، ولكنه دعا في نفس الوقت الإدارة الأمريكية إلى متابعة ما يجري في مصر خلال الأيام المقبلة، مشيرًا إلى أنه على الجيش أن يعمل فورًا على ألا يكون هناك حكم عسكري في مصر، وأن يكون الحكم في يد إدارة مدنية مع الدعوة إلى إجراء انتخابات فورًا.

وأشار مكين إلى المساعدات العسكرية لمصر، وقال: إنه إذا لم يتم انتخاب حكومة ديمقراطية جديدة في مصر فإن هذه المساعدات ستكون في خطر.

 واتفق السيناتور لينسي جراهام الجمهوري أيضًا في الرأي مع مكين بشأن المساعدات، إلا أنه كان الوحيد الذي وصف ما حدث في مصر بأنه يبدو "انقلابًا عسكريًّا".. ولكنه قال: "يجب أن ننتظر ونرى ماذا سيفعل الجيش في الأيام المقبلة".

كان زعيم الأغلبية في مجلس النواب الأمريكي الجمهوري، إريك كانتور، قد أكد أن الاستقرار في مصر "بالغ الأهمية" لأمن أمريكا وحلفائها في الشرق الأوسط.

وأعرب عن أمله في أن يفتح رحيل مرسي الطريق لمستقبل أفضل لمصر، ووصف رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب روبرت مينينديز في بيان صحفي المعزول مرسي بالعقبة أمام الديمقراطية الدستورية التي يريدها معظم المصريين.

No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.